“الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند مستوى 8449.29 نقطة    “الأرصاد”: كتلة باردة تؤثر على معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الخميس    خالد الفيصل يجتمع بالأمانات والجامعات وهيئة تطوير مكة المكرمة    300 خبير وأكاديمي يبحثون "تاريخ وحضارة مكة المكرمة عبر العصور"    جدة : 211 ألف زائر للحديقة الثقافية بالواجهة البحرية    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي    سمو الأمير خالد الفيصل يجتمع بالأمانات والجامعات وهيئة تطوير مكة المكرمة    الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    المملكة تشهد أكبر زيادة في الاستثمارات الأجنبية    مجلس شباب منطقة الباحة ينظم غداً مهرجان “ربيعنا تراث”    المخابرات الاسرائيلية تستدعي خطيب الأقصى    “البيئة” ترفع حظر استيراد المواشي الحية من إسبانيا وألبانيا    "عرض الفرص الاستثمارية في منطقة جازان" ورشة عمل بجازان    أكثر من 60 ألف طالب وطالبة يستأنفون دراسة الفصل الثاني بجامعة الملك خالد    الربيعة يبحث مع مسؤول بمنظمة الصحة تنفيذ مشاريع طبية للشعب السوداني    اليمن.. رفع جاهزية الجيش عقب قصف معسكر بمأرب    عبسي التعاون يقترب من الاتحاد    محمد عبدالمجيد يطلق أغنيته الأولى    تركي آل الشيخ : «أكيد حب الناس.. أكبر غنيمه»    خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير خارجية جمهورية قبرص    خادم الحرمين يستعرض القضايا الإقليمية والدولية مع وزير خارجية قبرص    الوزارة تشكر تعليم الأفلاج لمساهمته في إنجاح برامج التطوير المهني    رجل الأعمال المجنوني بحتفل بزفاف نجله محمد    سعد الشهري يعد بحجز بطاقة الأولمبياد    134044 مستفيد من خدمات المجمع الطبي بالعيص    توجيهات للجهات المعنية بالاستعدادات لإطلاق رالي حائل الدولي 2020    مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط بغداد    صناعي مكة يحقق المركزالاول في التجمع الخليجي الكشفي بالرياض    جمعية الطوابع تدعو لاجتماع الجمعية العمومية الغير عادية    لبنان: 400 مصاب في صدامات السبت    قسطرة نادرة لتبديل صمام قلب بمدينة الملك عبدالله    الدفاع المدني ينفذ تجربة لصافرات الإنذار بمدينة الدمام    واجهة ” عسير ” البحرية تستقطب أكثر من مليون زائر    كاتب: نسبة عنوسة الإناث قريبة من الشباب.. فلنساعدهم على الزواج بدلاً من تشجيع التعدد    سالم الهندي ينشر صورة حديثة لتركي آل الشيخ ويعلق عليها    زوجي طلقني بالثلاث وأصدر الصك وهو سكران.. هل من حقي الاعتراض؟ “العدل” تجيب    مسؤول: احترازات كويتية لمواجهة سلالة غامضة من فيروس سارس            عبدالعزيز بن تركي الفيصل    تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة في بطولة آسيا        خال عمر البشير        غادر إلى الأردن    ينطلق الثلاثاء برعاية الملك    ابن سلطان.. كما رأيناه.. كما سمعناه    تعرّف على المرض القاتل.. وفاة 20 شخصا كل دقيقة !    أردوغان يناقض نفسه!    سياحة الطلاق    إنجاز 30 مشروعا للطرق في 2019 وانخفاض الوفيات 30 %    عسير تستبشر الخير وتعيش الفرحة بالأمير الشاب    أهداف مرسومة بأقصر الطرق    انطلاق مؤتمر برلين الهادف لوقف التدخلات في ليبيا    الأهلي يثأر من الوحدة ويتأهل للنصر    تعرف على طريقة تجنب الجرعات الزائدة من دواء "باراسيتامول"    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





باكستان: 6 قتلى في هجومين أحدهما نفذه انتحاري
نشر في عكاظ يوم 01 - 02 - 2011

قتل ستة أشخاص بينهم أربعة شرطيين وجرح 14 أمس في انفجارين في شمال غرب باكستان أحدهما هجوم نفذه انتحاري.
وفجر الانتحاري قنبلته عند مرور آلية للشرطة في بيشاور شمال غرب باكستان، حيث تشن حركة طالبان المتحالفة مع القاعدة حملة اعتداءات، كما أعلنت الشرطة وتبنت حركة طالبان باكستان الهجوم.
وقال المسؤول في إدارة بيشاور سراج أحمد إن الشرطيين كانوا يقومون بدورية عادية في حي متاخم لهذه المدينة الكبرى في شمال غرب البلاد عندما وقع الهجوم.
وأضاف أحمد «أن الانتحاري فتى وصل سيرا على الأقدام وفجر نفسه أمام شاحنة الشرطة».
وقال مسؤولون إن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة شرطيين ومدنيين اثنين.
وقال مدير أكبر مستشفى في بيشاور عبد الحميد أفريدي «تسلمنا أربع جثث، ثلاث منها لرجال شرطة وواحدة لمدني».
وأضاف أن مدنيا توفي في وقت لاحق متأثرا بجروحه وأن إصابات سبعة جرحى بالغة. وأكد الضابط عمر غل الهجوم الانتحاري.
وقال «عثرنا على الرأس والانتحاري كان فتى».
وذكر مسؤول في وحدة في الشرطة متخصصة في المتفجرات أن الانتحاري كان يحمل 6 إلى 7 كلغ من المواد المتفجرة ما أدى إلى تدمير آلية الشرطة.
وقال الضابط في الشرطة أجاز خان إن مسؤولا آخر في الشرطة قتل وأصيب ثلاثة شرطيين بجروح في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق بآلية للشرطة في ضواحي بيشاور.
وتبنت حركة طالبان باكستان التفجير، وقال الناطق باسمها عزام طارق في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس «أعلنا من قبل أننا سنستهدف الشرطة وقوات الأمن».
وأعلن بشير بيلور الوزير في ولاية خيبر بختونخوا في شمال غرب البلاد أن المتمردين «يستهدفون قوات الشرطة للضغط عليها».
لكنه صرح للصحافيين أن مثل هذه الهجمات لن تؤثر على تصميم الحكومة على محاربة التمرد.
وقال «سنواصل حربنا على الإرهاب.. لن تثبط عزيمتنا وسنزداد تصميما على القضاء على الإرهابيين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.