المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي مكة الأدبي يُكرم الدكتور باشراحيل بحضور النخب الثقافية وفقرات ترفيهية
ضمن سلسلة احتفائه بالأدباء والمثقفين
نشر في مكة الآن يوم 12 - 02 - 2017

بحضور النخب الثقافية والأدبية والأكاديمية ورجالات المجتمع ، ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي حفلاً تكريمياً للشاعر الأديب الدكتور عبدالله محمد صالح باشراحيل وذلك عند الثامنة من مساء يوم الخميس 19 جماد الأولى 1438ه الموافق 16 فبراير 2017م وذلك بمزرعة الأصدقاء بالشميسي على طريق مكة جده القديم .
وقد تم تكوين عدد من اللجان منذ وقتٍ مبكر لإظهار الحفل بالشكل الذي أعتاد أن يظهر به النادي في فعالياته واحتفالاته المختلفة ، حيث سيتضمن الاحتفال على العديد من الفقرات المنوعة من كلمات وقصائد وألوان من الفنون الشعبية ، ومشاركة خاصة من الأطفال تتمثل في أوبريت درامي غنائي بين الأطفال وعمدة الحي عن المناسبة ، إضافة لاسكتش مسرحي يشارك فيه عدد من نجوم الدراما السعودية ، وفيلم يستعرض سيرة المحتفى به تم إعداده وتنفيذه منذ وقت مبكر .
وذكر الدكتور حامد الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي أن تكريم الشاعر الدكتور عبدالله باشراحيل يأتي في سياق رسالة النادي تجاه تكريم الرواد والرموز الثقافية والأدبية على مستوى الوطن ، ولا شك أن الشاعر الدكتور عبدالله باشراحيل قدم للساحة الشعرية أعمالاً عديدة تم نشرها في عدة دواوين شعرية وهو أحد رموز الشعر في وطننا الغالي .
من جهته ، ذكر المستشار الدكتور عبدالله محمد بن صالح المشرف العام على الاحتفال ورئيس اللجنة الإشراقية العليا أن هذا التكريم يأتي بعد تكريم الشاعر الأديب الدكتور عبدالله باشراحيل في مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس برعاية خادم الشريفين يحفظه الله والذي عقدا مؤخراً بمدينة الرياض ، إضافة أن المحتفى به سبق وأن كُرم في دول عديدة ، وإقامة نادي مكة الثقافي الأدبي لهذا الاحتفاء والتكريم ليست مستغربه من الإدارة الحالية التي دائماً تعودنا على احتفائها برموز الوطن الثقافية والأدبية ، وأود أن أنوه بدعم وتشجيع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأمير الشاعر خالد الفيصل الذي أعتدنا منه دعم وتشجيع الفعاليات الثقافية والأدبية وتقديره للعلم والعلماء والأدب والأدباء والشعر والشعراء على مستوى المنطقة بصفة خاصة والوطن بصفة عامة ، وهذا ليس بمستغرب من رئيس مؤسسة الفكر العربي وأمير الشعر.
فيما أضاف رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الحفل والترفيه الدكتور خضر اللحياني أن هناك كتيب تم طباعته يسرد السيرة الذاتية للمحتفى به ويتضمن نماذج من أجمل قصائده ، مؤكداً أن فكرة مشاركة الأطفال ستكون مختلفة من خلال الأوبريت الدرامي الذي سيكون مفاجأة للحضور ، إضافة للاسكتش المسرحي الكوميدي الذي تدور فكرته حول التعريف بالسيرة الذاتية لشخصية المحتفى به ، مضيفاً أن لجنة الحفل والترفيه أعدت الكثير من الفقرات الترفيهية التي تأتي في ظل توجه الدولة لمجال الترفيه ، بعد أن تم تأسيس هيئة مستقله لهذا الغرض . متمنياً أن يخرج الحفل بالصورة اللائقة كما هي حفلات النادي من قبل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.