رسائل لمدة يوم في Instagram    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    طبيب ما بعد المطب    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    انطلاق أعمال الملتقى العقاري الثاني السعودي المصري في القاهرة    الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يلتقي بالأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    اللواء القرني: الوعي بمخاطر المخدرات مسؤولية كبيرة على الأسرة    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    الشورى يجدد قرار توطين وتحسين أوضاع الطيارين والملاحين    اتخاذ القرارات لحل القضايا في إمارة عسير    أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    القط العسيري    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال                                                مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    الملك سلمان يتلقى رسالة خطية من ولي عهد الكويت    منتخبا المغرب والعراق يتأهلان لنهائي كأس العرب لكرة قدم الصالات    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    اختتام النسخة الأولى من معرض المدينة للكتاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش اليمني يطهر «حيس» من الحوثيين
نشر في عكاظ يوم 19 - 11 - 2021

أعلنت القوات المشتركة في جنوب الحديدة اليوم (الجمعة)، سيطرتها على كامل مديرية حيس بقراها وأريافها وأجزاء من مديرية الجراحي إضافة إلى مناطق تابعة لمديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز والمحاذية لمديرية حيس.
وأفادت مصادر عسكرية ل«عكاظ»، بأن القوات المشتركة أطلقت خلال الساعات الماضية عملية «القوس الذهبي» لاستكمال تحرير المناطق غير المشمولة في اتفاق ستوكهولم والتقدم نحو محافظتي إب وتعز وتطهير الطريق الرئيسي الرابط بين البرح وحيس الذي كان يقع في ظهر الجبهة ويشكل خطرا ويحاول الحوثي عبره تنفيذ عمليات تسلل وتلغيم وتفخيخ تستهدف المدنيين.
وأكدت المصادر، أن الجيش الوطني تقدم في عدد من المناطق على الحدود الإدارية لمحافظتي إب وتعز ومنها مفرق سقم والمحجر والجبلين ومثلث العدين وجبال الغازية الاستراتيجية وظمي.
وقالت إن تلك المناطق الاستراتيجية شرق وشمال وشمال غرب حيس، ظلت تتمركز فيها مليشيا الحوثية طيلة السنوات السبع الماضية، لافتاً إلى أن المليشيا منيت بخسائر فادحة وفر عدد كبير من عناصرها نحو منطقة الحصب.
وبحسب المصادر، فإن العملية العسكرية تشمل مديريات مقبنة وشرعب والعدين وصولاً إلى محافظة إب بهدف قطع الإمدادات وفتح الحصار عن تعز وانتزاع عدد من المحافظات اليمنية الوسطى.
من جهته، قال المتحدث باسم المقاومة الوطنية العميد صادق على صفحته في تويتر: حالة اللاسلم واللاحرب التي خلفتها اتفاقية السويد أدت الى تكبيل القوات المشتركة التي لقنت مليشيا الحوثي هزائم قاسية وكانت قاب قوسين من تحرير مدينة الحديدة، مضيفاً: اتفاقية ستوكهولم وضعت القوات المشتركة في موقف دفاعي، وأعاقتها عن أداء دورها الوطني في معركة التصدي للمشروع التوسعي الايراني وأدواته الحوثية. وأكد أن استمرار مثل هذا الوضع لم يكن مجديا في وقت صعدت فيه مليشيا الإرهاب عدوانها على اليمنيين في محافظات شبوة والبيضاء ومأرب.
بالمقابل، أفشل الجيش الوطني في محافظة مأرب، هجوماً حوثياً وتمكن من السيطرة على عدد من المواقع في جنوب وغرب المحافظة، مكبداً المليشيا خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وأفادت مصادر عسكرية، بأن من أبرز القيادات التي قتلت قائد المليشيا في مديرية حريب أبو حرب السفياني وعدد من مرافقيه، مشيدة بالتغطية الجوية لتحالف دعم الشرعية التي نفذت عددا من الضربات الدقيقة والناجحة اسفرت عن تدمير عدد من الأرتال والأسلحة.
وكانت مليشيا الحوثي أقرت أمس (الخميس)، بمقتل 14700 مسلح خلال الأشهر الخمسة الماضية في تأكيد على ما نشره التحالف العربي عن مقتل أكثر من 27 ألف حوثي منذ بدء الحرب على مأرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.