البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين العاصمة المقدسة يعتمد لجان موسم الحج
نشر في مكة الآن يوم 04 - 09 - 2014

اعتمد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور / أسامه بن فضل البار الهيكل التنظيمي للجنة الإشراف على أعمال الأمانة خلال موسم الحج 1434ه ، وذلك في إطار الحرص على إعداد كافة الترتيبات اللازمة والاستعدادات المبكرة لضمان نجاح أعمال الموسم بإذن الله .
وقال معاليه أن الأمانة حريصة على إتخاذ كافة التدابير الكفيلة بتقديم أفضل مستوى من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من خلال اختيار الكفاءات والخبرات الوظيفية المؤهلة لإنجاح أعمال الموسم والعمل على تجاوز أي سلبيات في المواسم السابقة.
وأشار معاليه إلى أن ذلك يأتي من خلال حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – على توفير أقصى سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن ، والتوجيهات المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية وإشرافه المباشر على تنفيذ الخطة .
وقد تضمن القرار تولي معالي أمين العاصمة المقدسة الإشراف العام على تنفيذ الخطة خلال الموسم وتكليف كلا من سعادة المهندس / خالد الهيج وكيل الأمين للتعمير والمشاريع وسعادة المهندس/ عبد السلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات بالعمل نائبين للمشرف العام ، وتضم اللجنة في عضويتها نخبة من القياديين بالأمانة وذوي الخبرات العالية وهم :
م / عارف بن عبد ا قاضي مدير عام المشاعر المقدسة والمواسم
م /أحمد بن عبد ا آل زيد مدير عام مشاريع السيول
م/ هشام بن عبد الرحمن شلي مدير عام الحدائق والمرافق البلدية
م/عبد الستار بن شمس الدين شقدار مدير عام المتابعة
م / حسن بن سعيد بالبيد مدير عام الخدمات العامة
م / صالح بن عبد الصمد عزت مدير عام الكوارث
م/ سعود بن عبد الله الهزاني المشرف العام على البلديات الفرعية
م/ محمد بن عبد الرحمن المورقي مدير عام النظافة
د /محمد بن هاشم أمين مدير عام صحة البيئة
م / وديع بن محمد خياط مدير إدارة الحج والمواسم
أ/ حسين بن يس الزهراني مدير وحدات الذبح بالمشاعر المقدسة
كما تضمن القرار تكليف أصحاب السعادة وكلاء ومساعدي الأمين ومدراء العموم ورؤساء البلديات الفرعية ومدراء الإدارات ورؤساء اللجان بالعمل ضمن الهيكل التنظيمي لأعمال موسم حج 1435ه مع إستمراريتهم في مهامهم الموكلة إليهم ، حيث يتولون متابعة إعداد خطط وبرامج عمل الإدارات والأجهزة المرتبطة بهم أثناء موسم الحج وعرضها على لجنة الإشراف لإقرارها .
كما تتولى اللجنة مناقشة خطة وبرامج العمل في القطاعات العاملة بالأمانة خلال الموسم ودراسة التقارير المعدة واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها واعتمادها من قبل رئيس اللجنة، وتشارك اللجنة أيضا بأعمال لجنة الكوارث والطوارئ ومتابعة تنفيذ مايخص الأمانة حسب المهام المحددة بخطة الطوارئ العامة والتنسيق مع كافة الجهات المشاركة بأعمال الحج فيما يتعلق بتسهيل أداء الأمانة للمهام المناطة بها على الوجه المطلوب .
وأختتم معالي الأمين حديثه مشيراً إلى أنه قد تم تكليف عدد من موظفي الأمانة واختيارهم بعناية من أصحاب الخبرات والكفاءات العالية والمتمرسون بأعمال المواسم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.