استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غوتيريس.. الولادة القيصرية.. وملعقة الفشل
المنظمة الأممية.. منبر الكذب
نشر في عكاظ يوم 22 - 10 - 2017

أصبح جليا افتقاد الثائر غوتيريس للحكمة والحنكة السياسية، من خلال تخبطاته في اتخاذ القرارات ما أدى إلى وصول المنظمة الأممية إلى مرحلة الحضيض.. غوتيريس لم يثبت على الإطلاق أنه جدير بهذا المنصب الرفيع، الذي يتطلب رؤية وروية واتخاذ القرارات وفق مصالح استراتيجية للدول الأعضاء، لإرساء الأمن والسلم العالمي وعدم تجاهل القضايا العربية والإسلامية التي أصبحت في عهده في الحضيض، وبدلا من إرساء الأمن والسلام والعدل، دعمت الجلاد ورسخت الظلم، ورفضت تعزيز التسامح، الأمر الذي يتطلب ضرورة إعادة النظر في آلية عمل الأمم المتحدة وأنظمتها وقوانينها، خصوصا بعد ما ارتكبه سكرتيرها من أخطاء علنية، وضعت سمعة المنظمة الدولية على المحك، خصوصا بعد التقرير المضلل ضد التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، الذي عكس تخبطها ، فطلب من المنظمات التابعة للأمم المتحدة استعداء كل من يطرح تساؤلات حول التقرير المضلل ، ما يؤكد أنها ما زالت تصر على تسييس قراراتها، بشكل فج ومستفز للدول.
وبدلا من استقصاء الأوضاع عبر قنواته الرسمية في اليمن، وتبني نهج أكثر دقة من جانب مُعدي التقرير الخاص بالحرب على اليمن، في رصد وتسجيل وتوثيق الانتهاكات التي تثور بشأنها الادعاءات، اعتمد غوتيريس على تقارير مغرضة وكاذبة تجاهلت مسؤولية الميليشيات الانقلابية عن العدد الضخم من الانتهاكات التي وقعت ضد أطفال اليمن.
موقف غوتيريس ضد التحالف العربي يعتبر بكل المعايير إحدى السقطات الكبرى لغوتيريس عندما زعم أنها تقتل الأطفال في اليمن، وهي في الواقع تحميهم، كان من المنتظر أن يعطي السكرتيرالجديد للمنظمة الدولية زخما قويا لمؤسسة تراجع نفوذها أمام الأزمات المتعددة التي يشهدها العالم، خصوصا أن أداء سلفه بان كي مون كان مخيبا للآمال، ولم يتخذ أي موقف حاسم وواضح من النزاعات الكبيرة في سورية واليمن والعراق وليبيا وغيرها، لكنه فشل فشلا ذريعا، في إحدى أخطر الفترات التي يعيشها العالم على مدار تاريخه. .. سقطة غوتيريس الذي ولد وفي فمه ملعقة الفشل هي بحق «أم السقطات» التي عرته أمام العالم أجمع.
غوتيريس، نجح بامتياز في إعادة المنظمة الدولية إلى عهد التسييس العلني، والمواقف المنحازة، والظلم رفع شعار «الكيل بمكيالين». مواقف غوتيريس السياسية قد تعيد زمن الحروب العالمية مرة أخرى، ونشر الفوضى السياسية، ومعها التخلف والجهل، بسبب قراراته العرجاء، ويجب كف يده عن العمل فوراً، وإعادة انتخاب بديل له، لئلا يتصارع العالم من جديد، تحت مزاعم جوفاء. ولم يعد سرّا التخبُّط السياسي الذي يعانيه غوتيريس؛ إذ كشفت العديد من المواقف والأزمات، أن وصوله لهذا المنصب كان خطيئة أدت إلى إطلاق رصاصة الرحمة على المنظمة التي عانت الوهن كثيرا، وسقطت منذ أن وقعت تحت سلطة الأمين العام «غريب الأطوار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.