اهتمامات الصحف الليبية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    أشاد بما قدمه الملتقى من إبداع وتحفيز للمصورين والمصورات    برعاية سمو أمير منطقة عسير    خلال الاجتماع الأول للجنة الدائمة للأسر المنتجة وبمشاركة 12 جهة حكومية    وزير المالية خلال المنتدى    سموه خلال حفل التخرج        الأمير خالد الفيصل مستقبلا رئيس الوزراء العراقي لدى وصوله إلى جدة    لقب الهداف من نصيب محمد عبد الرحمن    الوحدة لا يعاني من النقص    الفريق أول المطيري يكرم العوهلي    عقد اجتماعه الثالث عشر برئاسة د. الصمعاني    دعا إلى مراعاة الجوانب المحفزة لهم    أعمال بيكاسو بإبداعات الصغيرات    د. البنيان: الجامعة أسهمت في تدريب 35 ألفًا من منسوبي الأجهزة الأمنية العربية    عبدالمهدي خلال افتتاحه المعرض    جانب من التكريم    صندوق الحكايات:    شرطة مكة توقف المعتدين على مواطن وزوجته بجدة    "الشورى": تكثيف الفحص الميداني لرفع مستوى تحصيل الضرائب    الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى الانسحاب من الحديدة    التجارة: ضبط 42 مليون قطعة مخالفة العام الفائت    50 ألفا مكافأة الفوز.. والفريق لأوزبكستان    البرومو الغامض ل "قمر هادي" يحقق مليوني مشاهدة    "المنشطات" توقف شايع شراحيلي    السديس: تحسين أوضاع موظفي الحرمين من المؤقتين الموسميين    استراليا تحظر استخدام "بالونات الأطفال"    تفتيت أردوغان    روسيا تنفي نقل جثمان «كوهين» من دمشق.. والنظام يعاني    «الزكاة»: إطلاق مشروع للحوسبة السحابية والمعلوماتية    «البيئة»: أقفاص عائمة لاستزراع أسماك السبيطي القافزة    التحوّل من«الفصلي» ل«المقررات» مسموح لطالبات وطلاب الثانوي    «العدل» تردع 6559 مماطلاً وتلزمهم بدفع 84 مليون نفقة لأبنائهم    مشعل بن بدر يوجه بإنجاز مبنى «الحرس»    أمير عسير و3 وزراء: حلول وجدول زمني لتلبية احتياجات محايل    لاعبات ال«كروس فيت» ل«عكاظ»: نعاني من التجاهل الإعلامي والتعليقات السلبية    البيشي: الثنائية هديتي للاتحادية    المطيري يشكر القيادة لتعيينه سفيراً لدى جورجيا    مستشار وزير الخارجية الفرنسي: تأثرت بجهود المملكة في مكافحة التطرف    الجيش اليمني ينتزع منطقة استراتيجية من الحوثيين في حجة    مين هوّا.. وايش اسمه: «علي مكي»    الأوقات.. زبدة الحياة!    ظهر الأهلي مكشوف    السودان.. مجلس عسكري يتعهد بخطى سوار الذهب    ومضى أحد الرفاق !    الحب طريق المعرفة    كرة القدم !    تحذير طبي.. إجرام المحتاجين لعجز غيرهم    عندما لا يكون الطبيب حكيماً    القيادة تعزي المستشارة الألمانية في ضحايا حادث الحافلة السياحية    سلطان بن سلمان: الهيئة السعودية للفضاء تبحث عن شراكات وتجارب رائدة    أمير عسير يتفقّد محافظة محايل    د. زاهي حواس : 85% من المسار السياحي في الكعبة يخص سيرة الرسول    "سكني" يطلق مشروعين سكنيين جديدين للفلل والتاون هاوس في الشرقية وتبوك    الشيخ المغامسي حول نبوة أم موسى : ليست نبية رغم أن الله أوحى إليها    جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع كليات الغد الصحية بأبها    خدمة "تواصل" لاستشارة تربوية للطلاب والطالبات في فترة الاختبارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سعود بن نايف يدشن مشاريع طبية
نشر في عكاظ يوم 17 - 01 - 2019

افتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز صباح أمس (الأربعاء) مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك، وعدد كبير من أعيان ووجهاء المنطقة. وكان في استقباله لدى وصوله مستشفى المواساة بمدينة الخبر رئيس مجلس إدارة الشركة محمد بن سلطان السبيعي، والرئيس التنفيذي ناصر بن سلطان السبيعي، والعضو المنتدب محمد بن سليمان السليم، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من المسؤولين بالشركة.
وتجوّل أمير المنطقة داخل مستشفى المواساة بحي المروج، بمحافظة الخبر، واستمع لشرح متكامل عن أقسام المستشفى والتخصصات المتوفرة فيه.
من جهته، أكد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الصحي، كما يلقى أولوية لدى القطاع الحكومي والأهلي تماشيا مع برنامج التحول الوطني وصولا إلى تحقيق التحول للوصول إلى رؤية 2030.
فيما أشار ناصر السبيعي إلى ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالقطاع الصحي بشقيه العام والخاص، وحرص أمير المنطقة على دعم هذه المشاريع.
وأضاف السبيعي أن مشاريع شركة المواساة للخدمات الطبية التي تم افتتاحها تشمل كلا من مستشفى المواساة الرقمي ال6 بمدينة الخبر، بطاقة استيعابية 280 سريرا، خُصص منها 60 سريرا لمرضى العناية المركزة والعناية القلبية، وما يزيد على 60 عيادة خارجية متخصصة روعي فيها اشتمالها على كافة التخصصات الطبية الرئيسية والفرعية، إضافة إلى العديد من التخصصات الدقيقة مثل التشخيص المبكر للأورام والعلاج الإشعاعي والطب النووي ومختبر متقدم في علم الأنسجة ومركز متخصص لأمراض السكر والقدم السكرية، إذ تبلغ المساحة الإجمالية للأرض 53 ألف متر مربع، وبإجمالي مسطحات مباني على 6 أدوار بمساحة 48 ألف متر مربع، إضافة إلى مبنى مستقل للمواقف يتسع إلى ما يزيد على 850 سيارة.
كما شمل الافتتاح توسعة مستشفى المواساة بالجبيل الصناعية المتمثل بإضافة مبنى مستقل مرتبط بالمبنى الرئيسي بجسر علوي، وبسعة 100 سرير إضافي، وأكثر من 35 عيادة خارجية في مختلف التخصصات الطبية الدقيقة، وجُهز المستشفى بوحدة للقسطرة القلبية وجراحة القلب ووحدة غسيل الكلى وأمراض الطب الصناعي المهني، وتمت أيضا توسعة وحدة العناية المركزة لترتفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 200 سرير، وأكثر من 80 عيادة خارجية متخصصة، مدعوما بمبنى متعدد الأدوار لمواقف السيارات يتسع إلى ما يزيد على 600 موقف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.