استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توديع 50 ألف حاج عبر منفذ حالة عمار

ودع منفذ حالة عمار نحو 50 ألف حاج خلال الأيام الماضية، عائدين إلى بلدانهم بعد أن أدوا مناسك الحج.
وشهد المنفذ حركة مستمرة مع ارتفاع عدد المغادرين لمختلف دول العالم، فيما قدم العاملون في المنفذ كافة التسهيلات لإكمال إجراءات السفر.
وكانت كلمات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة في منفذ حالة عمار دافعا لتقديم أفضل الخدمات عندما خاطب أعضاء لجنة الحج من مديري الإدارات الحكومية في المنطقة، بقوله «ليس عذرا لأي أحد منا بالتهاون أو التقصير فالإمكانيات متوافرة والدولة حريصة على تقديم هذه الخدمات للحجاج بكل يسر وسهولة».
وبذلت كافة الأجهزة الحكومية ذات العلاقة جهودا كبيرة في استقبال وتوديع ضيوف الرحمن القادمين عبر المنفذ، حيث تم دعم تلك الأجهزة بالكوادر الفنية والأجهزة التقنية المزودة بأحدث التقنيات للعمل على سرعة إنهاء إجراءات وتسيير أمور الحجاج.
وتضم مدينة الحجاج في المنفذ مركزا صحيا ويتوافر فيه كوادر طبية وفنية وإسعافيه لتقديم الخدمات للحجاج كما تضم المدينة مركزا للشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر ومركزا للشؤون الإسلامية، ويشارك في المدينة أيضا عدد من كشافة التربية والتعليم لخدمة الحجاج والورشة المتنقلة التابعة للمؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني، وبدا التنظيم واضحا داخل الساحات لتسهيل وسرعة إجراءات حجاج بيت الله.
«عكاظ» تواجدت في منفذ حالة عمار صباح أمس ورصدت مشاعر الحجاج المغادرين عبر المنفذ، حيث أبدوا سعادتهم بالخدمات المقدمة في المنفذ وفي المشاعر المقدسة منذ قدومهم، مؤكدين أن مدينة الحجاج في تطور مستمر في كل عام.
وتحدث عدد من حجاج الأردن أنهم وجدوا كافة التسهيلات منذ دخولهم المنفذ وحتى أداء مناسك الحج، وأضافوا بأن مدينة الحجاج في المنفذ تشهد تطورا مستمرا في كل سنة، مشيدين بحفاوة الاستقبال الذي وجدوه من كافة موظفي القطاعات.
وبين الحاج مسعد علي، محمود عرفة من مصر بأنهم وجدوا الراحة التامة خلال أداء مناسك الحج، وذلك في حسن الاستقبال وسرعة إنهاء الإجراءات التي كان لها الأثر الكبير في التخفيف من عناء السفر.
وأوضح ل «عكاظ» وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون الأمنية نائب المشرف العام على أعمال الحج والعمرة محمد الحقباني، أن القطاعات المدنية والعسكرية المشاركة جندت كافة طاقاتها وإمكاناتها منذ وقت مبكر، وهي تعمل على مدار الساعة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة في منفذ حالة عمار، ونوه الحقباني إلى أن أمير منطقة تبوك يؤكد دائما على تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج، وتسهيل إجراءاتهم منذ دخولهم حتى عودتهم إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن، مضيفا أن الجميع يبذل جهودا جبارة في خدمة الحجاج القادمين عبر المنفذ.
«عكاظ» التقت عددا من مديري الجهات الحكومية المشاركة في المنفذ، حيث بين مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس أن إدارته اتخذت كافة التجهيزات من خلال توفير مركز شرطة متكامل في المنفذ، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية جيدة ولله الحمد.
كما بين المشرف العام على جوازات منفذ حالة عمار اللواء تركي الحربي أن الجميع يعمل بجد واجتهاد وفق تطلعات المسؤولين، مضيفا أنه لا يوجد أي تكدس أو تأخير في إنهاء إجراءات خروج الحجاج، حيث تم تجنيد كافة الإمكانات البشرية لخدمة الحجاج.
وأوضح العقيد نايف العماش مشرف جوازات منفذ حالة عمار أنه لا يوجد أي تعطيل أو تأخير للحجاج المغادرين إلى بلادهم، مضيفا أن عدد رجال الجوازات العاملين في الكاونترات كاف لاستيعاب الأعداد الكبيرة المغادرة إلى بلدانهم.
وأكد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن إدارته جندت طلاب الكشافة لخدمة حجاج بيت الله والتعاون مع كافة القطاعات الحكومية الأخرى، مضيفا أن الجميع يتشرف بهذا العمل الجليل وفق تطلعات المسؤولين.
وأكد مدير مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن علي النجار أن إدارته جندت كافة إمكاناتها من أجل تنظيم حركة السير، مؤكدا عدم وجود أية حوادث أو عرقلة لحركة السير.
مدير إدارة الدفاع المدني اللواء سليمان الحويطي بين أن تواجد رجال الدفاع المدني في مدينة الحجاج احترازا لحدوث أي طارئ لا سمح الله، مؤكدا أن الأوضاع ولله الحمد تسير على ما يرام.
كما بين المقدم سعد الحربي مدير إدارة أمن الطرق أن جميع الطرق المؤدية إلى منفذ حالة عمار سالكة ولله الحمد، مؤكدا عدم وجود أية حوادث أو عوائق في الطرقات، مضيفا أن نقاط التفتيش تعمل بكل جد وإخلاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.