استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل "الحج": عمل المطوفات مهم بالمشاركة الفاعلة في خدمة ضيوف الرحمن
افتتح القسم النسائي لحجاج جنوب شرق آسيا
نشر في عكاظ يوم 27 - 08 - 2017

أكد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف أن المرأة السعودية شريك حقيقي في برامج التنمية، خصوصا في قطاع الطوافة، إذ إنها تعمل بفاعلية في خدمة ضيوف الرحمن، ما يمكنها من إيصال الرسالة الحقيقية بأن قيادة وحكومة وشعب المملكة يعملون على تسهيل كل ما من شأنه تيسير خدمة حجاج بيت الله الحرام.
وقال لدى افتتاحه مقر اللجنة النسائية التابعة للمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا وتدشين أعمال اللجنة لهذا الموسم بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف محمد أمين بن حسن اندرقيري، وعضو مجلس الإدارة المشرف العام على اللجنة النسائية المطوف محمود بن عقيل دمنهوري: "إن المرأة السعودية قوية والمطوفات وبناتهن قادرات على المشاركة الفاعلة في خدمة ضيوف الرحمن بما يوضح للعالم أجمع الجهود التي تبذلها المملكة لخدمة الحجاج بتقديم كل ما هو غال ونفيس ليكمل الحجاج نسكهم بيسر وأمان".
وأشار الشريف إلى أن الوزارة مهتمة جداً بالجانب النسائي، وتطوير خدماتها في داخل المؤسسات الطوافة، وزاد: "طالبنا جميع المؤسسات بإيجاد أقسام نسائية، تعمل وفق خطط تشغيلية واضحة، تصب جهودها في خدمة الحجاج والحاجيات بشكل خاص، خصوصا في ما يتعلق باستقبالهن، وتفقد مساكنهن وتذليل الصعاب التي تواجههن"، مبيناً أن الكثير من العمل قد جرى في هذا الجانب في الموسم الماضي بدعم مقدر من مجلس الإدارة.
من جانبه، أوضح محمد أمين اندرقيري أن القسم النسائي بدأ قبل سنوات بعدد لا يتجاوز ست عضوات، وارتفع العام الماضي إلى 70 مطوفة، ليصل هذا العام إلى 140 مطوفة، مبينا أن المؤسسة تستهدف الوصول إلى 500 مطوفة خلال السنوات الأربع القادمة، ما يتيح للمؤسسة العديد من الفرص والبرامج التي تقدمها للحجاج.
ولفت إلى أن وجود المطوفة يعطي مؤشرات جيدة للعمل والعطاء، مؤكدا أن أي نجاح تحققه المؤسسة أساسه المرأة والمطوفات لدعمهن عمل المطوف وتقديم عمل مميز من قبلهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.