«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مضاعفة الجهود
نشر في عكاظ يوم 06 - 09 - 2009

حمدا لله على سلامة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مما تعرض له من محاولة اعتداء فاشلة آثمة توحي بأن المنتهجين لفكر الإرهاب والدمار والخراب مازالوا في غيهم وجهلهم بقواعد الإسلام الحقيقية، ويجب أن نضاعف الجهود تجاه هذا الانحراف الفكري الخطير لأننا جميعا مسؤولون عن أمن هذا البلد العظيم.
د.عبدالله السلمي عضو الجمعية الفقهية السعودية
حقد أسود
إن استهداف الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز شخصيا دليل ساطع على مدى الحقد الأسود الذي ملأ قلوب قيادات وجماعات وأفراد الفئة الضالة، لنجاحه المشهود في تحجيم أنشطتهم الشريرة، وسد كل المنافذ التي كانوا يتسللون منها إلى داخل أرض الوطن بعد أن يتلقوا مخطط قادتهم المجرمين لتنفيذه ضد وطنهم ومواطنيه الآمنين.
ناصر بن نافع البراق
الملحق الثقافي السعودي في الخرطوم
تغيير الفكر
سعادتنا لاتوصف بنجاة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من المحاولة الغادرة الفاشلة بحمد الله، وهذا الاستهداف لأن الأمير محمد تمكن بعون الله من دحر فلول الإرهاب وتمكن من تغيير الفكر المجتمعي كاملا باتجاه محاربته والقضاء عليه، حتى أصبح الأمير حائط صد قويا، ووقف كالصخرة ضد هذه الفئة الضالة المنحرفة.
فارس السلمي شيخ شمل قبيلة الفقهاء من بني سليم
طرقات الجهل
الحمد لله الذي سلم الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية وحماه من كيد الكائدين المتمادين في غيهم، السائرين على طرقات الجهل والضلالة، ومن يستمع إلى الحديث الهاتفي الذي دار بين مساعد وزير الداخلية وهذا الإرهابي يدرك أن هؤلاء ليسوا من المسلمين في شيء، لأن الإسلام دين الوسطية والتسامح والعدل، وليس منه من يعتمد الغدر والطعن في الظهر في تعاملاته.
أسامة عناني رجل أعمال
محاربة الفكر الضال
يظل الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية شامخا مهما حاول أعداء الوطن والمجتمع النيل منه، لأنه سوف يستمر في محاربة هذا الفكر، وفي مقاومة فلول الإرهاب، هدفه في كل ذلك حماية الوطن والمجتمع من هذه الأفكار الضالة المضلة التي لاتمت إلى مجتمعنا الأمن المستقر بصلة.
تهاني الجهني إعلامية ومعدة برامج تلفزيونية
فارس الأمن
نحمد الله على نجاة الأمير محمد بن نايف من هذه اليد الغادرة الخائنة من الفئة الضالة، ونهنئ أنفسنا جميعا نحن أبناء الوطن.
وما جرى في هذا الشهر الفضيل عمل جبان، ولن يفلح الإرهابيون ولن تنجح مخططاتهم الإجرامية الدنيئة، ورد الله كيدهم في نحورهم، وسلمت لنا يا فارس الأمن.
حجب بن ردن العصيمي
عضو مجلس مركز حي الشرائع في مكة المكرمة
صمام أمان
نحمد الله الكريم الذي حفظ صمام الأمان ضد الإرهاب الأمير محمد بن نايف الذي حقق نجاحات كبيرة في مسيرته في خدمة الوطن، وكان سدا منيعا ردع أهل الفكر المنحرف وزمرة الإرهاب والضلال، ولقنهم دروسا جعلتهم يشعرون بالخذلان وحاولوا عابثين الانتقام فأحبط الله أعمالهم.
فارس الشعلان مدير مطار تبوك
شخصية قيادية
نخر ساجدين بالدعاء والشكر لله تعالى على تفضله وكرمه بأن حفظ لنا هذه الشخصية القيادية الكريمة التي أثبتت وستثبت أنها اليد العطوف والمحبة لأبناء هذا الوطن، وفي نفس الوقت اليد الحديدية الغاضبة على الحقد والكره والعنف وقتل الأبرياء.
الدكتور أحمد العرفج
المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني في القطاع الشرقي
استقرار وسلام
نحمد الله تعالى على سلامة الأمير محمد بن نايف من هذه المحاولة الفاشلة التي هدفت إلى زعزعت حالة الاستقرار التي بنعم بها الوطن.
لقد نجح الأمير محمد في الإطاحة بمخططات أعداء الوطن، لتتنكس راية الإرهاب وترفرف راية الأمن والسلام في سماء مملكتنا الغالية.
فيصل بن عبد الله المطلق
رئيس لجنة السياحة الوطنية في مجلس الغرف السعودية
أمن وأمان
الشكر والثناء لله رب العالمين الذي ثبت في هذه البلاد الأمن والأمان، وحقق بفضله الاستقرار للوطن والمواطنين وخذل هؤلاء المرجفين الضالين خذلانا مبينا ونصر ولاة أمرنا عليهم.
ونرفع التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على سلامة الأمير محمد بن نايف من هذه الممارسات الخارجة عن الدين.
محمد البليهي مدير مطار حائل سابقا
صف واحد
نستنكر هذا الفعل الآثم الذي استهدف الأمير محمد بن نايف ونهنئ قيادتنا الرشيدة بسلامته.
ونجدد الولاء لحكومتنا ونقف معها صفا واحدا للتصدي لهذه الفئة الضالة، وهذا العمل يأتي تأكيدا على نجاح سموه في كسر شوكة الإرهاب.
الشيخ حسين بن هندي السلمي
سلمت للوطن
نحمد الله على أن سلم الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ودائما مايكون هذا قدر الرجال الكبار في مقامهم وفي مهامهم، سلمت للوطن وحفظك الله، وهذه الفئة الباغية الخارجة عن طريق الحق ليس لها منا غير حرب شعواء تشارك فيها كل أطياف المجتمع لوأد هذا الفكر المنحرف والضال.
سميرة مدني مقدمة برامج تلفزيونية
النوايا الحسنة
نهنئ القيادة، والأمير محمد بن نايف على سلامته ونجاته من الغدر والخيانة، وقد قوبل حنانه واحتواؤه بكل غدر من الذين لا يراعون ذمة، والصور التي رأيناها هي أكبر دليل على أن الله تعالى ينصر الحق وينجي صاحب النوايا الحسنة، وندعو الله أن يحفظ قادتنا من كل غدر ومكر ويديم نعمة الأمن والأمان علينا.
سميرة بيطار
سيدة أعمال ورئيسة مجلس إدارة مجموعة التألف
النجاح الموجع
كشفت محاولت استهداف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، مدى ظلامية وظلال أصحاب الافكار السوداء، بينما كشف الوجه الآخر للحدث عن النجاح الحقيقي لمشروع تطهير بلادنا من الارهاب أمنيا وفكريا ما دفع هذه الفئة لاستهداف قائد الحرب على أهل الفكر الهدام، بعد أن اوجعهم نجاحه.
الرائد اسامة أبو ملحة
مدير شعبة جوازات السعوديين في جدة
شامخ كالطود
نهنئ أنفسنا جميعا بأن من الله علينا وحفظ لنا أميرنا المحبوب محمد بن نايف من غدر الخائنين، ولن يزيدنا ماحدث إلا إصرارا وصمودا في وجه كل من تسول له نفسه بأن يعبث بأمن هذا الوطن ونقف جميعا في وجهه حكومة وشعبا يدا واحدة، فوطننا وطن الإباء والشموخ والعزة والوقار، وسيظل الأمير محمد شامخا كالطود وسيكون لهم بالمرصاد.
أمة واحدة
لقد حمى الله سبحانه وتعالى الأمير محمد بن نايف بمعجزة إلهية لتكون رسالة لأصحاب الفكر الضال فحمدا لله على سلامته ونلجأ إليه في هذا الشهر الكريم لمحو هذه الأفكار والخلايا الإرهابية من مجتمعنا وأن نعمل لنكون أمة واحدة.
لينا خالد المعينا
سيدة أعمال ورياضية
الأمير فتح قلبه للتائبين
هذا العدوان الآثم الذي استهدف الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز لن يزيده إلا إصرارا على الملاحقة واستمرارا بالعفو والتسامح وإبقاء الباب مفتوحا لمن يعود تائبا لوطنه وأهله، سلمت لنا يا مهندس النصح والتوجيه والملاحقة والتعقب، وبقيت سياجا يبدد أحلام الفئة الضالة في تقويض البنيان المستقر للوطن.
العميد الركن الدكتور مساعد بن سلامة الفايدي
قائد حرس الحدود في المنطقة الشرقية.
محاولة فاشلة ردها الله في نحورهم
هذه المحاولة الهمجية الفاشلة اعتقد مخططوها من أصحاب الفكر الضال أن نجاحها ضد صاحب الضربات الموجعة ضدهم، متجاوزين حرمة الشهر الفضيل، ورغبة الأمير محمد الجامحة في استرداد كل فرد من هذا الوطن، فكادوا له وحاولوا العبث برمز من رموز الوطن، إلا أن الله أفشل مخططاتهم ورد كيدهم في نحورهم.
العميد فيصل بن سعيد الشاطر
رئيس هيئة الاستخبارات في الحرس الوطني.
صياغة العقول
محاولة أثبتت أن المتطرفين لايعرفون خوف الله ولايتقنونه وأعجب كيف يمكن لشاب في العشرين أن يتحدث بقلب بارد، وهو ينوي الغدر هكذا، ولابد من إعادة برمجة فكر الشباب وتصحيح مفاهيمهم العقائدية من خلال تغيير المناهج التعليمية والأهم أن تكون للأهل متابعة أي تحولات عند أبنائهم ، وعلى الإعلام تكثيف العمل لإعادة صياغة العقول.
د. سامية العمودي
الاعتداء الغاشم لايقره عقل ولادين
مافعله الجاني جريمة بشعة لايقرها عقل ولا دين على وجه الأرض وهي نوع من الجبن والخسة، فبعد المعاملة الحسنة والاستقبال الذي يدل على شجاعة الأمير محمد بن نايف، استغلوا ذلك لدناءتهم وتنفيذ إجرامهم ولكن الله دحرهم ولم يحقق لهم ما أرادوا، وفعلهم هذا يدل على الحقد الدفين الذي يحملونه لهذه البلاد ولقادتها ورموزها.
الشيخ جابر بن سالم بن بتيع شيخ قبيلة ذوي بنات
عمل فاشل وجبان
الحمد لله على سلامة الأمير محمد بن نايف من هذا العمل الفاشل والجبان، الذي نفذه أحد المجرمين والضالين عن درب الحق والصواب، ونسأل الله العلي القدير أن يسبغ على سموه ثوب الصحة والعافية، وأن يحفظ لهذه البلاد ولاة أمرها ويديم عليهم وعلى مواطني هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم إنه سميع مجيب.
اللواء حمد بن حواس السالم مدير شرطة منطقة تبوك
مزيد من القوة
النجاح المنقطع النظير الذي حققه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف لمواجهة أهل الأفكار الضالة والهدامة دفعت، دعات الموت والفشل إلى استهدافه، ولكن الله سبحانه كان معه ورعاه بعينه الحافظة. إنني وجميع زملائي ندرك تماما أن ما حدث سيزيد الأمير محمد بن نايف قوة، لحماية هذه البلاد من الشر وأهله.
الرائد خالد محمد أبا الخيل
مساعد مدير قسم رخص وسط الرياض
التلاحم بين القيادة والشعب
هذا التلاحم والحب الذي يتجلى ويتجدد بين القيادة والشعب في مثل هذه الأحداث، هو أكبر دليل على أن هذا الفكر الضال وأهله ليس لهم موطئ قدم في هذا البلد المبارك، فحمدا لله على سلامتك يا صقر الأمن، وأسال الله أن يرد كيدهم في نحورهم وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة
العميد قابل مقبل الغانمي
مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية في المديرية العامة للدفاع المدني
مقدرات وطننا
نحمد الله تعالى أن نجا فارس الأبطال الأمير محمد بن نايف من يد الغدر والعدوان، ونهنئ قيادتنا رعاها الله والأسرة المالكة الكريمة بأن رد الله كيد العابثين بأمن هذا الوطن في نحورهم، ونحن جميعا مع قيادتنا في مقاومة هذا الداء الخبيث ولن نمكنه من أن ينال من مقدرات وطننا أو مكتسباتنا التي تحققت لنا على يد قيادة تولي المواطن كل اهتمامها ورعايتها.
سعيد مسلي القرني شيخ قبائل شعف بلقرن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.