ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراقي لم يتذوق طعم الانتصار 26 يوماً
الزعيم أمام الأهلي.. 6 مباريات بلا خسارة
نشر في عكاظ يوم 23 - 12 - 2018

حافظ الهلال على سجله خاليا من الهزائم أمام الأهلي في آخر 3 مواسم بعد أن تمكن من الفوز عليه (4/‏‏3) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود ضمن الجولة الرابعة عشرة لدوري المحترفين.
وفشل الأهلي في تحقيق الفوز في آخر 6 مباريات خسر منها 4 مباريات وتعادل مباراتين سلبيا، خمس منها في الدوري ومباراة في كأس الملك.
وكان آخر فوز بالدوري في مباراة حسم لقب موسم 2016 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم انتصر بضربات الجزاء في مباراة السوبر السعودي بلندن، ليبتعد عن تحقيق أي انتصار. ولم ينجح الراقي في تحقيق الفوز في آخر 4 جولات على مدى 26 يوما، حيث كان آخر فوز سجله على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة العاشرة ليتعادل بعدها في مباراتين أمام الفيحاء بهدف لمثله ثم ضد الرائد سلبيا، وسقط الراقي أمام الشباب بهدف نظيف على ملعبه، وأخيرا ضد الهلال.
وسجل الأهلي 4 أهداف فقط في آخر 4 مباريات، وفشل في التسجيل في مباراتين، والمفارقة أن الأهداف الأربعة جميعها سجلت بواسطة المحترف السوري عمر السومة الذي وصل للهدف العاشر الذي وضعه ثالثا في قائمة هدافي الدوري بفارق هدفين عن المتصدر الفرنسي قوميز، وهدف عن الكاميروني تاوامبا مهاجم التعاون.
وسجل السومة رقما قياسيا بالهاتريك الذي سجله في الهلال، حيث أوصله لهدفه التاسع في مرمى الزعيم بشكل عام، وتصدر هدافي الفريقين في تاريخ لقاءاتهما على مستوى الدوري برصيد 6 أهداف.
وبات السومة أكثر لاعب يسجل هاتريك بالدوري، حيث سجل 5 ثلاثيات منذ 5 مواسم، وهو الأكثر بين لاعبي الدوري. وخسر الأخضر 4 نقاط كانت في المتناول بعد أن تلقى هدفين في الوقت القاتل على ملعبه أمام الفيحاء عندما سجل الضيف التعادل، ثم خسر في الوقت القاتل أمام الشباب بهدف في الدقيقة 95. في المقابل عاد الهلال لنغمة الانتصارات بعد تعثرين في آخر جولتين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ثم خسارته المفاجئة بهدفين مقابل هدف على يد الحزم، ليخسر 5 نقاط ذللت الفارق مع النصر الوصيف لثلاث نقاط، ليعود ويتمسك بالصدارة برصيد 35 نقطة.
وبات الهلال الأقوى هجوما بوصوله للهدف رقم 32 هدفا بفارق 4 أهداف عن الوصيفين عن النصر والتعاون، كما اهتزت شباكه 7 أهداف في آخر 3 مباريات، منها 6 أهداف في الشوط الثاني.
وواصل الفرنسي قوميز التسجيل في آخر 4 مباريات بتسجيله 5 أهداف منها هدفان عن طريق ضربات الجزاء، ووصل الهلال لضربة جزاء رقم 12 كأكثر الفريق حصولا على جزائيات بالدوري.
وتساوى الهلال مع النصر كأكثر فريق انتصارا على أرضه بخمس مباريات أعطته 15 نقطة بجانب تعادل وحيد وخسارة، ليصل عدد النقاط التي حققها على أرضه 16 نقطة من أصل 21 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.