هيئة الترفيه تختتم فعاليات اليوم الوطني ال 92 بتبوك    أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية في ملتقى الصحة العالمي    اهتمامات الصحف الباكستانية    اهتمامات الصحف السودانية    230 ألف طالب وطالبة في الأحساء يشاركون في 53 فعالية وطنية    "هيئة الأمر بالمعروف" بالقصيم تشارك في فعاليات اليوم الوطني    استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بالضفة الغربية    الصين تطلق قمرين اصطناعيين    المملكة تطرح 5 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة    "الأرصاد": أمطار رعدية ورياح نشطة على الطائف والمراكز التابعة لها    "الصحة": تسجيل زيادة في نسبة المفحوصين والمفحوصات عن سرطان القولون والثدي    المستشار الألماني يقول إنه يسعى لتعميق شراكة الطاقة مع السعودية    مجالات الشراكة في مباحثات ولي العهد ومستشار المانيا    وزير التعليم يبحث مع مجموعة الأمريكية(MM) زيادة التعاون في توفير مناهج اللغة الإنجليزية    الصحف السعودية    بالفيديو.. كواليس إطلاق الألعاب النارية باحتفالات اليوم الوطني.. وهذه معايير اختيار مواقعها    صورة تاريخية للملك سلمان مع أخيه الملك فهد في ألمانيا قبل 43 عاماً    "التعليم" تعلن جداول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع الخامس    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    سفارة المملكة في الولايات المتحدة تقيم احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني ال 92    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    %41 تفوق الروايات النسائية    العباد يعتزل دولياً    الفالح: انخفاض تكلفة الاستثمار مميز لدينا    5 ملايين ريال عقوبة مخالفة نظام مكافحة الإرهاب    مختصان: %18 من متدربي «دورات تطوير الذات» زاروا الطبيب النفسي !    تعليم مكة يكرم الزبيدي    الهلال يواجه القادسية الكويتي في اعتزال الخالدي.. اليوم    61 % من ضحايا السرطان كان بإمكانهم النجاة لو تركوا هذا الأمر    في يوم الوطن.. أجمل 24 دقيقة    هيئة تطوير جدة وعرّاب الرؤية    شكوك التأثير.. ويقين الوطن    مواطن يرتقي بالقيم    كلهم أحبوا «الست»..!    رياضتنا بعيدة عن رؤية السعودية 2030    المشاركون في جلسات اليوم الأول لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يناقشون أهمية الاجتهاد في الواقع المعاصر    حالة فرح عامة!    المستشار الألماني يغادر جدة    ثلاثة أيام من الفخر والاعتزاز    الجيل يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 تحت عنوان "جيل ورا جيل"    مبادرة الكلية التقنية بسراة عبيدة بمناسبة اليوم الوطني92    منتخب البرتغال يكتسح مضيفه التشيك برباعية    الفحوص تظهر إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا «مجدداً»                                            زيلينسكي للروس: بوتين «يرسل مواطنيه إلى الموت»    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بوزير الأوقاف المصري    وزير الشؤون الإسلامية: محاربة الإرهاب والتطرف واجب شرعي    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة والوفيات ونسب "التعافي"    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بمفتي مقدونيا الشمالية بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر بين القوة والقانون
نشر في عكاظ يوم 19 - 08 - 2022

القانون دائماً يحكم الجميع وما كان تحت نظامه فهو باقٍ ولا مناص منه.
حديثنا هنا عن القانون الإداري في الأندية وبالتحديد في نادي النصر السعودي.
من الجيد والجدير بالذكر أن لدى الإدارة النصراوية استراتيجية ومفهوماً كروياً ممتازاً في طريقة كسب القضايا التي تقدم على النادي؛ فمثلاً قضية اللاعب النيجيري المهاجم لدى الفريق سابقاً أحمد موسى حيث قد تقدم بشكوى لغرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي (فيفا) أواخر أكتوبر تحت ذريعة تأخر الإدارة في تسليمه الدفعة الأخيرة من المخالصة التي تقدر بنحو «ثلاثة ملايين ريال». حينها أوضحت الإدارة أن الدفعة لم تتأخر سوى 4 أيام فقط، وأنها ستدفع مستحقاته كاملة ولا نية لديها في التأخير، عندها رفضت فيفا شكوى اللاعب موسى واكتفت بدفع غرامة قيمتها 984 يورو لا غير؛ وقد تم دفعها ودفع كذلك مستحقاته كاملة وأُقفلت القضية كاملة.
كذلك قضية اللاعب حمدالله وقضية المدرب السابق (روي فيتوريا) الذي طالب بمبلغ 50 مليون ريال، في حين أنه خالف نظام العقد الذي بينه وبين إدارة النادي عندما وقع عقداً مع نادي سبارتاك الروسي. وأُقفلت أيضاً فصول القضية التي استمرت طويلاً على تسليمة 3 ملايين يورو فقط وهي ما تبقت له.
كذلك كسبت إدارة النصر قضية اللاعب محمد كنو عندما وقع عقداً مع نادي الهلال بالرغم من توقيعه مع نادي النصر، ولا ننسى قضية اللاعب المغربي حمدالله، وهي الأخيرة، إذ تفاوض معه الاتحاد في فترة الحماية، وقدم النصر تسجيلات تؤكد صحة الادعاء قبل أن يفسخ عقده، وجاء الحكم في صالح نادي النصر كذلك.
ننتظر الآن القرار النهائي الذي سيصدر في حق نادي الهلال بحرمانه من التسجيل فترة أو فترتين أو غرامة لا نعلم.
جميع هذه القضايا وغيرها تُعد نجاحاً جباراً لأعضاء الإدارة وفي مقدمتهم الرئيس مسلي.
ما نتمناه حقيقة هو المحافظة على قوة هذه الإدارة القانونية وحكمتها وتعزيز رؤيتها المستقبلية ودعمها فعلياً بكل ثقة، فهي قادرة على أن تؤدي العمل تأديةً جديّةً وفعّالةً مع مردود حسيّ.
أخيراً، نضع نقطة على السطر وقبلها أقول سنعود للمستطيل الأخضر بقوة بعد التوقيع مع مدرب عالمي وكذلك مع عناصر أجنبية مميزة جاءت بحسب الاحتياج، ودائماً أشدد وأقول إذا اجتمع قانون النصر وقوة النادي بلاعبيه وإدارته فلن يُغلب.
‫أُرسلت من ال iPhone


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.