أدوات الفكر في القرآن    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    عيدية كرة القدم    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



43.000.000 إجمالي الإصابات ب «كورونا» في العالم
نشر في عكاظ يوم 25 - 10 - 2020

قفز عدد المصابين بفايروس كورونا الجديد (كوفيد-19) حول العالم قبل أن ينتصف نهار أمس الأحد إلى أكثر من 43 مليون نسمة. وارتفع عدد الوفيات حول العالم بهذا الوباء إلى 1.16 مليون وفاة. ويشي ذلك بتزايد وتسارع تفشي الفايروس في أرجاء العالم. وفيما تقترب انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة من موعدها، وهو الثالث من نوفمبر، يقترب العدد الكلي للمصابين بالفايروس في الولايات المتحدة من تسعة ملايين نسمة، إذ بلغ أمس 8.83 مليون مصاب، توفي منهم 230.068 شخصاً منذ اندلاع نازلة كورونا. وتزايدت المخاوف أمس من أن البيت الأبيض قد يكون بؤرة تفشٍّ جديدة، بعدما أعلنت إصابة كبير موظفي مكتب نائب الرئيس مارك شورت بكوفيد-19. وذكرت السلطات في واشنطن أن نائب الرئيس مايك بنس خضع للفحص مرتين، وفي كلتيهما جاءت نتيجته سالبة. وقفز عدد الحالات الجديدة في أرجاء الولايات المتحدة خلال الساعات ال24 الماضية بنحو 83 ألف إصابة.
وتقترب الهند من بلوغ العدد الكلي لمصابيها 8 ملايين نسمة. فقد أعلنت أمس تسجيل 50.129 إصابة جديدة، و578 وفاة، ارتفعت بعدد الحالات إلى 7.86 مليون، و118.567 وفاة. وفي محاولة لطمأنة الشعب الهندي، قالت وزارة الصحة الهندية إن عدد المتعافين يزيد على 7.1 مليون نسمة، وإن عدد الحالات الناشطة حالياً لا يتجاوز 700 ألف مصاب. وفيما يزعم خبراء أن الهند ربما بلغت ذروة التفشي، وبدأت عملية ما يسمى «تسطيح منحنى الإصابات»؛ فإن غيرهم يرون أن العلة تكمن في رداءة أجهزة الفحص لاكتشاف الإصابة بالوباء. وتجاوز عدد المصابين في روسيا أمس 1.5 مليون نسمة. وبات التنافس الوبائي محموماً بين الجارتين الأوروبيتين إسبانيا وفرنسا، اللتين قفزتا إلى المرتبتين الخامسة والسادسة عالمياً على التوالي. فقد ارتفع عدد الإصابات في إسبانيا أمس إلى 1.11 مليون، فيما بلغ في فرنسا 1.08 مليون. وأعلنت السلطات الفرنسية أنها سجلت 45.422 حالة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية، وذلك لليوم الثالث على التوالي.
واحتل الرباعي اللاتيني، الذي يضم الأرجنتين، وكولومبيا، والمكسيك، وبيرو المراتب السابعة، والثامنة، والتاسعة، والعاشرة عالمياً على التوالي. وتعدى عدد المصابين في كل من الأرجنتين وكولومبيا مليون نسمة. ولا يقل عدد الحالات الجديدة في كولومبيا عن 8 آلاف إصابة يومياً منذ أغسطس الماضي؛ علماً بأن عدد سكان هذه الدولة الفقيرة لا يتجاوز 50 مليوناً. وسيتجاوز عدد الإصابات مليوناً في كل من بيرو والمكسيك خلال الأسابيع القادمة. ويصل عدد الإصابات الجديدة في أمريكا اللاتينية إلى أكثر من 100 ألف يومياً. لكن منظمة الصحة العالمية قالت إن عدد الإصابات الجديدة في أوروبا يفوق 200 ألف يومياً.
وفي دليل جديد على بؤس الوضع الصحي في أوروبا الغربية والشرقية؛ قالت بلجيكا إن نسبة إشغال أسرّة وحدات العناية المكثفة في مشافي البلاد ارتفعت أمس بنسبة 12%، وهي النسبة الكبرى منذ 30 أبريل الماضي. وأعلنت إيطاليا أنها طلبت أمس من مواطنيها عدم مغادرة مدنهم وبلداتهم، في محاولة للسيطرة على تفشي الفايروس. وذكرت وزارة الصحة الإيطالية أن عدد الحالات الجديدة التي تم تأكيدها السبت بلغ 19.644. وزادت أن عدد أسرّة وحدات العناية المكثفة التي نقل إليها مصابون بالفايروس بلغ الأحد 1.128 سريراً.
أما في بريطانيا، فقد ترافق التفشي المتسارع لفايروس كوفيد-19 مع اندلاع معارك سياسية طاحنة، حتى بين وزراء ونواب حزب المحافظين الحاكم، بسبب الخلاف على أنجع السبل لصدّ الهجمة الوبائية الراهنة. وقالت الحكومة في لندن إن الفحوص أكدت أمس 23.012 إصابة جديدة، بزيادة 2.482 حالة عن اليوم السابق. وحذر «مهندس الإغلاق الأول» البروفيسور نيل فيرجسون أمس، من أن الناس سيصابون ويموتون إذا سمحت الحكومة للشعب بالاختلاط للاحتفال بأعياد الميلاد، ورأس السنة الميلادية الجديدة. وقال فيرجسون، الذي أدت نصائحه وتحليلاته لنماذج التفشي الوبائي إلى الإغلاق التام لبريطانيا في مارس الماضي، إن الحكومة قد يتعين عليها إغلاق المدارس، إذا أخفق المنع الحالي للأسر من الاختلاط في كبح تسارع التفشي. وقال فيرجسون إن السماح للأسر بالاختلاط خلال أعياد الميلاد قرار سياسي، يجب أن يتحمل تبعته الوزراء الذين يوافقون عليه. وبعدما قالت الحكومة البريطانية إنه قد يكون بمستطاع الأسر أن تلتقي للاحتفال بأعياد الميلاد، عادت أمس لتقول إن «الكريسماس لن يكون كما كان معتاداً».
وفي بولندا، أضحى الرئيس اندريج دودا أحد زعماء العالم الذين انضموا إلى المشاهير الذين أصيبوا بفايروس كوفيد-19.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.