السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متهم في خلية السوريين أفتى بقتل مكفّر «داعش» ادّعى علم الغيب !
نشر في عكاظ يوم 18 - 01 - 2018

كشفت آخر جلسات تلاوة النيابة العامة للوائح التهم ضد خلية ال11 سوريا المؤيدين لتنظيم «داعش» الإرهابي، اتهام أحد عناصرها بإصداره فتوى تجيز قتل أحد الموقوفين بعد تكفيره تنظيم «داعش» وادعائه علم الغيب.
ومثل أمام قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض على مدى اليومين الماضيين الدفعة الأخيرة من الخلية، بحضور 5 متهمين (السابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر)، 4 منهم أشقاء شاركوا في عمليات قتالية في سورية ثم عادوا إلى السعودية، ووجه لهم المدعي العام للنيابة العامة 20 تهمة.
يواجه المتهم السابع اتهامات بالتورط في 3 جرائم، تتمثل في انتهاج التكفير وتأييد تنظيم «داعش» الإرهابي ومبايعته لزعيمه بمنطقة مسكنة السورية، ومشاركته في القتال الدائر هناك، واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سورية للغرض نفسه. ومن الاتهامات تواصله مع عناصر التنظيم بمناطق الصراع أثناء تواجده بالسعودية واجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين للتنظيم وما يقومون به من أعمال قتالية في مواقع الصراع في سورية، وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك، وأشخاص آخرين يرغبون في السفر للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.
أما المتهم الثامن فيواجه ذات الاتهامات، انتهاج التكفير وتأييد «داعش» الإرهابي ومشاركته في القتال الدائر هناك واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى سورية للغرض نفسه والتستر على آخرين وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم وتخزينه وإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال متابعته لإصدارات تنظيم «داعش» الإرهابي عبر برنامج «الانستغرام» والتواصل مع بعض عناصر التنظيم عبر «الواتساب».
فيما يواجه التاسع 5 تهم، تتمثل في تكفير الحكومة وتأييد «داعش» الإرهابي ومبايعته لزعيم التنظيم بمنطقة مسكنة السورية وتخزينه وإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال متابعته عبر موقع «الفيسبوك» لأخبار تنظيم «داعش» الإرهابي والأحداث الدائرة في سورية وتسجيله حسابا خاصا به في «الفيسبوك» للغرض نفسه، وتستره على سفر المتهم الثالث إلى سورية للانضمام للتنظيم الإرهابي.
وجه المدعي العام للنيابة العامة 6 تهم للمتهم العاشر، منها التكفير وتأييده تنظيم «داعش» الإرهابي، إلى جانب ذات الاتهامات الموجهة إلى شركائه إلى جانب شروعه في السفر إلى اليمن بقصد الالتحاق بتنظيم «القاعدة» الإرهابي هناك، ومشاركتهم الأعمال القتالية هناك بعد اقتناعه بفكرهم ووصفهم بالمجاهدين، وكتابته وصية لأهله بعد عزمه السفر إلى اليمن للغرض ذاته، وإصداره فتوى تجيز قتل أحد الموقوفين بعد تكفيره تنظيم «داعش» الإرهابي، وادعائه علم الغيب. كما اتهم بتخزينه وإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تسجيل حساب على «الفيسبوك» و«اليوتيوب» خدمة لتنظيم «داعش» الإرهابي ومتابعة أخبار وإصدارات التنظيم ذاته، وما يقوم به من أعمال قتالية في سورية.
وأما المتهم الحادي عشر فيواجه تهم الانتماء للتنظيم الإرهابي ومبايعة زعيمه والمشاركة مع التنظيم في القتال الدائر هناك، واستغلاله الأراضي السعودية للسفر إلى هناك للغرض نفسه، وتواصله مع عناصره بمناطق الصراع أثناء تواجده بالسعودية، وتخزينه وإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال قيامه بمتابعة أخبار وإصدارات تنظيم «داعش» الإرهابي من خلال موقع «الفيسبوك» ونشرها وتسجيله حسابا في الموقع للغرض نفسه.
وطلب المدعي العام من ناظر القضية في نهاية تلاوته للوائح التهم الحكم عليهم بعقوبات زاجرة وشديدة ورادعة لغيرهم، فيما طالب المتهمون إمهالهم للجلسة القادمة لتقديم دفوعهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.