اعتماد الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز سفيرًا لخادم الحرمين في البرتغال            توطين قطاع الأدوية يوفر 20 مليار ريال للاقتصاد السعودي    «مبادرة الاستثمار»: 2000 بعثة و5 آلاف مشارك في النسخة الخامسة                «قوات التحالف»: تحييد «الباليستية» والمسيرات بعملية عسكرية في صنعاء    الحل بتنفيذ اتفاق الرياض    وزير الخارجية يصل طرابلس للمشاركة في «دعم استقرار ليبيا»    مواجهة عربية للعملات الرقمية «المشفرة» في تمويل الإرهاب    اشتروا السلاح لأهل فلسطين    الأكراد .. شعب بلا وطن ونزاعات بدون حلول «1»        أكبر من الكرسي!!    ولي العهد يهنئ «كيرو» لتعيينها حاكماً عاماً لنيوزيلندا    الأخضر يتقدم 7 مراكز    مكافأة العربية تنهي أزمة الاتحاد مع الرخصة الآسيوية    بدء استعدادات السائقين السعوديين ل«رالي داكار 2022»    النمور في قمة التصحيح أمام الليث    ال «ثامنة» تقترب    وللقرود حظوظ    غيض من فيض    5 إستراتيجيات لتحسين نواتج التعلم        حريق عرضي في أحد مستودعات الحرس الوطني            الصويغ ل «عكاظ»: عملت بوصية القصيبي وقرأت كتاب «الشيخ»    فلاش باك لصفحة الفاشن    من عبق الأزقة نثروا الإبداع    عبدالله مناع: موسيقار الصحافة وعاشق البحر    «الأندامن» يستقبلون الغرباء بالنبال    ودي اصدق    عدنا إلى حياتنا الطبيعية.. فشكرا            «WHO» تراقب تحوراً جديداً لسلالة دلتا    «بلدي بيشة» يرفع الشكر لسمو ولي العهد    المؤتمر السعودي العالمي للاستعاضة السنية ينطلق نهاية أكتوبر    دشن القحطاني يسلط الضوء على الوسائل الإعلامية والرسائل الموجهة في كتاب جديد    شرطة الرياض: القبض على 3 مواطنين ومخالفين لنظام أمن الحدود سرقوا 6 مركبات    تحت شعار حملة " كيف كنت وين صرت " تقيم جمعية الجنوب النسائية برنامج للتوعية بالكشف المبكر لسرطان الثدي    الأمير بدر بن سلطان يستقبل مدير عام فرع وزارة الرياضة بالمنطقة    اخصائي معالجة القدم السكرية مصعب العايد يحذر من التهاون مع الخدوش والالتهابات البسيطة بالقدم السكرية    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 54 حالة    رئيس هيئة الأركان العامة بمعرض سيئول الدولي للفضاء والدفاع    السديس يشكر أمير الرياض بالنيابة على جهوده المباركة في خدمة المنطقة وتطويرها    "الغذاء والدواء" الأمريكية تُقر تلقي الجرعة المعززة من "موديرنا" و"جونسون"    تعاون بين "عقارات الدولة" و"الأوقاف" لتعزيز الاستفادة من نظام المعلومات الجغرافية    فيديو صادم.. لحظة وقوع الانفجار الهائل في الصين اليوم    تدشين برنامج "صناعة الفارسات من الصفر للعالمية" في ثلاث سنوات    الغويد.. 90 عاما من الشموخ    عالم التدريب عالم أهل الهمم    "زوهو" تكشف عن تطبيقات وخدمات متطورة ضمن منصة "زوهو ون"، نظام التشغيل الخاص بالشركات    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرة القدم النسائية.. إعداد.. استعداد.. وتطوير
نشر في عكاظ يوم 24 - 09 - 2021

ثمة من يؤيد دمج الفرق النسائية الحالية مع الأندية الكبرى، واعُتبرت أنها خطوة لاحتراف اللاعبات، خصوصاً أن الأندية النسائية الحالية ينقصها الدعم المالي، كما أوضحت لاعبة كرة القدم سلمى الدوسري، التي اقترحت بضرورة وجود انتخابات لرئيسة الفريق وأعضاء الشرف.
«عكاظ» طرحت هذه المقترحات أمام عدد من المهتمين بالرياضة النسائية، فجاء هذا التحقيق، خصوصاً أن هناك توجهاً لوزارة الرياضة لتقديم دعم جديد للفرق النسائية السعودية معنوياً ومالياً.
كابتن تهاني الزهراني: «كرة القدم» النسائية تحتاج إلى تطوير
كابتن فريق «الليث الأبي» تهاني الزهراني لم تمانع بدمج لاعبات ذوي الاحتياجات الخاصة في الفرق النسائية إذا لم تمنع الإعاقة من ممارستهن كرة القدم من حيث الصحة الجسدية.
وأكدت أن الفرق النسائية ينقصها الدم المالي، خصوصاً من وزارة الرياضة، إضافة إلى أن تلك الفرق ينقصها الملاعب الخاصة بالسيدات المجهزة بالمرافق لتطوير اللاعبات، مشيرة إلى أن الدعم الحالي قائم على اجتهادات فردية من مساهمات اللاعبات لدفع رسوم إيجار الملعب.
وأشارت الزهراني إلى أن هناك رجالا وسيدات أعمال يدعمون الفريق ولا يحبون ذكر أسمائهم «لهم الشكر والتقدير على ذلك الدعم المعنوي والمادي وننتظر منهم المزيد، والوقوف مع الفريق في أزماته المالية، ودفع اشتراكات الدوري الودي لكرة القدم النسائية».
وأضافت: «طموحنا أن نكون تحت مظلة الأندية الكبرى في الدوري السعودي، لنكون أقوى وأفضل، ونعمل على تغذية المنتخب السعودي لكرة القدم النسائية، وتأسيس فتيات يصلن لمستوى يؤهلهن للمنافسة العالمية».
وعن الملاعب للتمارين، قالت الزهراني: «لدينا ملعب لتمرين الفريق، ولكن نواجه صعوبة التكلفة العالية لاستئجار الملعب، ونحتاج إلى خدمات إضافية موجودة فيه، ونعاني أيضاً من المسافة الفاصلة بين بيوت اللاعبات والملعب وأغلبهن لا توجد لديهن مواصلات، خصوصاً أن اللاعبات مهتمات بتطوير مهاراتهن بالمحافظة على مزاولة التمارين بانتظام». وأوضحت أن «الفريق بوجود رئيسة له وجهاز فني ولاعبات فإنه أيضاً يحتاج إلى أعضاء شرف لتنظيمه إدارياً أكثر من الوضع الراهن».
وطالبت بتطوير أكثر لكرة القدم النسائية، والإسراع في انطلاقة الدوري السعودي النسائي للمحترفات، وتزويد الفرق بالملاعب والخدمات والمواصلات، وزيادة الاهتمام الإعلامي لنشر الوعي بالرياضات النسائية، مؤكدة أن هذه الخطوات ستدعم المنتخبات السعودية.
الإعلامي الحكمي:منظومة تطويرية قادمة للرياضة النسائية
رأى الإعلامي الرياضي عيسى الحكمي أن انطلاقة أول دوري سعودي نسائي في 2020 أوجد الفرصة للتطوير والتوسع لكرة القدم، حسب إستراتيجية التحول في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيراً إلى أن كرة القدم النسائية إحدى الركائز ال7 للاتحاد، وهناك استهداف حسب تصريحات رئيس الاتحاد لبناء منتخب نسائي سعودي قوي وزيادة عدد اللاعبات، مشيراً إلى أنه سيكون للأندية الجماهيرية حضورها، موضحاً أن «كرة القدم النسائية في مراحل البدايات، ولكن بالشغف والطموح سوف تبلغ أهدافها لكن تحتاج للوقت والصبر».
وأضاف: «منظومة العمل يجب أن تكون منظمة، ويكون للنادي أعضاء يشكلون جمعية عمومية، ومن خلالها ينبثق انتخاب مجلس الإدارة، وهذا هو المتعارف عليه في جميع الكيانات الرياضية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.