تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علو صوت صانع الحياة وسقوط مذل لدعاة الموت
أصداء نجاة الأمير محمد بن نايف من محاولة الاغتيال:
نشر في عكاظ يوم 30 - 08 - 2009

منذ إعلان خبر فشل محاولة اغتيال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مساء الخميس الماضي، شهدت المملكة أبرز ملامح لُحمة القيادة والشعب عبر صور وفاء متنوعة ارتسمت على مسافة 2.5 مليون كليو متر مربع، وكذلك أصداء إقليمية وعالمية تهنئ القيادة بصون المشيئة الإلهية لحياة رجل الأمن الأول وتستنكر العملية الغادرة.
ورغم أن حلفاء الشيطان سعوا من وراء استهداف الأمير محمد بن نايف إلى تحقيق مكاسب إعلامية لا قدر الله بنجاحها أو باقترابها من تحقيق هدفها الإجرامي، بيد أن النتائج جاءت مخالفة جراء ردة الفعل المتمثلة في علو صوته على قادة الفكر الظلامي، وتأكدت الحقيقة الثابتة والمعروفة في استغلال الإرهابيين للصدق والشفافية في تنفيذ جريمتهم، وكذلك خرق قدسية الشهر الفضيل.
على مدى اليومين الماضيين، تواصلت رسائل وبرقيات التهنئة بسلامة مساعد وزير الداخلية من زعماء وقادة دول العالم، إضافة إلى زيارات مسؤولين خليجيين وعرب للإطمئنان عليه.
أما بالنسبة للمواطنين فتجسد صدقهم عبر اتصالات لم تنقطع على هاتف «عكاظ» للتعبير عن مشاعرهم تجاه الرجل الذي خطط لحفظ أمنهم، وسرد قصص مواقف إنسانية لبى من خلاله مطالب وأماني كبار وصغار من ذكور وإناث فقدوا أبناءهم في المواجهات الأمنية، أو أسهم في إعادة أبناء لهم من معتقل غوانتانامو، أو من خلال احتواء وتأهيل فئة تورطوا فكريا في دعم الأفكار الضالة، وإرجاعهم إلى رشدهم.
صاحب المساهمات الإنسانية
نثمن مواقف واهتمام مبادرات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، في إعادة العديد من المطلوبين أمنيا إلى الصواب والرشد، من خلال مناداته المتكررة لهم، وهذه المبادرة ليست مستغربة من سموه، فهو صاحب المساهمات الإنسانية التي تسجل بأحرف من ذهب على صدورنا جميعا.
الشيخ عبد الرحمن بن هاشم بن عدنان
شيخ قبيلة بني خثيم غامد في منطقة الباحة
سلامته سلامة الأمن الداخلي
أحمد الله العظيم على نجاة سمو الأمير محمد، فسلامته هي سلامة الأمن الداخلي في كل قرية ومدينة في هذه البلاد، ونسأل المولى عز وجل في هذا الشهر المبارك أن يحفظ قيادتنا الحكيمة من كل مكروه، وأن يرد كيد هذه الفئة الضالة إلى نحورهم.
محافظ محافظة العقيق
عبد العزيز مشرف عدنان
محاولة الاغتيال دليل نجاح خططه
نحمد المولى عز وجل على سلامة سمو الأمير محمد بن نايف، ونؤكد أن المحاولة الآثمة والفاشلة، دليل جديد على نجاح خطط سموه للتصدي لأفراد الفئة الضالة.
محمد غزاي العضياني
مدير مدرسة في ظلم
محاولة الاغتيال نتاج العمليات الإرهابية
نجاة سمو الأمير محمد بن نايف كانت محل سعادة لا توصف للجميع، فنحمد الله على سلامته ونجدد الشذب والاستنكار لهذه الأفعال الشاذة، والأعمال الإرهابية التي تستهدف أرواح المؤمنين.
خالد سجدي العتيبي
المشرف العام على منتديات بوابة ظلم
المحاولة نتيجة كسره شوكة الإرهاب
محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف تأكيد جديد على نجاح سموه الكريم في كسر شوكة الإرهاب وتفكيك خلاياه، لذلك نحمد المولى عز وجل على سلامته، ونسأل الله أن لايرينا مكروها في ولاة الأمر وحكومتنا الرشيدة.
منير فيصل العتيبي
نائب رئيس المجلس البلدي بالمويه
سنقف صفا واحدا للتصدي للإرهاب
سعادتنا كبيرة بمناسبة نجاة وسلامة الأمير محمد بن نايف من محاولة الاغتيال الفاشلة، ونحن نجدد الولاء لحكومتنا الرشيدة، ونقف معها صفا واحدا للتصدي لهذه الفئة الضالة والإرهابية.
فالح الذيابي
عضو في الجمعية الخيرية ومجلس الحي في العطيف
أهنئ الوطن على سلامته
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم الأمن والأمان على البلاد وأن يحفظ ولاة الأمر، ونهنئ قيادتنا الرشيدة بسلامة الأمير محمد بن نايف الذي وقف لهذه الفئة التي أظهرت فشلها وعجزها، وعسى الله أن يرد كيد المجرمين في نحورهم.
سعد وصل الله العازمي
معلم في مدرسة الحوميات
المحاولة انتهكت حرمة الشهر الفضيل
نستنكر هذا الفعل الآثم الذي استهدف الأمير محمد بن نايف خلال شهر رمضان المبارك، ونحمد الله على سلامة سموه ونجدد العهد والولاء ووقوفنا مع حكومتنا ضد هذه الفئة الضالة والعاقة.
زاحم عجاب الروقي
ممرض في المحاني
المحاولة دليل فشل مخططات الفئة الضالة
نحمد الله سبحانه وتعالى على سلامة سمو الأمير محمد بن نايف، وهذا العمل الإرهابي دليل على فشل مخططات الفئة الضالة وتفكيك خلاياها، حيث حاول المجرمون الخلاص من سموه الكريم ولكن الله رد كيدهم في نحورهم.
فواز فيصل العتيبي
المتحدث الرسمي في بلدية المويه
مهندس المناصحة وراعي أسر الشهداء
نستغرب هذا الاستهداف الآثم، حيث عرف عن الأمير محمد بن نايف رعايته لأسر وعوائل المطلوبين، وتكوين برامج مناصحه لهم، ولكن هؤلاء عاقون وخارجون، لذلك نسأل العزيز الكريم أن يحفظ ولاة الأمر لنا ويحفظ الوطن من أي مكروه.
ماجد محمد المقاطي
مدير الهلال الأحمر في الحوميات
ستزيده إصرارا في حربه ضد الإرهاب
الفرحة لاتسع الجميع بمناسبة نجاة سموه، ومن قام بهذا العمل لقي جزاءه الدنيوي، ولن يزيد الأمير محمد إلا إصرارا على التضحية ومتابعة جهوده.
المواطن عواض بن رداد بن عامر
موظف في الشؤون الصحية في الطائف
سلامة صدق وعزم
هذه المحاولة تؤكد مدى عزم وصدق الأمير محمد بن نايف، فهو الرجل الذي احتوى الجميع بمن فيهم الإرهابيين أنفسهم، وقدم لهم المساعدات من أجل تسليم أنفسهم، وحمايتهم من الهلاك، وهذا شي غير مستغرب على سموه.
سعود بن سعد البقار
موظف
محاولة الاغتيال جاءت لإيقاف النهر المتدفق
هذا العمل الذي قامت به الفئة الضالة يهدف إلى إيقاف هذا النهر المتدفق من الحب والاحترام، الذي يقدمه سمو الأمير محمد بن نايف للمواطنين وأبناء شهداء الواجب، دون أن تدرك هذه الفئة أن الأمير محمد رجل ساهم في إنقاذ هذه البلاد من شرورهم، وبالرغم من العمل المزري الذي فعلوه في وطنهم، إلا أنه قدم لهم المساعدات بتخفيف العقوبات عنهم في حالة تسليمهم أنفسهم فلماذا هذا الغدر.
جابر عيضة الربيعي
أعمال حرة
نحمد الله على سلامة الأمير المتسامح
نحمد الله جميعا على سلامة الأمير محمد بن نايف، فهذا الرجل عرفناه بطيب أخلاقه واحترامه للجميع، حتى وإن كان الشخص مخطئا في حق بلده أو مجتمعة، حيث قدم لهم المساعدة والمساهمة في تعديل سلوكهم، وامتدت أياديه لتزويج وتقديم المساعدات لأبناء ضحايا الإرهاب والمعتقلين وحتى أبناء الإرهابيين، وهو أكبر دليل على احترام ومحبة هذا الرجل لشعبه.
صالح الشهري
موظف قطاع خاص
أعمال لن تقلل من عزيمته
هذه الأعمال لن تقلل من عزيمة الأمير محمد بن نايف في مواصلة خطته التي يسير عليها منذ أن بدأ الإرهاب يضرب بلدنا، بل ستزيده تلك المحاولة عزيمة وتفانيا لخدمة هذا الوطن الغالي.
محمد الخليوي
موظف
آلمنا ما حدث للشجاع المتواضع
آلمنا ما حدث لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وهذا يدل على النفس الإجرامي لدى الإرهابيين ومبدأهم المتمثل في القتل والتدمير، والذي طال حتى الأطفال، ونحمد الله على سلامة الأمير محمد بن نايف، الذي عرف عنه الشجاعة والتواضع والإنسانية حتى مع أسر وأبناء الإرهابيين، وندعو من الله أن يحبط مخططات الإرهابيين ويخذلهم، وأن يقضي على الإرهاب ويكفينا شرهم.
علي بن محمد الحمدان
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية
المحاولة نتيجة الضربات الاستباقية
الله يدافع عن الذين آمنوا، والأمير محمد رجل من رجال الدولة الأكفاء والذي قدم رسالته لوطنه بإخلاص وتفان، لذا رد الله كيد الحاقدين في نحورهم، وهذا يثبت جليا اليد الأمنية الحديدة التي هدمت أوكار هؤلاء المجرمين وأسقطت أركانه من خلال الضربات الاستباقية، لتثبت أجهزة الأمن كفاءة قياداتها الأمنية التي وصلت لمراحل متقدمة لم يصل إليها الآخرون بالدليل والبرهان القاطع.
الشريف منصور أبو رياش
رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية
مهندس الافراج عن معتقلي جوانتانامو
للأمير محمد بن نايف مواقف مشرفه لا نستطيع حصرها في هذا المقام، لكنها بحق كانت دليلا على إنسانية الأمير الذي ساهم مساهمة فاعلة في احتواء من يريد أن يعود إلى جادة الصواب، كما وصلت مساعدات سموه لبذل جهود كبيرة لاستعادة المعتقلين من معتقل جوانتانامو وكفلهم برعايته، وقدم لهم كل العون والمساعدة واستضاف أسرهم، بعد أن أعادهم إلى أرض الوطن.
الدكتور بكري عساس
عضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة
فعل مشين من فكر ضال
إن الإنسان ليتعجب من ما يقوم به معتنقو الفكر الضال من أعمال مشينة، لا يتورعون عن تنفيذها في هذه البلاد التي حفظ الله أمنها واستقرارها، بفضل قيادتها الحكيمة التي قدمت التسامح والعفو على العقاب والردع، ولكن المجرمين لم تثمر معهم هذه السياسة التي هي نهج قيادتها الرشيدة.
عبد الله علاء الدين
رئيس الهيئة التنسيقية لأرباب الطوائف
الوطن ماض في مكافحة الإرهاب
حفظ الله أمن بلاد الحرمين وحفظ قيادتها من كل مكروه، يجب أن يعلم معتنقو الفكر الضال أن الأجهزة الأمنية تحرس مقدرات هذا البلد وتحافظ على أمنه واستقراره، وما قدمه رجال الأمن من تضحيات يعد دليلا على أن هذا الحب متجذر في الأعماق، حيث حرصت القيادة منذ عهد المؤسس على بسط الأمن والاستقرار ومواجهة المنحرفين عن الطريق السوي، فحفظ الله لنا قيادتنا ووطننا الغالي.
الشيخ محمد بن عبد الصمد القرشي
الرئيس التنفيذي لشركة عبد الصمد القرشي وعضو الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة
المحاولة تجاهلت الانسانية والدين
الحمد لله على سلامة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وهذا من فضل الله علينا، ونستنكر ما حصل من أحداث غاشمة تنم عن فكر ضال، ونسأل الله أن يحفظ ولاة أمورنا وجميع المسلمين من كل أمر مؤسف لا يحترم الإنسانية والدين.
العميد جميل أربعين
مدير إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة
محاولة فاشلة لإغتيال النجاح
ما حدث أمر صعب ومؤلم ومؤثر، وهذا دليل على ضعف الإرهابيين من خلال استهداف قائد وضع نصب عينيه القضاء عليهم وعلى من يحمل أفكارهم، ويدل على أنهم في مراحلهم النهائية بعد أن شعروا بالمحاصرة أرادوا من مثل هذا الفعل التأجيج، ولكن مازادنا ذلك سوى إيمان بقدرة قيادتنا بجهود رجالات الأمن في هذا البلد المحمي بفضل الله وبجهود قادته.
العقيد أحمد ناشي العتيبي
مدير إدارة المرور في العاصمة المقدسة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.