افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحقية الثقافية السعودية بماليزيا تحتفل ب«يوم التأسيس»
نشر في عكاظ يوم 28 - 02 - 2023

نظمت الملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا احتفالاً بيوم التأسيس بمقر الملحقية في العاصمة كوالالمبور يوم (الأحد)، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا مساعد بن إبراهيم السليم وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمبتعثين والمبتعثات.
ورحَّب الملحق الثقافي السعودي بماليزيا الدكتور فهد بن محمد الشمري بالضيوف مقدرا لهم حضورهم لهذه الاحتفالية الوطنية.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات والبرامج التي غلب عليها الطابع التراثي الأصيل، وتنوعت الأعمال الإبداعية من إبراز الثقافة والفنون والعادات والتقاليد والأطباق الشعبية من مختلف مناطق المملكة وأصالة وكرم الضيافة التي رافقت الإنسان السعودي عبر الزمن، ويعتز بها الأجيال ويفخرون بها في المناسبات الوطنية والاجتماعية على حد سواء.
وفي كلمة ألقاها الملحق الثقافي السعودي بماليزيا الدكتور فهد بن محمد الشمري رفع فيها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، بذكرى «يوم التأسيس».
وقال في كلمةٍ بهذه المناسبة: إن يوم التأسيس، يمثل مصدر فخر واعتزاز بدولتنا الراسخة جذورها، نستذكر البطولات وقدرة قادتنا في مواجهة الصعاب والتحديات.
وتطرق الدكتور الشمري إلى ما تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، من إنجازات مبهرة في إطار رؤية 2030 الطموحة.
وأضاف الدكتور الشمري أن استعدادات الملحقية الثقافية بكوالالمبور للاحتفال بهذه المناسبة التي تعبر عن هذا اليوم المجيد والمستقبل العظيم الذي رسم ملامحه ملوك هذا الوطن العظيم جاءت باختيار فقرات متنوعة وبعناية فائقة تبرز تاريخ بلادنا العريق وتعكس ما نشهده من تطورات واسعة ومشروعات عملاقة في مختلف المجالات.
وأشار الدكتور الشمري إلى أهمية هذه الاحتفالات كونها تلعب دوراً كبيراً في تعزيز وترسيخ الهوية الوطنية لأبناء وبنات الوطن.
وشهد الحفل حضورا مميزا للمبتعثين والمبتعثات متزينين بالأزياء التراثية ومشاركين بأعمال مستوحاة من معاني الولاء والانتماء لوطنهم وقيادتهم الرشيدة ومجسدين مظاهر الفخر والاعتزاز بتاريخ بلادهم منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون.
وعرضت الملحقية الثقافية بماليزيا مقطعا مرئيا يستعرض عمق وامتداد تاريخ الدولة السعودية وارتباط ماضيها بحاضرها ومستقبلها، مستلهمة عزيمة قادتها وملوكها وعبقريتهم السياسية الفذة في العبور بسفينة الوطن لتصل إلى شاطئ الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.