"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!            القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لاعبات ل «عكاظ»: مستعدات لأول ركلة في الدوري
نشر في عكاظ يوم 10 - 09 - 2021

أشادت لاعبة فريق «جدة إيغليز» لكرة القدم، فاطمة قاري، بقرار إدارة الكرة النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم التعاقد مع المدربة الألمانية مونيكا ستاب لتصبح مدربة المنتخب الوطني الأول للسيدات، إضافة لاعتماد انطلاق دوري نسائي في المرحلة المقبلة وفق ما ‏كشفه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عن نيتهم تنظيم دوري كروي نسائي خلال الأشهر القادمة، وسيتم تطوير برامج أكثر لتسهيل ممارسة كرة القدم النسائية.
وقالت قاري في تصريح خاص ب«عكاظ» إن هذه الخطوة جميلة للغاية، وتصب في صالح نهضة الكرة السعودية النسائية، وسوف تساهم في تطورها في المستقبل القريب، ووصفت الخطوة بأنها مبشرة بالخير للكرة النسائية لأنها ستزيد من الاهتمام بكرة قدم السيدات.
وأضافت قاري أن هذه بشارة خير على وجود دوري نسائي معتمد قريبا بإذن الله، مضيفة أن «كرة القدم النسائية في السعودية تحتاج خطوات أكثر في الدعم مثل هذه الخطوة الرائدة في تعيين مدربة خبيرة معتمده لتطويرنا كلاعبات».
وزادت: نحمد الله على هذا القرار، ونتمنى الاستمرار في تطوير الكرة النسائية وعدم التوقف أبدا لأننا كلاعبات وكفرق نحتاج الدعم والاهتمام أكثر وبإذن الله سنكون دعامة لمنتخب الوطن للسيدات لتمثيل المملكة في أكبر محافل كرة القدم النسائية.
لاعبة كرة القدم وجدان البلخي قالت ل«عكاظ»: «أرى أنها خطوة ممتازة جدا وسوف نشهد تطورات في وضع كرة القدم النسائية إلى الأمام»، مشددة على أمنيتها باعتماد دوري نسائي قريبا.
وأضافت وجدان أن كرة القدم النسائية تحتاج إلى الدعم من جميع الجهات والاستمرارية والاستعداد التام.
فيما قالت لاعبة كرة القدم رهف محمد: «من رأيي أنها خطوة تأخرت قليلا ولكن أن تصل متأخرا خير من ألا تصل ونتمنى من الجميع دعم هذه الخطوة لكي نصل بالكرة السعودية النسائية لأعلى المستويات».
ونوهت رهف إلى أن هذه الخطوة سوف تسمح بتوسع كرة القدم النسائية على مستويات أكبر في السعودية، مشيرة إلى أن كرة القدم النسائية في السعودية تحتاج في الغالب دعما نفسيا ومعنويا على جميع المستويات خصوصا أنها تعتبر رياضة جديدة على المجتمع، متمنية من الجميع دعم هذه الرياضة في المملكة.
من جانبها، وصفت كابتن فريق الليث لكرة القدم تهاني الزهراني، القرار بأنه خطوة تاريخية، تتماشى مع رؤية 2030 وهي بشارة خير على وجود دوري نسائي معتمد قريبا، لتحضر المدربة الألمانية لرؤية المباريات وتقف على مستويات اللاعبات، وبالتالي تستطيع تنفيذ خططها الاستراتيجية للنهوض بالمنتخب الوطني النسائي.
وختمت تهاني أن كرة القدم النسائية في السعودية تحتاج الاهتمام وتسليط الأضواء فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.