«وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات                تعمل على تقديم العون للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات        فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    «قوات التحالف»: طائرة حوثية تحمل متفجرات حاولت استهداف مرفق حيوي في نجران    خادم الحرمين الشريفين        البيز خلال توقيع العقدَيْن    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»    قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة        الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    «التعليم»: اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً في 3 مدن بتكلفة 2.4 مليار ريال        أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    2146 جولة «سلامة» على فنادق المعتمرين والمحلات في مكة    نائب أمير مكة المكرمة خلال زيارته المركز    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    سييرا : مباراة الوحدة الاماراتي مهمة ونسعى لخطف الصدارة    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الآسيوية    64% زيادة بالسجلات التجارية للحلاقة الرجالية في 2018    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    بلومبرج: مؤتمر أوبك بجدة يمهد الطريق لتمديد اتفاق خفض الإنتاج    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    التحركات الأمريكية في منطقتنا الخليجية..    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    ترمب يؤكد استعداده للحوار مع إيران بشرط أن تطلب ذلك    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    ليالي الرمضانية بحديقة أبها الجديدة تستمر بتنوع ثقافي وفني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب أمير مكة يشهد تخرج 14661 طالباً وطالبة من جامعة الطائف
وقع وثيقة مباركة وتهنئة للخريجين والخريجات من مختلف الدرجات والتخصصات العلمية
نشر في مكة الآن يوم 21 - 02 - 2019

شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الأربعاء ،احتفال جامعة الطائف بتخرج الدفعة الخامسة عشرة من طلبتها، وذلك في مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.
ووقع الأمير بدر بن سلطان خلال الاحتفال وثيقة مباركة وتهنئة لخريجي الدفعة، كوثيقة تذكارية عن المناسبة، كما كرّم أوائل الخريجين من مختلف التخصصات والدرجات العلمية.
وأعلن مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، في كلمته خلال الحفل، رسمياً تخرج 14661 طالباً وطالبة ضمن الدفعة الخامسة عشرة من خريجي الجامعة، وذلك بناء على الفقرة الرابعة من المادة العشرين من نظام مجلس التعليم العالي، وبناء على موافقة مجلس الجامعة.
ورحب مدير جامعة الطائف بالأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، في أول زيارة رسمية له إلى محافظة الطائف، وتشريفه لحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب وطالبات جامعة الطائف.
واستذكر الدكتور زمان في كلمته لما كان للمغفور له بإذن الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز من أيادٍ سخية على الجامعة، بصدور موافقته – رحمه الله – على منح مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتعليم الطبي للجامعة ليكون مقراً لكلياتها الصحية، إذ يسرت هذه المنحة طريق العلم والمعرفة لجيل جديد من الأطباء والطبيبات والمختصين والباحثين في المجالات الصحية، ومنهم مجموعة من خريجين وخريجات في هذه الليلة، شواهد حق لسلطان الخير والإنسانية – رحمه الله -.
واستعرض مدير جامعة الطائف جهود الجامعة الهادفة إلى توفير بيئة تعليمية وإعلامية ممكنة، تتميز بالتحسين المستمر والتطوير الدائم، فأطلقت مشروعها للتحول المؤسسي لتكون مؤسسة مستقلة غير ربحية بحلول العام 2030.
وأشار الدكتور زمان إلى إطلاق الجامعة مشروعها للتحول البرامجي لبرامج الدراسات العليا المتضمن 27 برنامجاً جديداً طورت بالشراكة مع الجهات المستفيدة في القطاعين الحكومي والخاص، بعد النجاح في إتمام مشروع التحول البرامجي في مرحلة البكالوريوس في العام الماضي، وكذلك استكمال 11 مشروعاً ضمن المرحلة الثانية من مبادرة التحول الرقمي.
وأضاف: “في جميع ذلك اعتمدت الجامعة (التحول برؤى عالمية) من خلال عقد العديد من الشراكات الجديدة مع جامعات ومؤسسات دولية مرموقة، وك-(جامعة بلا أسوار) ذلك الشعار الذي أطلقه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم أمير منطقة مكة المكرمة، وتبنته الجامعة”.
وبين في هذا الصدد أن جامعة الطائف أبرمت الكثير من اتفاقيات التعاون والشراكة مع جهات حكومية وأهلية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية والخدمية، كما أطلقت بوابة العمل التطوعي، وتجاوز عدد المسجلين فيها أكثر من ألف متطوع حتى اليوم”.
وقال مدير جامعة الطائف مخاطباً الخريجين: “لقد حققتم بحمد الله حلماً من أحلام حياتكم بالحصول على الشهادة الجامعية، وبدأتم رحلتكم الجديدة نحو الحياة العملية بتحدياتها الكبيرة، في مرحلة تشهد فيها بلادكم تحولاً غير مسبوق في جميع المجالات بقيادة والدنا وقائدنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومساندة ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان”.
كما خاطب الدكتور زمان آباء وأمهات الخريجين قائلاً: “أنتم اليوم ضيوفنا مثلما كنتم بالأمس شركاءنا في صناعة نجاح أبنائكم وأبنائنا الذين سهرتم وتعبتم في رعايتهم وتنشئتهم، ولذا حرصنا على أن تشاركونا جميعاً الاحتفال والفرحة ومشاعر الفخر والاعتزاز بشهود لحظة تخرجهم”.
من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط، أن العدد الإجمالي لخريجي وخريجات الدفعة الخامسة عشرة في عدد من التخصصات الصحية والعلمية والنظرية.
وبين عميد القبول والتسجيل أن عدد خريجي درجة الماجستير 404 طالباً وطالبة، وخريجي درجة الدبلوم العالي 1132 طالباً وطالبة، وخريجي درجة البكالوريوس 12826 طالباً وطالبة، وخريجي الدبلوم دون الجامعي 267 طالباً وطالبة، وعدد خريجي وحدة اللغة العربية للناطقين بغيرها 32 طالباً.
كما أوضح أن عدد الطالبات الخريجات بلغ 8758 طالبة، فيما بلغ عدد الخريجين 5903 طالبات، أما من حيث الجنسية فقد بلغ عدد الخريجين السعوديين 14333 طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الخريجين من مختلف الجنسيات غير السعودية 328 طالباً وطالبة.
وشهد الاحتفال أداء القسم لخريجي كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة، حيث ردد طلاب تلك الكليات القسم خلف عميدة كلية الطب في الجامعة الدكتورة دلال بنت محي الدين نمنقاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.