«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفياض: خطط إستراتيجية للوصول ب«التخصصي» لقائمة ال 10 الأفضل عالمياً
نشر في عكاظ يوم 12 - 09 - 2021

أكد المشرف العام التنفيذي لمؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض أن خطط المؤسسة الإستراتيجية ترتكز على دعم برنامج تحول القطاع الصحي بتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية سعيا لحجز مكانها ضمن قائمة أفضل 10 مؤسسات صحية حول العالم. فيما أشاد برنامج تحول القطاع الصحي بما حققته المؤسسة في إنجاز المبادرات والمشاريع المستهدفة في مبادرتي التحول التشغيلي والمؤسسي، ومنحها شهادة شكر للأداء المميز تحقيقا لمستهدفات رؤية 2030.
وأبان الفياض أن المؤسسة حققت 84% من أهداف مبادرتي التحول المؤسسي والتشغيلي عبر تأسيس نظام الجراحة الروبوتي السريري لزراعة الأعضاء، وبرامج القلب والمسالك البولية، ما يمكنه من إجراء جراحات معقدة بدقة عالية ونتائج تضاهي العالمية، لاسيما أن المستشفى ضمن أكبر 5 مراكز عالمية في جراحات الروبوت للقلب. إضافة لاستخدام تقنيات مبتكرة لإجراءات جراحات استبدال صمام القلب، إذ تم إجراء (88) عملية استبدال صمام بالمنظار بنسبة نجاح 100%، وارتفعت عمليات زراعة الأعضاء في النصف الأول من 2021 إلى (670)، ضعف عمليات عام 2020، وتدشين معمل الأحياء الدقيقة الآلي وأتمتة الإجراءات بنسبة 95%، فيما بلغ عدد الإجراءات المقدمة بالمختبر 1590 إجراء.
وتابع الفياض: أعيد تأهيل 28 مريضا عبر زرع الأجهزة الداعمة للقلب ما قلل دخول المرضى للطوارئ بمعدل 6%، ولعيادة الأجهزة الداعمة للقلب بمعدل 20%، ووصل المركز لأفضل متوسط تنويم للمريض بنحو 9 أيام، أي أقل من السنوات الماضية ب15%، ما ساهم بتقديم الخدمة ل(5.388) مريض حالات دقيقة إضافية، وزيادة 153 سريرا، وتحسين جودة وسلامة الرعاية، علاوة على إنتاج 69 مادة صيدلانية مشعة خلال 2020 لتشخيص وعلاج السرطان وأورام الغدد. فيما وفرت مبادرة تحسين الكفاءة (271) مليون ريال بزيادة الكفاءة التشغيلية وتطبيق معايير كفاءة الإنفاق والحفاظ على أعلى معايير الرعاية، ما أهل المستشفى لتحقيق المركز الأول لعدد الأبحاث المنشورة بالمملكة، والثالث شرق أوسطيا بمؤشر اقتباس بلغ 22.47 لكل ورقة علمية، ما يتجاوز المتوسط العالمي 14.45، ويقترب من مؤشر الولايات المتحدة البالغ 24.66، كما زادت المنشورات العلمية (8%) سنوياً.
التخصصي في سطور:
تأسيس نظام الجراحة الروبوتي السريري
تقنيات مبتكرة لجراحات استبدال الصمام
670 عملية زراعة أعضاء في 6 أشهر
زرع الأجهزة الداعمة للقلب ل28 مريضاً
إنتاج 69 مادة صيدلانية لعلاج السرطان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.