أمانة الأحساء تطرح 5 فرص استثمارية بالمحافظة للمنافسة    محافظة ينبع تشهد التزام المواطنين والمقيمين بمنع التجول الكلي في أيام العيد    الأمن الجزائري يوقف 17 مهاجرًا غير شرعي    بلدية شعبة نصاب بالحدود الشمالية تنفذ 308 جولات رقابية وترفع 725 طناً من النفايات    «الداخلية»: السماح بالتوجه للمساجد سيراً لأداء الصلاة أثناء «منع التجول»    5 مدن تسجل أعلى إصابات كورونا في المملكة    وبدأ العد التنازلي.. السعودية تبتر «كورونا».. 25 يوما ويعود الأمل    «الشؤون الإسلامية»: فتح المساجد قبل الأذان ب15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة ب10 دقائق    إسبانيول وليجانيس يقدمان تذاكر الموسم المقبل مجانا    53 حالة ولادة في مستشفيات التجمع الصحي الأول خلال العيد بالشرقية    عاجل.. الشؤون الإسلامية: ترك مسافة بين المصلين بمقدار مترين وفراغ بين الصفوف.. وعدم دخول الأطفال    “مدني مكة” يحذر من تقلبات جوية على المنطقة    أحمد موسى يعلأحمد موسى يعلن الولاء للنصرن الولاء للنصر    1742 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر.. والإجمالي 35335    محافظ الدرب يدشن "عن بعد" فعاليات "ملتقى العيد" غداً    الأمين العام لمجلس الشورى يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران    خلال شهرين.. روسيا تتوقع عودة أسواق النفط لما كانت عليه قبل كورونا    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    وفاة طفل داخل خزان مياه منزلهم بجدة    إحالة 320 قضية تستر تجاري للنيابة العامة    زلزال ثان يضرب نيوزيلندا في يومين    الصحف السعودية    فيروس كورونا… بريطانيا تفتح المتاجر وتخفّف إجراءات العزل العام        تسليم 100 طن من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا    أمير منطقة جازان خلال اطلاعه على جهود الجهات الأمنية والصحية بالمنطقة:        الخميس «مُفرحاً» كما كان    ليونيل ميسي    جوزات جازان تهنئ رجال الأمن ومنسوبي الصحة بالعيد    الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء:    «تقويم التعليم»: الاستعداد لإجراء «التحصيلي» عن بُعد    «عيد».. باهبري تدريب    هل تمدد كورونا عقد الهلال مع «محيط الرعب» ؟    «كورونا» يغيّب 60 عاما من بروتوكولات العيد في الحوية!    مع المنع الكلي..الصوت والصورة يقهران «كورونا»    «العطلات» تتسبب في تداولات هزيلة لأسهم أوروبا    حقوقية بلون الإرهاب والخداع    طرفا نقيض.. ما أسباب ركود اقتصاد ألمانيا وزيادة نمو أمريكا ؟    مصر: 105 مليارات جنيه خسائر بسبب كورونا    عيد عنيزة.. «ZOOM»    حكمة التصرف.. وحنكة التدبر.. حُسْن الخطاب    إيطاليا تحدد موعدين لاستئناف الدوري    يزيد عمرها عن 500 عام.. توجيه من أمير عسير بشأن «الشجرة التاريخية» (صور)    خادم الحرمين: نرى الأمل في قادم أيامنا    ابتزاز الأطفال بالألعاب    عضو «كبار العلماء» ل عكاظ: أزمة «كورونا» لن تطول بالتزام التعليمات    إنسان الماء    المسألة اليهودية والمسألة الصهيونية    مأزق الحياة عن بُعد    مظهر متوارث لسنوات مضت يغيب لأول مرة..!    مسابقة رقمية لأفضل محتوى مرئي من داخل الحجر المنزلي    مخلوقات رائعة    توجيه من «النيابة العامة» بشأن مواطن روَّج «معلومات مضللة» عن فتح المساجد    صلاة العيد على الماء في بنجلاديش    شيخ قبائل الريش يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    الشيخ السديس: لمسنا نماذج مشرفة من البذل والعطاء والدعم الظاهر لقرارات الدولة والتزامها وخدمة الناس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مختصون ل«عكاظ»: مكافحة التحرش في العمل يرفع مستوى الإنتاج
نشر في عكاظ يوم 13 - 12 - 2018

اعتبر مختصون، اعتماد العمل بميثاق مكافحة التحرش في بيئة العمل، من قبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، يصب في صالح العمل، ويساهم في التنمية، من خلال توفير البيئة المناسبة للموظفين والموظفات.
وأكد المستشار القانوني علاء يماني أن القرار يعد صيانة للفضيلة في بيئة العمل، والحيلولة دون وقوع أي ممارسات أو اعتداءات غير أخلاقية.
واستعاد قضية تحرش طرفها حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكانت العقوبة عبارة عن غرامة لا تتعدى 3000 ريال والسجن 5 سنوات، وقال «القرار الآن يريح النفسيات في العمل ويعطي راحة وطمأنينة للمواطن ويخدم كرامة الموظف، لافتا إلى أنه من أبرز المواد أنه يحق لمكتب العمل اتخاذ الإجراء اللازم سواء بخصم أو إيقاف عن العمل حتى لو تنازل المجني عليه، وإن لم يكن هناك تنازل فعقوبة مكتب العمل لا تمنع عقوبة القضاء وحكمه ضد الجاني».
وأكدت استشارية بإدارة مكافحة العدوى في صحة جدة الدكتورة عائشة متولي، أن حوادث التحرش متكررة للأسف، في ظل الاختلاط في المستشفيات، وتعدد الأيدي العاملة والجنسيات، لكنها تبقى فردية.
وبينت أن القرار يخدم بيئة العمل، إذ يتم التعامل مع البلاغات بجدية، والتحقق من صحتها بإجراءات تساهم في تطوير العمل المهني وتحسن أجواء العمل.
ولفت رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة الدكتورسمير حسين، إلى أن بعض الشركات كانت في السابق تتعامل مع بلاغات التحرش وفق إجراءات متفاوتة، ودون لائحة، وقد يصل الأمر إلى الفصل، وذلك بسبب عدم وجود لائحة قانونية، إلا أنه الآن حتما سيحسم القرار أي تصرفات شاذة في محيط العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.