تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيتي يتقدم بثلاث نقاط في صدارة الدوري الانجليزي بعد الفوز على ليفربول
نشر في نجران نيوز يوم 04 - 01 - 2012

(رويترز) - وضع مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عروضه غير الموفقة خلف ظهره وتغلب على ليفربول 3-صفر يوم الثلاثاء بينما حافظ توتنهام هوتسبير على موقعه في سباق المنافسة على اللقب بتغلبه 1-صفر بملعبه على وست بروميتش البيون.
ورغم طرد جاريث باري في الدقيقة 73 الا أن هدفين في الشوط الاول سجلهما سيرجيو اجويرو ويايا توري وهدف من ركلة جزاء في الشوط الثاني نفذها بنجاح جيمس ميلنر قادوا سيتي - الذي خسر امام سندرلاند قبل يومين - لفوز مقنع.
وعزز سيتي رصيده الى 48 نقطة من 20 مباراة متقدما بثلاث نقاط على مانشستر يونايتد الذي تنقصه مباراة وست نقاط على توتنهام الذي منحه جيرمين ديفو نقاط الفوز الثلاث بهدفه في مرمى وست بروميتش.
وأهدى بيبي رينا حارس ليفربول التقدم لسيتي - الذي لم يحقق الفوز في اخر مباراتين - عندما سمح الحارس الاسباني لتسديدة اجويرو بالمرور بسهولة من تحت جسده ثم أضاف توري الهدف الثاني بضربة رأس قبل نهاية الشوط الاول.
ولعب ليفربول - الذي واجه صعوبات في تسجيل الاهداف هذا الموسم - بدون مهاجم اوروجواي لويس سواريز الذي بدأ تنفيذ عقوبة الايقاف ثماني مباريات بسبب توجيه اهانة عنصرية الى باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد خلال مباراة بالدوري في أكتوبر تشرين الاول.
وفشل الفريق الزائر مجددا في استغلال الفرص عندما أخفق ستيوارت داونينج في التسجيل وهو في وضع انفراد بحارس سيتي جو هارت بينما سدد ديرك كاوت في جسد مدافع سيتي فينسن كومباني الذي منع تسديدة المهاجم الهولندي من دخول المرمى.
لكن الفرص كانت نادرة في الشوط الثاني امام ليفربول رغم أنه حصل على فرصة العودة لاجواء اللقاء عندما حصل باري على الانذار الثاني بسبب مخالفة ضد دانييل اجير.
ومع ذلك نجح سيتي بعد دقيقتين فقط في تعزيز تفوقه عندما انطلق توري داخل منطقة جزاء ليفربول ليعرقله مارتن سكرتل. وانبرى ميلنر بنجاح لتنفيذ ركلة الجزاء.
وقال روبرتو مانشيني مدرب سيتي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "كانت مباراة صعبة وليفربول فريق رائع."
وأضاف "لعب ليفربول قبل اربعة أيام ونحن لعبنا قبل يومين فقط. هذا أمر مروع لنا. أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد في الشوط الاول لكن ربما شعرنا بالارهاق لمدة 20 دقيقة في الشوط الثاني."
وسجل توتنهام هدفه الوحيد عن طريق ديفو الذي كان مراقبا بثلاثة لاعبين عندما تلقى تمريرة عرضية من جاريث بيل لكنه نجح في الاستدارة ووضع الكرة في شباك حارس وست بروميتش بن فوستر.
ودخل توتنهام اللقاء بدون لاعبيه المصابين سكوت باركر وارون لينون ثم واجه متاعب مع الاصابات مجددا.
وغادر لاعب الوسط ساندرو الملعب في الشوط الاول ثم اصيب وليام جالاس في الدقيقة 68 وتبعهما البديل جيك ليفرمور الذي تعرض لقطع في الفم ولعب نيكو كرانيكار بدلا منه.
وواصل سندرلاند مسيرته الجيدة تحت قيادة المدرب الجديد مارتن اونيل بفوزه 4-1 على ويجان اثليتيك المتعثر.
وتقدم سندرلاند للنصف الاعلى في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بعد أهداف كريج جاردنر وجيمس مكلين وستيفان سيسنيون وديفيد فوجان. وأحرز هوجو رودايجا هدف ويجان الوحيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.