الجدعان: الاقتصاد العالمي يشهد رياحاً معاكسة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    تويتر: أول تغريدة معدلة بزر «التحرير» الجديد    منصة مشتركة ل«المرئي والمسموع» و«Snap chat» لتمكين أولياء الأمور من معرفة حسابات أصدقاء أبنائهم    وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع طاجيكستان    خسر النصر وكسب الاتحاد    «شاموسكا» يتذوق الفرح بعد 5 مواسم    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    نُفذ قبل 40 عاماً.. طريق الطرفية يتآكل    حديقة وممشى ومصلى.. أحلام أهالي «حداء»    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    ما يفعله الماء للحامل    مجلس الصحة يحذّر من المضادات في حالات البرد والإنفلونزا    بطولة أفريقيا لكرة اليد: الأهلي المصري يفوز على كينشاسا الكونغولي والزمالك يتغلب على فاب الكاميروني    الكاظمي وبرزاني يدعوان لخفض التوتر للخروج من الانسداد السياسي    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    دخول مساهمين أجانب إلى ملكية "كي بي إم جي" في المملكة    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    المملكة وجهة جاذبة للمبتكرين والأكاديميين    سبب وجود فتحة أعلى الأقلام    محارب وبطارية العمر    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    رسامة تتحدى الإعاقة بالفن    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    الاتفاق يغلق تدريباته    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط    هجوم انتقامي لحركة الشباب                        يقتحم مصرفا لسحب وديعته                                أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    1900 متطوعة يشاركن في خدمة المسجد النبوي    سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنقاذ حياة حاج بقسطرة الكي في مدينة الملك عبدالله الطبية
في حالة نادرة تعد أحد أسباب الوفاة المفاجأة
نشر في مكة الآن يوم 22 - 10 - 2014

بفضل من الله أنقذت مدينة الملك عبدالله الطبية حياة حاج من الموت وهي حالة نادرة تعد أحد الأسباب المؤدية للوفاة المفاجئة بعد وصول نبضات قلبة إلى 270 نبضة في الدقيقة ما أستدعى إلى التدخل العلاجي السريع وخروجه اليوم التالي من المستشفى لمزاولة حياته الطبيعية .
و بين استشاري أمراض كهرباء القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية والأستاذ المساعد في جامعة الملك عبدالعزيز ومن أجرى العملية، الدكتور نعيم الشعيبي ": أنه وصل للمدينة الطبية عن طريق أحد المستشفيات حالة مرضية حرجة وتم إنقاذ حياة مريض من الوفاة المفاجئة بعد إرادة الله، والمريض حاج في منتصف العقد الثالث من العمر، وكان يعاني من خفقان وإغماء نتيجة تسارع شديد في بطين القلب بحيث وصلت دقات القلب إلى 270 ضربة في الدقيقة الواحدة .
وأضاف الشعيبي ": وقد عولج الحاج لحظياً بجهاز مزيل الرجفان حيث أتضح إنه يعاني من وجود متلازمة ولف باركنسون وايت (WPW) المصاحب للرجفان الأذيني وبعد أن تمت السيطرة على الحالة في الطوارئ تمت إحالة المريض لمعمل قسطرة كهرباء القلب ملفتا إلى أنه تم علاج المرض عن طريق إحداث ثقب صغير وغير دائم بين أذيني القلب ومن ثم كي الدائرة الكهربائية بالقرب من الجهة اليسرى من الصمام الميترالي.
وأشار الشعيبي ": المريض خرج في اليوم التالي لمزاولة حياته الطبيعي حيث تعد هذه الحالة من الحالات النادرة وهي أحد أسباب الوفاة المفاجئة إذا لم تعالج بشكل سريع، والعلاج بالكي عن طريق القسطرة يزيل هذه الدائرة الكهربائية تماماً بنسبة نجاح أكثر من 97٪ .
و عبر المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور ياسين ملاوي عن سعادته بهذا الإنجاز الطبي والذي تطلب مهنية عالية من قبل الفريق الطبي المعالج، موضحا بالقول " المدينة تزخر ولله الحمد بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علميا وعمليا في التخصصات الطبية، والتي تحظى باهتمام مستمر مما مكنها بعون من الله وتوفيقه من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية على أعلى المستويات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.