تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد .. خاب مَن اقترب منك بالسوء
نشر في عكاظ يوم 02 - 09 - 2009

لم تتوقف ردود فعل المواطنين على كافة فئاتهم من مسؤولين حكوميين أو عسكريين أو في مختلف المجالات، وأصروا على استمرار نقل وجهات نظرهم التي عبروا من خلالها عن عميق حبهم للأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، هنأوا القيادة بنجاته من المحاولة الغادرة، وقبل ذلك هنأوا أنفسهم بذلك، وتحدثوا -كل من جهته- عن اعتبارهم الأمير محمد بن نايف قاهرا للإرهابيين، ومقلما لأظافرهم. مبدين حبهم الكبير وولاءهم للوطن والقيادة، وأنهم مستعدون دائما للوقوف صفا واحدا مع القيادة في كل مامن شأنه رفعة هذا الوطن وتقدمه في كافة المجالات، وأنهم سيقفون صفا واحدا في مواجهة أصحاب الفكر المنحرف والضال وكل ما يتعلق بهم أو يصدر منهم من عبث لايراعي ضميرا ولا إنسانية.
نصر من الله
الحمد الله على أن سخر لنا قيادة حكيمة ديدنها تطبيق حكم الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم فكافأها بحفظ أمنها وأمانها.
إن ما صدر من تلك الفئة الضالة ضد من فتح قلبه ومجلسه لمناصحتهم دليل قطعي على حقدهم الدفين لهذه البلاد المباركة، فكان النصر من الله أن رد كيدهم في نحورهم.
عبد الله بن عبد الرحمن العثيم رئيس المحكمة الجزئية في محافظة جدة
حفظ الأمن
يبقى أصحاب الفكر الهدام يحاولون المساس بأمن هذا الوطن وقيادته الحكيمة، لكن الفشل الذريع دائما ما سوف يكون حليفهم، وذلك نتاج لتصرفاتهم الخارجة عن الدين والقيم الإنسانية، ونحمد الله تعالى أن حفظ الأمير محمد بن نايف من مكر تلك الفئة الضالة.
المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية
أميرنا الفارس
نحمد الله ونشكره على سلامة أميرنا الفارس الإنسان رجل الأمن والفكر والخير الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ونجاته وسلامته من هذه المحاولة الدنيئة الغادرة من أحد خفافيش الظلام الخارجين عن الملة والمجتمع الذين لا يتورعون عن ارتكاب جرائمهم في أي زمان أو مكان.
المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أمين المنطقة الشرقية
قاهر الإرهابيين
نهنئ قاهر الإرهاب والإرهابيين الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بنجاته من أيادي الغدر والعبث بالأمن، وما هذه المحاولة إلا تعبير عن يأس وإحباط من الحال الذي وصلوا إليه بعد أن قلم الأمير محمد أظافرهم وحاصرهم بمحاربته للفكر المتطرف.
العميد محمد الحربي قائد طيران الدفاع المدني في المملكة
جنود للوطن
هذا العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ما هو إلا عمل جبان نفذه ذوو فكر منحرف لا يؤتمن جانبهم، وهؤلاء استهدفوا النجاحات التي حققها الأمير محمد التي شهد بها العالم في مجال مكافحة الإرهاب حتى أصبحت مثلا يحتذى على المستوى الدولي.
العقيد أحمد عبد الله الشهراني مدير إصلاحية سجون جدة
نجاحات أمنية
استهداف الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من قبل أحد أفراد الفئة الضالة ما هو إلا محاولة للتأثير على قيادته الناجحة لخطط قمع الإرهابيين وإفشال مخططاتهم، لا يدركون بهمجيتهم أن هذا الاعتداء يزيد من إصراره في المضي قدما لتسديد المزيد من الضربات الأمنية الناجحة.
العقيد محمد جعفر اليامي مدير الحقوق المدنية في خميس مشيط
كيد الكائدين
الحمدلله الذي حمى الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من كيد الكائدين ونجاته من هذه الجريمة النكراء، وهذا الاستهداف لن يثنينا عن الاستمرار في مكافحة الإرهاب والحرب على من يحاولون العبث في أمن وطننا الغالي.
المقدم عبد الله ملفي الحارثي رئيس قسم التوعية في شعبة مكافحة المخدرات الحرس الوطني
محاولة يائسة
محاولة يائسة من أصحاب الفكر التكفيري في محاولة لم الشتات بعد الضربات الموجعة التي وجهت لهم من قبل رجال الأمن البواسل في هذا الوطن الغالي، وأهنئ قيادتنا حفظها الله على سلامة الأمير محمد بن نايف، ونؤكد أن الوطن جسد واحد يتكاتف ويتآزر مع قيادته لمحاربة هذا الفكر الضال.
أ. د. منصور النزهة مدير جامعة طيبة
أهمية بالغة
لمحاربة الفكر المتطرف والأعمال الإجرامية التي تدعو للخروج على ولاة الأمر أهمية بالغة، وما قام به أحد الشباب المغرر بهم عمل جبان لا يقوم به سوى من خرج عن درب الهداية واتجه لدرب الضلالة وابتعد عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ويجب أن يكون هذا العمل الإجرامي دافعا للجميع للبناء والنهوض.
أ.د. طلال بن عمر حلواني وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي
مناف للمبادئ
هذا الفعل مناف لمبادئ الدين وأحكامه، ومثل هذه المحاولة الإرهابية الفاشلة لن تفلح في ضرب الأمن والطمأنينة والاستقرار اللذين تنعم به مملكتنا الحبية في ظل قيادتها الحكيمة.
ونحمد الله على سلامة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من هذا الغدر.
د. سعيد بن غرم الله الغامدي المشرف على إدارة الطب الشرعي في الرياض
الالتفاف الوطني
محاولة الاعتداء على الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، برهنت للجميع أن جهوده الأمنية أصابتهم في مقتل، وجعلتهم يتقوقعون ويتراجعون في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية، وهذه المحاولة الغاشمة ستزيد من إصرار الأجهزة الأمنية، على ملاحقة كل من تسول له نفسه بثّ الفوضى والرعب وسط المجتمع السعودي.
الشيخ صالح سعيد با مزعب شيخ قبيلة بالعبيد في محافظة شرورة
أعمال بطولية
ماحدث دليل إفلاس هذه الفئة الضالة ومن ينتمي إليها، ويتضح من خلال هذا العمل عدم التزام هؤلاء الخونة بمبادئ الإسلام الحقيقية وعدم الالتزام بالصدق والوضوح والأمانة.
حمدا لله في هذا الشهر العظيم على نجاة الأمير محمد بن نايف من غدر هؤلاء الإرهابيين الذين لم يفرقوا بين صغير أو كبير وبين شهر حرام وغيره.
د. أحمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل
نجاح باهر
هذه المحاولة الدنيئة التي استهدفت مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية تدل على مدى ما وصلت إليه هذه الفئة المنحرفة من يأس وإحباط وعدم تمكن من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية في حق هذا الوطن وهذا الشعب، ذلك لأن الأمير محمد بن نايف ومن خلفه رجال الأمن في كافة القطاعات نجحوا بشكل منقطع النظير.
حسين رداد الشريف جوازات جدة
في خدمة الوطن
نهنئ أنفسنا وقيادتنا والأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على نجاته من محاولة الغدر الآثمة التي لا تنتمي لهذا المجتمع الآمن المستقر، ونقول لمعتنقي الفكر المنحرف والضال نحن لكم بالمرصاد، أيدينا في أيدي قيادتنا وكافة أفراد المجتمع السعودي على طريق مقاومته واجتثاثه من جذوره دون هوادة.
رئيس رقباء مطلق محمد الحارثي سجون جدة
كلنا فداء
نحمد الله على سلامة الأمير محمد بن نايف ونؤكد له ولجميع قيادات الدولة أننا معهم يدا بيد في اجتثاث الإرهاب ولن نسمح لأي كائن أن يحاول زعزعة أمننا وأماننا الذي أمتن الله به علينا، في ظل قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين. ونقول للأمير محمد بن نايف: سر وعون الله معك، ولا تأخذك فيهم لومة لائم.
أحمد العبيكان رئيس اللجنة العقارية في غرفة الطائف
الأيادي البيضاء
لقد خان معتنقو الفكر الضال الأيادي البيضاء التي بادر بها الأمير محمد بن نايف لهم في محاولة لإعادتهم إلى جادة الصواب وتصحيح مسارهم، ولكن رعاية الله سبحانه وتعالى حالت دون تحقيق مآربهم الحمقاء، وتصرفاتهم الدالة على ضلالهم وابتعادهم عن الشريعة الإسلامية التي تفرض على المسلم السلم وحفظ الأمن لكافة البشر.
عبد الله بن حسن سروجي المدير التنفيذي لجمعية «كفى» في منطقة مكة المكرمة
خططهم فاشلة
الكل يدرك بأن جميع خطط الفئة الضالة باءت بالفشل من قبل، والآن يتكرر الفشل وهذا يدل على يأسهم من المواجهة.
إننا نحمد الله عز وجل على سلامة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية وندعو المولى عز وجل أن يحمي هذا الوطن الغالي وقادته من كل مكروه، وأن يجعل تدبيرهم تدميرا لهم.
عبد الله بن سعد الأحمري نائب رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية في جدة
الإحسان بالإساءة
المتابع للجهود التي يبذلها الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لمحاربة الفكر الضال والفئة الضالة يدرك بأنه يمتلك حنكة وفكرا أمنيا عميقا.
إن ما قام به الإرهابي يدعو للدهشة والاستنكار، وذلك لأنه قابل الإحسان بالإساءة ولم يستثمر قلب الأمير المفتوح للعودة إلى طريق الصواب والحق.
عوض بن عبد الواحد الدوسي رجل أعمال
صف واحد
نحمد الله عز وجل على سلامة الأمير محمد بن نايف من المحاولة الغاشمة التي نفذها الإرهابي الضال التي فشلت بفضل الله عز وجل.
إننا في هذا الوطن الشامخ نقف صفا واحدا لمحاربة هذه الفئة الضالة ولن نسمح لها بأن تنال من هذا الكيان الغالي.
حفظ الله هذا الوطن وقيادتة من كل مكروه.
سعيد بن علي البسامي نائب رئيس لجنة تأجير السيارات غرفة جدة
نهاية الغدر
الغدر يفشل دائما كونه يدعو للرذيلة الحاقدة، وقد كشف الله سبحانه وتعالى هذه الفئة الضالة التي لم تردعها حرمة هذا الشهر للنيل من هذه البلاد الغالية ورموزها، وما كان من هذه الفئة ومحاولة الاعتداء على الأمير محمد بن نايف إلا دليل على نهاية الفكر الضال بإذن الله.
مساعد بن صالح الحماد مدير عام الإدارة العامة للمجاهدين
مكر الحاقدين
ونحن نشاهد ذلك الاستنكار العالمي والشجب لأفعال الفئة المنحرفة والضالة نتذكر حفظ الله سبحانه وتعالى الذي أولاه لهذه البلاد التي جعلت الله نصب عينيها فحماها من غدر الماكرين وحفظ لها أمنها واستقرارها.
ونبتهل بالشكر إلى المولى عز وجل أن حفظ لنا مساعد وزير الداخلية من غدر الخائنين.
علي إبراهيم الكناني من أعيان محافظة القنفذة
فكر أعمى
على الرغم من حرمة هذا الشهر الفضيل إلا أن هذه الفئة الضالة انتهكت المحارم ولم تراع الله في تصرفاتها لأن عقولها باتت ملكا للأفكار الشيطانية العمياء والأحقاد الدفينة لقيادتنا الحكيمة ووطننا الغالي، ونحمد الله أن حفظ لنا الأمير محمد بن نايف من غدر الماكرين .
محمد بن أحمد الناشري
شيخ قبيلة النواشرة في القنفذة
فكر ظلامي
حفظ الله الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ولطف به من غدر الماكرين نسأل الله أن يحفظ بلادنا وأن يبعد عنها الخارجين عن شرع الله والمتطاولين على ولاة أمرنا ويجب علينا جميعا أن نساهم في حفظ هذه البلاد ونحصن أبناءنا من هذا الفكر المتطرف الظلامي.
حسن إبراهيم الفقيه عميد كلية المعلمين في القنفذة سابقا
بلد معطاء
نحمد الله أن من على الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بالسلامة من هذه المحاولة الغادرة التي لم تستهدف شخصه فحسب، بل استهدفتنا جميعا كمواطنين في هذا البلد المعطاء، كما نهنئ القيادة رعاها الله. ولهذا الحدث جانب آخر هو أن حكومتنا استأصلت شأفة الإرهاب بنجاح منقطع النظير.
عبد اللطيف محمد العلي الغزالي المدير التنفيذي لشركة الغزالي
الرمز الشامخ
يبقى الأمير محمد بن نايف رمزا أمنيا شامخا وشوكة في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن، ويكفيه أن محاولة الاعتداء الغاشمة زادت من محبته في نفوس أبناء الوطن، ووحدتهم للعمل على الوقوف صفا واحدا ضد كل عابث أو مخرب يستهدف الإنسان السعودي أو المكتسبات الوطنية.
مهدي آل هتيلة مدير جمرك مطار نجران
جفف منابعهم
نسأل الله العلي القدير أن يديم لهذه البلاد أمنها وأمانها، ونهنئ أنفسنا قبل أن نهنئ الأمير محمد بن نايف على سلامته، هذا الرجل الذي أغلق المنافذ على كافة المتطرفين والإرهابيين.
ولعل استهدافه في هذا الشهر الكريم دلالة واضحة على أنه وقف لهم موقف الرجل الصادق مع دينه ووطنه، وأحبط كل وسائلهم، وجفف منابعهم.
د. هشام الزير رئيس مجلس بلدي الطائف
فخورون بك
سعادتنا بالغة بسلامة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من المحاولة الغادرة التي تعرض لها، والأمير محمد رجل دولة فذ ذو مكانة أدبية وأخلاقية، وهو رجل ميداني يعمل بجد واجتهاد لحماية هذا الوطن المعطاء، ودائما ما يبحث عن الحقيقة، ونحن كشعب سعودي فخورون به.
د. خليل بن عبد الله الخليل أكاديمي ومتخصص وعضو مجلس الشورى سابقا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.