خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



317 شكوى ضد شركات الطيران الداخلية.. و108 ضد المطارات السعودية
نشر في عكاظ يوم 16 - 12 - 2021

كشفت هيئة الطيران المدني عن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع الشكاوى المرفوعة من المسافرين خلال نوفمبر الماضي.
وبلغ إجمالي الشكاوى التي رفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر أكتوبر 317 شكوى، ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت أقل شركات الطيران شكاوى بواقع 5 شكاوى لكل 100 ألف مسافر ونسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لنوفمبر وصلت إلى 97%، بينما حل طيران أديل ثانياً بواقع 12 شكوى ونسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد 97%، وجاء ثالثاً طيران ناس، إذ وصل عدد الشكاوى إلى 14 شكوى ونسبة معالجة 98%، وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر نوفمبر استرجاع قيمة الخدمات الإضافية أولاً، ثم تأخير الرحلات، ثم رفض الإركاب، ثم تقديم الرحلات.
وأوضحت هيئة الطيران المدني أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات، كشف أن مجموع الشكاوى وصل إلى 108 شكاوى، وبيّن المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً، حصول مطار الملك خالد على أقل المطارات في جوانب الشكاوى المرفوعة للهيئة بمعدل شكوى واحدة بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 47%، يليه مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد 100%، وحلّ بعده مطار الملك فهد الدولي بمعدل شكويين وبواقع 11 شكوى ونسبة معالجة 64%، فيما جاء بعده مطار الملك عبدالعزيز ب4 شكاوى، ونسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد 63%.
وبيّن المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً، أن مطار أبها جاء أقل المطارات في الشكاوى بمعدل شكوى واحدة بواقع شكويين ونسبة معالجة وصلت إلى 100%، وحلّ بعده مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تبوك بمعدل شكويين، وبواقع شكويين في الشهر وبنسبة معالجة 100%، تلاه مطار الملك عبدالله بمعدل 3 شكاوى، وبواقع 6 شكاوى، ونسبة معالجة 100%، ومطار الأمير نايف الدولي سجل معدل 5 شكاوى، بواقع 3 شكاوى، وبنسبة معالجة وصلت إلى 100%، تلاه مطار الطائف بمعدل 5 شكاوى بواقع 3 شكاوى ونسبة معالجة بلغت 100%، ثم جاء بعده مطار الجوف بمعدل 6 شكاوى وبواقع شكويين وبنسبة معالجة بلغت 100% ثم مطار حائل الدولي بمعدل 6 شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبواقع 3 شكاوى وبنسبة معالجة بلغت 100%.
الأكثر شكاوى.. نجران ورفحاء
المطارات الأكثر شكاوى خاصة المطارات الداخلية هي مطار نجران بمعدل 9 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، بواقع 5 شكاوى وبنسبة معالجة للشكوى 100%، وحل بعده مطار رفحاء بمعدل 16 شكوى وبواقع شكوى وبنسبة معالجة وصلت إلى 100%.
وتهدف الهيئة لإصدار التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة) إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة وحرصها على شكاوى المسافرين وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.