أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا تسجيل لحالات حمى الضنك وأعمال الرش مستمرة
البعوض يقلق سكان أحياء مكة .. والأمانة تؤكد:
نشر في عكاظ يوم 18 - 12 - 2011

اشتكى عدد من المواطنين في أحياء مكة المكرمة من انتشار البعوض في المنازل؛ نتيجة وجود مياه راكدة وحاضنة للبعوض والحشرات خاصة في المخططات والأحياء التي لا تشملها شبكات الصرف الصحي، مطالبين أمانة العاصمة المقدسة بضرورة التحرك وتكثيف أعمال الرش في الأحياء والمنازل والقضاء على بؤر تكاثر البعوض.
وأوضح الأهالي في شكواهم التي حصلت «عكاظ» على نسخة منه، أن انتشار البعوض تسبب في إصابتهم بأمراض نتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة وما تحمل من أعراض مترتبة على ذلك.
وذكر فيصل الحازمي من سكان مخطط الشرائع رقم 2، أن تأخر إنجاز مشروع تغطية المجاري المكشوف سبب رئيسي في تكاثر البعوض، ومع ذلك لا تزال أعمال الرش دون المستوى المأمول ويجب تكثيفها وقبل ذلك كله يجب القضاء على بؤر تكاثر البعوض وطمر الحفر وشفط المياه الراكدة فيها.
فيما يعتبر محمد سلطان من سكان مخطط الشرائع، أن تأخر ربط الأحياء والمخططات بشبكات مياه المجاري من شأنه أن يبقى على استمرار تكاثر البعوض ففي كل منزل يقع في مخطط أو حي غير مغطى بالشبكة تجد أن هناك بؤرا ويرقات تتوالد وتتكاثر بأسبابها البعوض والحشرات لوجود مكان مخصص لتخزين مياه الصرف.
وأضاف «وقد يكون هناك طفح من أحد هذه المنازل يتسبب في انتشار البعوض والرش وحده لا يكفى للقضاء عليها بل المطلوب على فرق البلدية الميدانية تحديد هذه المواقع وتجفيفها من المياه الراكدة».
وتؤكد أمانة العاصمة المقدسة أنها نفذت خلال الأعوام الماضية، أعمال خطة لمكافحة حمى الضنك من خلال أعمال الرش المستمرة والقضاء على بؤر البعوض والحشرات وتعزيز الجانب الوقائي من خلال ما تنفذه الفرق الميدانية من برامج تحقق السلامة، ولا تزال خطة المكافحة مستمرة، وحققت نتائج إيجابية ظهرت من خلال عدم تسجيل أي إصابات بفيروس حمى الضنك في الفترات الماضية.
ورصدت «عكاظ» في فرق مكافحة حمى الضنك الأسبوع الماضي سبع مدارس صنفتها بأنها تحتضن بؤرا حاضنة للبعوض، وطالبت المدارس بتعقيم برادات الشرب ودورات المياه.
وأكد ل «عكاظ» مدير عام النظافة في أمانة العاصمة المقدسة المهندس صالح عزت أن مشروع المكافحة المنزلية بدأ منذ نحو عام تقريبا من خلال رش المنازل والأحياء «وهذا المشروع ساهم في خفض إصابات حمى الضنك في مكة المكرمة، والآن بدأنا رش المساجد في مكة المكرمة وفي موسم الحج قمنا برش مباني إسكان الحجاج ورش الخيام المطورة في مشعر منى، وحالة الإصابة وفق تقرير الشؤون الصحية الأسبوع المنصرم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.