تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزن على «وسام» في ينبع وحريق وثعابين في مدرستي بنات
طالبات بلا سائقين في عنيزة.. العودة إلى المدارس:
نشر في عكاظ يوم 29 - 01 - 2012

عاد 5 ملايين طالبة وطالب إلى مقاعدهم الدراسية في كافة مدن ومحافظات المملكة أمس، بعد قضاء إجازة منتصف العام الدراسي التي لم تستغرق أكثر من أسبوع واحد.
ولم يختلف حال عودة الطلاب إلى المدارس عن السنوات الماضية، إذ غلب النعاس على وجوه الطالبات والطلاب بعد اختلال جدولهم اليومي في الأسبوع الماضي، بينما اتخذت إدارات التربية والتعليم من اليوم الأول فرصة للتحفيز والعقوبة ضد الغائبين للفصل الدراسي الثاني الجاري، فيما انتشرت الدوريات المرورية في الشوارع والطرق لتنظيم حركة السير.
وشهدت مدارس العاصمة الرياض نسبة غياب كبيرة بحسب استطلاع أجرته «عكاظ» على عينة عشوائية أمس، حيث بلغت نسبة التغيب ما يقارب ال 85 في المائة.
ودعت معلمات إحدى المدارس إدارات التربية والتعليم إلى تفعيل عقوبة الغياب في اليوم الأول، ومضاعفة العقاب باعتبار اليوم يومين.
وفي جازان، سادت حالة الرعب والقلق بين 200 طالبة و13 معلمة في مدرسة بطحان الابتدائية للبنات شرقي جازان أمس، بعد هجوم ثعبانين على مجموعة من الطالبات في إحدى الفصول الدراسية.
استنجدت إدارة المدرسة بالعاملة التي طاردت الثعبانين وسط ممرات المدرسة للقضاء عليهما وسط حالة من الذهول أصابت المعلمات والطالبات.
وسجل طلاب الثانوية في منطقة عسير نسبة ضئيلة من الغياب وصلت إلى نسبة 2 في المائة، حيث شكل انتظام الطالبات حضورا مميزا مرورا بالمراحل الدراسية الثلاث.
وشهدت عودة مدارس محافظة أحد رفيدة حالة غثيان ودوار في الطابور الصباحي لطالبان في الصفوف المتوسطة، وقام أطباء الوحدة الصحية بمعاينتهما ومعالجتهما وتبين أن أسبابها تعود لعدم تناول الإفطار الصباحي.
وأجبر الصقيع الشديد في بعض مرتفعات عسير بعض مدارس أبها وخميس مشيط الحكومية على تحويل طوابير الصباح من الفناء الخارجي إلى الفناء الداخلي لتلك المدارس خوفا على الطلاب من موجة البرد الشديدة التي تجتاح المنطقه أمّا المدارس المستأجرة فقد ألغت الطابور الصباحي نظرا لعدم وجود فناء داخلي.
واعتبر مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان أن انتظام الطلاب والطالبات في بداية العودة للمدارس سجل حضورا لافتا، مشيدا بدور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم الطلاب في الانتظام. وفي ينبع، خيم الحزن أمس على مدرسة قتيل ينبع وسام بعد علم زملائه ومعلميه بوفاته، حيث أحاط الحزن ملامح مقعده الخالي.
وتناقل زملاء وسام خبر مقتله على يد والده بحكايات مختلفة الرواية متفقة المضمون على رحيل زميلهم بقتل والده له، مؤكدين أن وسام كان طالبا محبوبا من الجميع ويحترم معلميه.
وشهد اليوم الدراسي الأول في الطائف نشاطا ملحوظا ودخولا في الجو الدراسي منذ بداية الحصة الأولى في جميع المدارس الداخلية، فيما كانت المدارس الخارجية الحضور والتواجد فيها نسبيا أقل. ومن المفارقات التي سجلت مع اليوم الدراسي الأول ظهور علامات السرور على وجوه الطلاب الذين خرجوا بتقديرات عالية في تحصيل الفصل الدراسي الأول.
وسجلت تقارير المشرفين والمشرفات التربويين ومديري المدارس في مكتب تعليم المويه شرق الطائف مؤشرات جيدة لحضور الطلاب والطالبات في أول يوم دراسي أمس. وكشف مدير مكتب التربية والتعليم في المويه فهد الخراص عن توزيع أكثر من 50 ألف كتاب من مناهج الفصل الدراسي الثاني على جميع طلاب وطالبات المراحل الدراسية بالمنطقة، والذين يصل عددهم إلى 10 آلاف طالب وطالبة.
وتعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة تبوك إعداد قاعدة بيانات صحية لطالبات وطلاب التعليم العام الذين يعانون من أمراض مزمنة.
ووجه مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور عمر أبو هاشم تعميما لمديري ومديرات المدارس حصلت «عكاظ» على نسخة منه، بضرورة رفع أسماء الطالبات والطلاب والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو، الأنيميا، السكر، والضغط إلى قسم إدارة الصحة المدرسية.
وبين الدكتور أبو هاشم أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص إدارة تعليم تبوك على متابعة أحوال الطالبات والطلاب، ومراعاة للمصابين بأمراض مزمنة لأخذ الحيطة والحذر، ومتابعة تحسن صحتهم.
وفي المدينة المنورة، بين مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور سعود بن حسين الزهراني أنه تم استلام 12 مشروعا تعليميا جديدا بكلفة 70 مليون ريال، موضحا أنه سيتم تنفيذ برنامج الترميم وبرنامج الصيانة العاجلة والبسيطة في عدد من مدارس المنطقة.
وامتنع عدد من سائقي حافلات النقل المدرسي التابعة لشركة رسمية متعهدة بنقل الطالبات بمحافظة عنيزة عن قيادة الحافلات الخاصة بنقل الطالبات أمس، بسبب رغبة السائقين في زيادة مرتباتهم.
وأوضح ل «عكاظ» مصدر مختص في تعليم عنيزة أن عدد السائقين الذين توقفوا عن النقل 35 سائقا، مبينا أنهم يمثلون نسبة 25 في المائة من إجمالي السائقين.
وفي حفر الباطن، اندلع حريق في محول كهربائي تابع لمدرسة للمرحلة الابتدائية للبنات أمس، إذ تم إخلاء المدرسة من الطالبات والمعلمات قبل وقوع ضحايا أو إصابات.
وقال مدير الإعلام التربوي في تعليم حفرالباطن زبن الشمري إن العداد المحترق «مولد» خارج أسوار المدرسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.