تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص                الحجرف: قمة العلا انطلاقة جديدة لمسيرة مجلس التعاون المباركة    «مسام» ينتزع 1500 لغم في اليمن خلال الأسبوع الثاني من يناير        كيف يهرب الحوثي السلاح الإيراني إلى اليمن؟    فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي    جولات رقابية بحجز السيارات بالشرائع ومعالجة التشوه البصري بالشوقية بمكة        المغرب تسجل 806 إصابات جديدة بكورونا    مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني        البرلمان العربي يدين تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن حالة حقوق الإنسان في الدول العربية    الفيصل يرعى ندوة حول مستقبل المملكة وإستراتيجيات الملك سلمان        جدة.. نموذجٌ لتجارب سياحية عائلية متنوعة    اختيار المهندس الرميان نائباً لرئيس الاتحاد العربي لكمال الأجسام    وزير العدل يطلق النظام الإلكتروني "تنفيذ" في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة    برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي .. دعم مستمر لاستضافات عالمية تشمل رالي دكار والسوبر الإسباني وفورمولا ون    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    السودان يدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المفخخة باتجاه المملكة    #الباحص : تم تسليم المقررات الدراسية وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية        إعلان القائمة المبدئية للمشاركين في النسخة الثانية من سباقات «كأس السعودية 2021»    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض        تسجيل 2521 إصابة جديدة في باكستان بفيروس كورونا        سكني : 78 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم بخيار البناء الذاتي    سمو أمير الشرقية يستقبل أمين المنطقة        "التجارة" تحجب متجرين إلكترونيين خالفا نظام التجارة الإلكترونية    الجامعة الإلكترونية تطلق برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي    مكة: "الموارد البشرية" تنفّذ 4255 جولة تفتيشية على المنشآت    سمو الأمير فيصل بن مشعل يتسلم التقرير الإحصائي السنوي لشرطة منطقة القصيم لعام 1441ه    «العدل» تطلق الدليل الرقمي لخِدْمات التوثيق    انتظام 280 ألف طالب وطالبة عن بعد ب #تعليم_عسير    فيصل بن خالد يتفقد قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    أكثر من 46700 مستفيد من خِدْمات عيادات "تطمن" في بيشة    المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعقد ورشة عمل لمناقشة ضوابط الصيد بالمملكة    تنمية قرى جنوب نجران تنفذ معرض الرسم والصور    الهيئة السعودية للمقاولين تعلن عن النسخة الثالثة لمنتدى المشاريع المستقبلية لعام 2021    وزير الإعلام ينعى المذيع فهد الحمود    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    رئيس لجنة الحكام: قرار الشمراني صحيح    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    ولي العهد يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس الفرنسي    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    المعجل ل المدينة : بلعمري لم يتمرد على الشباب.. وهو مكسب للأهلي    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة        #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حي طيبة.. فشة خلق
نشر في عكاظ يوم 29 - 11 - 2020

جدة تتذكر انتشار الأحياء على امتداد خارطتها، كلما جاء موسم الأمطار.
قبل أمس كان أول الغيث، ولكن، بعض الأحياء، وجدت نفسها محاصرة بركود كميات كبيرة من المياه، حيث التقى الماء بالماء: ماء المطر، والمياه الارتوازية، ومياه الصرف الصحي، وهذه المياه تغلغلت في تجويفات الحفر الواسعة في شوارع تشققت حتى لم يعد بالإمكان العبور منها، ولكي لا يكون حديثي عاماً سوف أجعل من حي طيبة نموذجاً لذلك، إذ حدث خسف الشوارع، وتشبع الأرضية بالمياه الارتوازية، وسريان الصرف الصحي (من داخل الأرض، ومن خارجها)، أما المياه الارتوازية عاثت بالبيوت حتى أن بعض تلك البيوت، وصل منسوب هذه المياه إلى المتر والمترين، وجاءت الأشياب لتضيف معاناة لا تحتمل.
هذا الحي (حي طيبة بجدة) كف ساكنوه من الشكوى، فكل الجهات غضت البصر، وأغلقت الآذان، ولم يلتفت أحد لهذه المعاناة.. وصلت الشكوى إلى الإمارة، والمحافظة، والأمانة، وشركة المياه الوطنية، وليس من (فازع)!
يا ناس المواطن يعاني خلال بنائه بيت الأسرة، فبعد سنوات طويلة قضاها في جمع القرش فوق القرش، وأول ما يسكن يجد نفسه معذباً بهذا البيت.
من غرق في مياه ارتوازية، وشوارع تشققت حتى أنه لا يصل لبيته، وإذا أراد عليه تغيير سيارته أو التعاقد مع ورشة كل فترة من أجل إصلاح هذه السيارة.
ولأن الشكوى ما لها حل، كتبت هذه المقالة فقط ل(فشة خلق).
كاتب سعودي
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.