الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    فنون القصيم تختم ملتقى "شغف الفن" بالرس بمشاركة 30 مبدعة    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة    #نادي_الشعلة يقيم حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم الجمعة        لقطات من الاحتفاء    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة        بالصور : الأخضر الشاب يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا في المونديال    في إياب ملحق الصعود والهبوط اليوم الجمعة    الاهلي يوقع مع شركة “ماي بيور” ك مياة رسمية للنادي        نائب أمير منطقة حائل يوزع وجبة الإفطار على الصائمين        “الصحة” تُطبق نظام الدوام المرن على موظفي ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية        في كلمتها أمام لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في دورتها 28 في جنيف    من العروض السابقة لمنصة الأفلام في مؤسسة الشارقة للفنون    12 مليون مجموع جوائز المسابقتين    الأمير فيصل بن مشعل يشارك منسوبي صحة القصيم مأدبة الأفطار.. ويدشن عدداً من المشاريع الصحية بالمنطقة    بريطانيا تؤجل تصويت النواب على بريكست    فاتورة الكهرباء الجديدة تعزز الشفافية ب 5 خلايا    الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم    شركات جديدة لتشغيل محطات الوقود على الطرق    فتح التسجيل للقطاع الخاص في المعرض الإلكتروني للتوظيف    بدء التقديم لكلية ينبع التطبيقية 27 شوال    السعودية لمجلس الأمن.. «ألجموا سلوك طهران المدمر»    باحثة بجامعة «المؤسس» تحصل على «الماجستير» بعد وفاتها    ختام سداسيات عبدالله بن سعد بين جمعية الرياضيين والجزيرة    الغامدي: 700 شاب وفتاة لخدمة المعتمرين بمشروع تعظيم البلد الحرام    السودان.. مليونية إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «الحصبة» تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25    سمو ولي العهد يعزي ملك ماليزيا في وفاة والده    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس وزراء جمهورية الهند بمناسبة فوز حزب الشعب الهندي بزعامته بالانتخابات العامة    صامطة: 9 ملايين ريال ل«أنسنة المدن»    ناتبت العربي يواجه الروابي في نهائي «عسفان»    أمير القصيم يشيد بخدمات «غرفة عنيزة»    12 ألف طالبة في برامج الموهوبات بتعليم عسير    ينسطل من زبيبة    متحدث «قياس»: نتائج التحصيل الدراسي.. الأربعاء    توطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة    «صديق المعتمر» تستضيف ذوي الهمم    إفطار رمضاني لأيتام جمعية «كافل»    حريق مستودع أدوية بالمهد.. ولا إصابات    نائب أمير الجوف يوجه: إيجاد آلية للرقابة الذاتية على المشاريع    أخصائية: عادات خاطئة تسبب الجوع والعطش    22633 حالة طارئة بمستشفيات جدة خلال أسبوعين    «المهندسين»: منصة «ممارس» تنظم عمل مستثمري «الخدمات الهندسية الاستشارية»    العابد: إصابتي المزمنة شائعة    الحكومة اليمنية: لن نتهاون مع محاولات الحوثيين الدفع بالاقتصاد نحو الانهيار    "مدن" توقع عقد إيجار لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية    علامات يمكن أن يستدل منها على ليلة القدر    نائب أمير الجوف يرأس اجتماع لجنة دعم تنفيذ المشاريع    مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل تكريم منسوبي عمادة شؤون الطلاب    فرقة اللوريت تبهر جمهور حديقة أبها الجديدة    "فريق تقييم الحوادث" يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    الحة تعلن عن حالتي وفاة بالكورونا بجدة والرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بدر بن سلطان يشهد النسخة الثانية من ملتقيات صفقة
نشر في الوطن يوم 13 - 01 - 2019

يشهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، إطلاق الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مساء الإثنين المقبل ملتقيات «صفقة» في نسختها الثانية، على مدى ثلاثة أيام.
ويستهدف الملتقى الاسهام في إنماء المشاريع القائمة والأعمال الجديدة في منظومتي السياحة والحج والعمرة، من خلال طرح المواضيع من قبل الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع في المملكة. ويقام خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير الجاري في هيلتون المؤتمرات بجبل عمر.

فعاليات متنوعة
أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة هشام كعكي، أن الملتقى يأتي كفاتحة لأعمال الغرفة في هذا العام 2019 الذي سيشهد العديد من الفعاليات الاقتصادية والثقافية الهادفة إلى تعزيز القطاع الاقتصادي في المنطقة وإثراء المجتمع المكي من خلال الحراك المستمر للفعاليات والملتقيات والمناسبات المختلفة.
وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تنمية قطاع ريادة الأعمال في العاصمة المقدسة من خلال عرض الفرص والمعرفة وآليات النجاح، وتمكين رواد الأعمال من التطور وفتح الآفاق لأصحاب الأفكار الإبداعية، إلى جانب تطوير خدمات منظومتي السياحة والحج والعمرة بما يدعم احتياجات وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق عن رؤية المملكة 2030.

استقطاب المشاريع
اعتبر عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة خالد بن دبيس، تدشين وإطلاق مسرع الأعمال، واستقطاب المشاريع والأفكار المميزة، من ضمن أهداف ملتقى «صفقة»، الذي يسعى أيضا إلى عقد الشراكات، وتيسير سبل التواصل والتحالف وتوحيد الجهود.
وأضاف أن «ملتقى صفقة عبارة عن سلسلة مكونة من 5 ملتقيات، تنطلق من مدينة مكة المكرمة، وتهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية، ومعرفية، وداعمة للتطور وتتميز بالانفتاح والعملية».

الفئات المستهدفة
تطرق عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة مصطفى رجب، إلى أن الفئات التي يستهدفها الملتقى تتكون من فئتين، الأولى الأفراد من أصحاب الأفكار الإبداعية، والعاملين في مجال السياحة والحج والعمرة، أما الفئة الثانية فهي الجهات العاملة في السياحة والحج والعمرة، والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والاستثمار.
وأضاف أن «اللجنة المنظمة للملتقى حددت يومه الأول للحديث عن ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة، أما التطرق للفرص الجديدة بمكة المكرمة في ظل رؤية 2030 فستكون في اليوم الثاني ( 22 يناير)، فيما خصص اليوم الثالث لإطلاق مسرع الأعمال، لافتا إلى أن ملتقى "صفقة" يتكون من 4 عناصر رئيسة، هي: مسرح المتحدثين، والمسرح التفاعلي، والجلسات الحوارية، وصالة التواصل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.