«وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات                تعمل على تقديم العون للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات        فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    «قوات التحالف»: طائرة حوثية تحمل متفجرات حاولت استهداف مرفق حيوي في نجران    خادم الحرمين الشريفين        البيز خلال توقيع العقدَيْن    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»    قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة        الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    «التعليم»: اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً في 3 مدن بتكلفة 2.4 مليار ريال        أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    2146 جولة «سلامة» على فنادق المعتمرين والمحلات في مكة    نائب أمير مكة المكرمة خلال زيارته المركز    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    سييرا : مباراة الوحدة الاماراتي مهمة ونسعى لخطف الصدارة    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الآسيوية    64% زيادة بالسجلات التجارية للحلاقة الرجالية في 2018    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    بلومبرج: مؤتمر أوبك بجدة يمهد الطريق لتمديد اتفاق خفض الإنتاج    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    التحركات الأمريكية في منطقتنا الخليجية..    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    ترمب يؤكد استعداده للحوار مع إيران بشرط أن تطلب ذلك    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    ليالي الرمضانية بحديقة أبها الجديدة تستمر بتنوع ثقافي وفني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرعى إطلاق النسخة الثانية من ملتقيات “صفقة”
نشر في مكة الآن يوم 14 - 01 - 2019

برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، تطلق الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مساء اليوم (الاثنين) ملتقيات “صفقة” في نسختها الثانية، على مدى ثلاثة أيام.
ويستهدف الملتقى الاسهام في إنماء المشاريع القائمة والأعمال الجديدة في منظومتي السياحة والحج والعمرة، من خلال طرح المواضيع من قبل الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع في المملكة العربية السعودية.
ويقام ملتقى “صفقة” خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير الجاري في هيلتون المؤتمرات بجبل عمر، وبحسب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة هشام كعكي فإن الملتقى يأتي كفاتحة لأعمال الغرفة في هذا العام 2019 الذي سيشهد العديد من الفعاليات الاقتصادية والثقافية الهادفة إلى تعزيز القطاع الاقتصادي في مكة المكرمة وإثراء المجتمع المكي من خلال الحراك المستمر للفعاليات والملتقيات والمناسبات المختلفة.
وأشار إلى أن ملتقى “صفقة” في نسخته الثانية يهدف إلى تنمية قطاع ريادة الأعمال في العاصمة المقدسة من خلال عرض الفرص والمعرفة وآليات النجاح، وتمكين رواد الأعمال من التطور وفتح الآفاق لأصحاب الأفكار الإبداعية، إلى جانب تطوير خدمات منظومتي السياحة والحج والعمرة بما يدعم احتياجات وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق عن رؤية المملكة 2030.
من جهته، أعتبر عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة خالد بن دبيس تدشين وإطلاق مسرع الأعمال، واستقطاب المشاريع والأفكار المميزة من ضمن أهداف ملتقى “صفقة”، الذي يسعى أيضا إلى عقد الشراكات، وتيسير سبل التواصل والتحالف وتوحيد الجهود.
وقال” إن ملتقى صفقة، عبار ة عن سلسلة مكونة من خمسة ملتقيات، تنطلق من مدينة مكة المكرمة، وتهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية، ومعرفية، وداعمة للتطور وتتميز بالانفتاح والعملية”.
وفيما أشار عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة مصطفى رجب إلى أن الفئات التي يستهدفها الملتقى تتكون من فئتين، الأولى الأفراد من أصحاب الأفكار الإبداعية، والعاملين في مجال السياحة والحج والعمرة، أما الفئة الثانية فهي الجهات العاملة في السياحة والحج والعمرة، والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والاستثمار.
وأبان أن اللجنة المنظمة للملتقى حددت يومه الأول للحديث عن ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة، أما التطرق للفرص الجديدة بمكة المكرمة في ظل رؤية 2030 فستكون في اليوم الثاني (22 يناير)، فيما خصص اليوم الثالث لإطلاق مسرع الأعمال، لافتا إلى أن ملتقى “صفقة” يتكون من أربعة عناصر رئيسية، هي : مسرح المتحدثين، والمسرح التفاعلي، والجلسات الحوارية، وصالة التواصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.