مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع اتفاقية لتقديم حلول تمويلية سكنية    سمو ولي العهد يهنئ الرئيس الجزائري بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له    الحكومة اليمنية تتحرك للتعامل مع تصنيف ميليشيا الحوثي تنظيمًا إرهابيًا    اهتمامات الصحف التونسية    ارتفاع أعداد الحاويات في الموانئ السعودية خلال ديسمبر بنسبة 6%    "بيتروس" يقود النصر للفوز الرابع على التوالي في الدوري بثلاثية أمام الوحدة    جامعة القصيم تعلن موعد التقديم على برامج الدراسات العليا    مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية ينظم ندوة عن التاريخ السياسي والحضاري للجزيرة في 26 يناير    روسيا تسجل 21887 حالة إصابة جديدة بكورونا و612 وفاة    وزير الصناعة يتفقد أكبر منجم ومصنع للذهب بالمملكة    أول إحاطة للبيت الأبيض: سنعزز القيود النووية على إيران    قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 4 فلسطينيين    السعودية تطرح المناقصة الأولى لاستيراد 480 ألف طن شعير    تكليف 10 مقيمين لتجربة المريض بالتجمع الصحي بمكة المكرمة    مستشفى رجال ألمع يجري أكثر من 400 عملية جراحية خلال العام الماضي    أكثر من 440 ألف مستفيد من خدمات العيادات الخارجية في مستشفيات #صحة_جازان    تدني الرؤية وانخفاض درجات الحرارة في 9 مناطق بالمملكة    تكريم ممرضة أنقذت طفلتين من الغرق في عسير    إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي    شرطة منطقة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص لانتحالهم صفة رجال أمن    أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020    قرية هندية تحتفي بتنصيب هاريس    «تقييم الحوادث في اليمن» يفند ادعاءات من جهات ومنظمات عالمية    «العدل»: السماح برفع الدعاوى العمالية.. إلكترونياً    إسقاط قاتل رجلي الأمن وشقيق زوجته في «معيزيلة» الرياض    واقعية تعزيز الشراكة السعودية الأمريكية    أمير تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية    ثمرات ملتقى «مكة الثقافي» في العالم الرقمي    الفيصل يستعرض مستجدات أملاك وقف العين العزيزية    كاريلي يراقب النصر ويستعيد رودريغيز    «المالية»: إقفال طرح يناير من الصكوك المحلية ب 2.96 مليار    «البشرية» تلزم المنصات الإلكترونية بالتعامل مع السعوديين    دشن مشاريع بالمدينة.. الربيعة للقطاع الصحي: جوّدوا الخدمات للجميع    على رأي المثل..    بيت بيوت    عام من العُزلة    خطة هلالية لتحصين النجوم في الشتوية    هل عاد كمارا بهدف وأسيست العين؟!    أربعة أندية #سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020    #أمير_الحدود_الشمالية يزور نادي التضامن ب #رفحاء    5 ملايين غرامة لرمي ودفن النفايات بالمناطق المحمية    تدشين مركز تاريخ الطائف    الحداد يرصد جهود المملكة في "التعليم عن بعد"    «تعارفٌ» تأخر.. أم موعدٌ تبخّر..!!    الجمهوريون والديمقراطيون: اختلافات سياسية!        لحظة وداع    احذر صيد الحيوانات المهددة بالانقراض.. عقوبات صارمة تنتظرك    الاتحاد والأهلي ينعشان صدارة الدوري    تطوير سير المعاملات                    «النيابة العامة»: يعد إهمالًا وإيذاءًا التسبب في انقطاع الطفل عن التعليم    #أمير_القصيم يكرم العاملين والمبادرين في المصليات المتنقلة بالمنطقة    #أمير_تبوك يترأس اجتماع لجنة #الدفاع_المدني الرئيسية بالمنطقة    خادم الحرمين يرعى المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمانة جدة تواصل نشر الفرق الميدانية تحسبا لهطول الأمطار
نشر في مكة الآن يوم 25 - 11 - 2020

تواصل أمانة محافظة جدة استعداداتها لموسم الأمطار الحالي بتكثيف الجهود الميدانية ونشر فرق العمل والمعدات المشاركة في الخطة الموسمية وتوزيعها على 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز بنطاق 19 بلدية فرعية، وذلك للتعامل مع الآثار التي قد تنجم عن الأمطار حال هطولها.

ورفعت أمانة جدة مستوى جاهزيتها لخطة الأمطار بالاستعداد المبكر للموسم من خلال حصر المواقع الحرجة وصيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار القائمة، بالإضافة للتأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد لضمان سرعة تصريف ورفع المياه المتوقع تجمعها في التقاطعات والشوارع الرئيسية والداخلية، وشملت الاستعدادات أعمال الرصد والمكافحة الحشرية للوقاية من حمى الضنك، في حين تتزامن الخطة الموسمية مع تواصل جهود الأمانة في تنفيذ مشروعات شبكة تصريف مياه الأمطار ضمن عدد من مشاريع المرحلة الأولى في أنحاء المحافظة والتي شملت وضع الحلول العاجلة للمواقع الحرجة.

وبينت الأمانة تواصل التنسيق مع الشركاء في الجهات الحكومية الأخرى متمثلة في مركز الأزمات والكوارث بالإمارة والدفاع المدني والمرور والشرطة والهيئة العامة للأرصاد وشركة الكهرباء، كما يجري الاستفادة من نظام ماطر لتوفير المعلومات الكافية عن حالة الطقس المتوقعة لمحافظة جدة.

وكانت لجنة الأمطار الدائمة بالأمانة قد خصصت نحو 3 آلاف عاملاً على فترتين صباحية ومسائية، وأكثر من 2700 معدة وآلية موزعة على مراكز الإسناد ونقاط الإرتكاز بنطاق 19 بلدية فرعية للتعامل مع آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من الطرق والشوارع لا سيما المواقع الحرجة منها.

يذكر أن لجنة الأمطار بأمانة جدة تعقد اجتماعاً دورياً وكلما دعت الحاجة لمناقشة الخطة التنفيذية لمواجهة الآثار التي قد تنجم عن الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة، ويجري مناقشة الاستعدادات والخطط المعتمدة وآلية التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة، وذلك لرفع الجاهزية الكاملة لتنفيذ الأعمال الميدانية وفق الخطط المقررة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.