قصة الملك عبدالعزيز مع أم الأطفال واكتشاف النفط بعد دعائها له (فيديو)    المملكة: قدمنا 600 مليون دولار للتصدي لوباء كورونا    الملك سلمان: فقدت برحيل الشيخ صباح أخًا عزيزًا له في نفسي مكانة عظيمة    الملك سلمان مغرداً: فقدتُ برحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح أخاً عزيزاً وصديقاً كريماً وقامة كبيرة له في نفسي مكانة عظيمة    ترامب: الشيخ صباح الأحمد كان صديقا وشريكًا لا يتزعزع    الكويت: مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد مقتصرة على الأقرباء فقط    عاجل .. خادم الحرمين الشريفين ينعي أمير الكويت الراحل : نفتقده كما يفتقده شعبه وسيخلده التاريخ إذ كرّس حياته لخدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية    انواع سيارات تويوتا واسعارها    مختصون يبحثون تحديات وفرص سوق الإسكان والتمويل العقاري    #وظائف قيادية شاغرة لدى شركة إميرسون    تمديد دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص حتى شهر يناير    مقتل 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني برصاص مجهولين    رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي    لا جديد.. إنها إيران    غياب قائد حكيم    هل تخلع باريس قفازاتها الحريرية في لبنان ؟    الولائيون العرب    علينا سرد تاريخ بلادنا على أبنائنا وغرس الولاء والمحبة فيهم    قمصان الفرق "ثابتة"    العرياني إلى ضمك و"قرنتا فاي" ينقب عن مواهب الاتحاد    مجلس الوزراء يوافق على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    المسحل: لم نمنع مايكون من المشاركة في الديربي!    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين.. قرارات مهمة    اسئله صعبه مع الاجوبه    .. ويطلق مبادرة برنامج سفراء تنمية الأسرة في المحافظات    عباره جميله عن الصديقه    اسماء اولاد بحرف الياء    التضليل الإستراتيجي    قلنا له يعقل.. ما سمع !    "الأمر بالمعروف" بالرياض تختم مشاركتها في اليوم الوطني    ما هو الوقت المناسب لأذكار الصباح؟.. «الشيخ المصلح» يجيب    الموافقة على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن    طريقة عمل خبز التميس    «نخلي هالموسم سليم»    10 محاور لتجويد العملية التعليمية والرقمية بصبيا    «لولوة» تبتكر علاجا ل «لدغات الأفاعي» باستخدام نبات الحنظل    إلزام الجهات الحكومية بحصر الدعاوى وتنفيذ الأحكام    فصل الكهرباء عن 2500 محل وورشة بشارع الإسكان بجدة    محافظ #بلجرشي يعقد اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة    30 % رسوما على مبيعات «جوجل بلاي»    فيصل بن خالد يرسم خارطة اقتصادية للحدود الشمالية وفق رؤية 2030    "كاوست" تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة    "هيئة التخصصات": توظيف 800 مسؤول {أمن صحي»    عيوب النانو سيراميك للسيارات    يوم الوطن.. 90 عاماً توّجت بخطاب الملك    أمير الشرقية: دعم الثقافة ينطلق من أساس راسخ    تحالف سعودي يطلق منصة إنتاج حرة للمبدعين    بترجي: لاعبو الأهلي دائماً في الموعد مع المناسبات الكبرى    فيتوريا: المباراة معقدة.. وستحسمها التفاصيل الصغيرة    تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يوميا    دراسة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين بالحرمين    صافرة تايلندية.. وظهور أول ل VAR    زوجة لاعب تدفع 1.3 مليون دولار لقتله    الهيئات الحكومية.. مرونة نحو تحقيق رؤية 2030    زيت دابر املا تجربتي    «الصحة»: تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    وزير الشؤون الإسلامية يقف افتراضيا على جاهزيّة المواقيت لاستقبال المُعتمرين    «الشورى» يطالب وزارة الإسكان بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة الخاصة بالبنوك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«سقوط طائرتي الهلال والاتحاد».. عربياً
اتحاد اللعبة ينتظر أسباب تراجع المستوى
نشر في عكاظ يوم 20 - 02 - 2019

فشل الاتحاد والهلال في الظهور بمستوى مشرف خلال مشاركتهما في بطولة الأندية العربية ال37 للكرة الطائرة، وخرجا بنتائج مخيبة للآمال، بفقدان المنافسة على اللقب، واكتفيا بلعب مباريات تحديد المراكز من 13 إلى 15، في نتيجة تعكس الإعداد الضعيف للفريقين لهذه البطولة، إذ لم يدخل الفريقان أي معسكر داخلي أو خارجي قبل الوصول إلى تونس، وخوض غمار البطولة، إضافة لضعف مستوى اللاعبين الأجانب الذين تم التعاقد معهم لهذا المحفل العربي. فالاتحاد -إلى جانب خسارته الفنية- تكبد خسارة مالية بسبب تحمله تكاليف مشاركته في البطولة بصفته المرشح السعودي الثاني، إضافة إلى غياب أفضل لاعبيه؛ معد الفريق بندر الزهراني، والليبرو هاني بالبيد، بسبب ارتباطهما بدورة ألعاب القوات المسلحة، بخلاف الهلال الذي شارك على حساب هيئة الرياضة، وإصابة لاعبه الأمريكي في أول لقاء له مع الفريق، ليتلقى الزعيم الهزائم تباعا على غير عادته. ومن المتوقع أن يناقش الاتحاد السعودي للكرة الطائرة أسباب اخفاق الاتحاد والهلال في البطولة، واتخاذ إجراءات حازمة قبل مشاركة أي فريق خارجيا.
من جهتهما، ‫قدم الحكمان السعوديان الدوليان يعقوب السبت، وخالد الحديثي، مستويات أكثر من رائعة خلال مشاركتهما في البطولة، بعد أن أسندت لجنة حكام البطولة لهما قيادة العديد من المباريات المهمة، إذ قاد خالد الحديثي مباراة افتتاح البطولة بين الترجي التونسي، وصحار العُماني، وغاز الجنوب العراقي والمجمع البترولي الجزائري، والترجي التونسي والكويت الكويتي، فيما قاد الحكم الدولي يعقوب السبت مباراة الشرطة القطري والسلام العُماني (حكم ثاني)، ووادي موسى الأردني والمكناسي المغربي، ثم مباراة الترجي التونسي وسبيد بول اللبناني. وظهر السبت، والحديثي خلال المباريات بمستوى مشرف يؤكد الدعم والاهتمام الذي يلاقيه الحكام السعوديون من قبل اتحاد اللعبة، ولجنة الحكام الرئيسية برئاسة عضو مجلس الإدارة عبدالله العدوان، التي وفرت جميع الإمكانات، من دورات صقل، وبرامج متعددة، حتى أصبح الحكم السعودي مطلبا في البطولات العالمية والقارية.
يذكر أن رئيس لجنة الحكم بالاتحاد السعودي عبدالله العدوان، يتواجد في البطولة عضوا في لجنة الحكام المشرفة على المباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.