"العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    التوسع في المدن الذكية السعودية    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 طرق طبيعية لعلاج برد المعدة
نشر في مكة الآن يوم 24 - 01 - 2020

تزداد اصابتنا ببرد المعدة خاصة في فصل الشتاء، لذا دعونا نقدم لكم اهم العلاجات الطبيعية لهذا واعراضه المزعجة تعرف عليها .
برد المعدة هو من الأمراض الشائعة والمعدية التي تصيب الكبار والصغار على حد سواء في كل أوقات السنة لكنه يزداد بشكل كبير في فصل الشتاء.
ولكن وقبل الخوض في الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج برد المعدة، دعونا نتعرف ما هو برد المعدة أو ما يسمى التهاب المعدة.
برد المعدة هو عبارة عن التهابات في المعدة والأمعاء، ويشخص هذا المرض بأنه عدة أمراض مجتمعة ولا يوجد فيروس واحد فقط يكون المسبب للحالة بل توجد عدة فيروسات منها فيروس النورو وفيروس الروتا فيروس الادينو.
وعند حدوث الإصابة تستمر الأعراض من ثلاث أيام وحتى عشرة أيام وتختفي دون تدخل طبي.
1- بعض العلاجات المنزلية لعلاج برد المعدة
نقدم لكم اهم النصائح والعلاجات المنزلية عند الاصابة ببرد المعدة
الراحة التامة: يعتبر أفضل علاج طبيعي هو الراحة وعدم بذل مجهود خاصة في الايام الاولى حتى يستعيد جسمك عافيته.
النوم: عليك النوم قدر الإمكان بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا وذلك للتقليل من أعراض برد المعدة المزعجة.
التوقف عن الأكل: إذا كنت تشعر بالقيء، لابد أن تعطي معدتك استراحة وان تترك الأمور تستقر لبضع ساعات ولا تأكل أي شيء.
الحرارة: القيام بالتدفئة السريعة لجسمك وخاصة المعدة لتخفيف تقلصات والام المعدة.
2- سوائل عليك الاهتمام بها للمساعدة في علاج برد المعدة
احرص على تناول السوائل أدناه فهي مفيدة لمثل تلك الحالات
الماء: عليك بشرب كميات كافية من الماء لتعويض السوائل التي تم فقدها جسمك بسبب التعرق الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة.
ماء جوز الهند: احرص على شربه خاصة في حالات الإسهال والقيء لأنه يساعد جسمك على تعويض الفيتامينات والمعادن التي يفقدها.
مياه الأرز: وهي المياه المتبقية من غليان الأرز البني أو الأبيض تعتبر من السوائل الفعالة فى تلك الحالة حيث أنها تعمل على تخفيف الإسهال خاصة لدى الأطفال.
مشروب الكمون: من أفضل المطهرات والعلاجات لالام المعدة والبطن يمتص البرد ويقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للألم على الفور ويقضى تماما على الاسهال لانه غنى بالحديد ويمكن اضافة عصير الليمون لوقف الاسهال بسرعة.
عصير التفاح: يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات التي تمد جسمك بالطاقة اللازمة وبالتالي تخلصك من الشعور بالضعف الجسماني والإجهاد. ويحتوي هذا المشروب كذلك على البكتين الذي يساهم في التقليل من الإسهال الشديد وأعراضه المزعجة.
تجنب المشروبات التالية: التي تحتوي على الكافيين، أو المياه الغازية لأنها يمكن أن تجعل الإسهال أكثر سوءا وتسبب لك الأرق. ولا تتناول عصير الفاكهة أو اللبن إذا كنت مصابًا ببرد المعدة فالسكر الموجود في العصائر واللبن قد يسبب تهيج معدتك الحساسة بالفعل.
3- أعشاب تساعدك فى علاج برد المعدة
اليك مجموعة من الأعشاب احرص على شربها عند الإصابة ببرد المعدة
الزنجبيل
يعتبر مضاد للإلتهاب وتستعمل هذه العشبة لمساعدة الجهاز الهضمي للقيام بوظائفه بشكل سليم ويمنع الغثيان.
فيمكن أن نقوم بشرب بعضاً من الشاي المخلوط بالزنجبيل، أو محاولة أكل قطعة صغيرة من الزنجبيل ومضغها لمدة لا تقل عن عشر دقائق للاستفادة من مفعولها الطبي.
النعناع
النعناع من الأعشاب المطهرة أيضاً والذي يعمل على تخفيف الألم وطرد الغازات والانتفاخ بالمعدة ويريح القولون ويحسن نظام الهضم والجهاز الهضمي ويفيد في حالة السعال ويعتبر من الملينات الطبيعية.
لذلك يجب أخذه مع الزنجبيل أو الكمون بالنعناع والليمون إذا كان الأمر مصحوب بإسهال.
شاي الأعشاب المصنوع من الميرمية والبابونج
يوصف شاي المرمية او المسمى بالشاي الأحمر لتهدئة الجهازالهضمي لتخفيف تقلصات المعدة.
وكذلك شاي البابونج له نفس الخصائص المهدئة، كما يساعد شاي الشمر في علاج عسر الهضم، والغازات والانتفاخ والتشنج.
4- أطعمة لابد من الاهتمام بها للمساعدة فى علاج برد المعدة
هذه الأطعمة الأربعة سهلة الهضم، تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك الطاقة
الموز: سهل الهضم وهو غني بالبوتاسيوم الذي من الممكن أن يفقده جسمك نتيجة من القيء والإسهال.
التوست: يعد من افضل مأكولات الأيام الأولى لبرد المعدة لأنه يعالج الغازات والتشنجات حتى مع كبار السن مثل الجدود.
الأطعمة المسلوقة: هذه الأطعمة لينة وسهلة الهضم، تمدك بالطاقة المطلوبة بعد التعب المصاحب للإسهال والقيء.
البسكويت المملح: تعد هذه وجبات خفيفة عالية في الصوديوم، حيث يساعد الملح على الاحتفاظ بالمياه حتى لا تتعرض للجفاف نتيجة فقد السوائل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.