طالبان من برامج كاوست يحصلان على منحة «رودس» المرموقة 2022    إدانة عربية لاستباحة الاحتلال الحرم الإبراهيمي    أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تتجه للارتفاع مع توقف تدفقات "غازبروم"    بالميراس يكمل عقد الفرق «العالمية»    «سقيا مكة» تعتمد مشاريع الأسر المحتاجة في القرى والهجر    «حياتك غالية».. مسابقة لتوعية طلاب الرياض بأضرار المخدرات    أفراح الهزاع والضويحي    مناقشة تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. ينطلق    جامعة سطام تدعم البحوث العلمية بتسعة ملايين ريال    مؤتمر دولي للأدلة الجنائية والطب الشرعي في جامعة نايف    جارديم: مشكلتنا إضاعة الفرص    وزير إعلام اليمن: مشاريع «سلمان للإغاثة» خففت معاناة المُهَجَّرِين والنازحين    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    مفاوضات «الدستورية السورية» تدور حول الفشل    تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية        بمسافة تزيد على 8000 كلم    الزعيم يتعثر في أبها    منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا    الاتحاد السعودي يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين                محمد خضر عريف إلى رحمة الله    أوبك تتجه للتخلي عن زيادة إنتاج النفط    إطلاق «سيولة» لتمويل الأنشطة التجارية ب250 ألف ريال    10 أيام عمل لتصعيد الشكاوى ضد شركة الكهرباء                «العراق سيتحول للأسوأ».. تهديد جديد للزعيم المليشياوي قيس الخزعلي في حالة كشف نتائج اغتيال الكاظمي    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية            كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة                أوميكرون تفزع العالم وتهدد بعودة الإغلاق    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    رئيس جنوب أفريقيا: التطعيم هو السبيل الوحيد لمواجهة متحور "أوميكرون"        السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الضمان الصحي ل عكاظ: التأمين لا يشمل علاج كورونا.. الدولة تكفلت به
نشر في عكاظ يوم 24 - 10 - 2020

أكد المتحدث الإعلامي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني عثمان القصبي، ل«عكاظ» أن فايروس كورونا (كوفيد- 19) ليس من الأمراض المزمنة التي يشملها التأمين الصحي، لافتاً إلى أن الدولة تكفلت بعلاج جميع الفئات المصابة بفايروس كورونا من سعوديين وأجانب، حتى مخالفي نظام الإقامة والعمل، على نفقتها.
وقال «إن كان المؤمَّن له لديه مشاكل أخرى كالفشل الكلوي والسكر ونحوه من الأمراض المزمنة وأصيب بالفايروس فعلاجه بكورونا على حساب الدولة، أما الأمراض الأخرى المزمنة فيستمر علاجه حسب التأمين الطبي ونظام المجلس».
يشار إلى أن مجلس الضمان الصحي أصدر تعميماً سابقاً لكافة شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمات الصحة المعتمدين، أكد فيه وجود خطة علاجية حديثة واضحة للمؤمَّن له موثقة بالتحاليل والأشعات من مقدمي الخدمة المعتمدين لدى المجلس والتقارير اللازمة، وألا تتجاوز المدة الكلية لوصف الدواء دون مراجعة الطبيب المعالج 12 شهراً من تاريخ البدء بالعلاج، إذ يتم صرف العلاج كل 3 أشهر.
كما أكد المجلس على ألا تتجاوز مدة إعادة وصف العلاج من تاريخ انتهاء الوثيقة، فإذا تجاوزت يصرف له إلى تاريخ انتهاء الوثيقة، وأن مدة صلاحية الوصفة شهر واحد من تاريخ الوصفة، وإذا تجاوزتها يتم إرسال طلب جديد لإعادة الصرف، موضحا أن تلك الآلية تطبق على الأمراض المزمنة فقط، وتستثنى من ذلك الأدوية المخدرة والمؤثرة عقلياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.