ملك المغرب يهنئ ولي العهد بصدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    طقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.. وضباب بالأجزاء الساحلية    بالصور.. حضور كثيف للحصول على توقيع الأمير بدر بن عبدالمحسن لمجموعته الشعرية بمعرض الكتاب    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب                            الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"
نشر في الخرج اليوم يوم 02 - 12 - 2021

كشفت هيئة فنون العمارة والتصميم عن تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"، وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم بقصر طويق في الحي الدبلوماسي بالرياض، بحضور نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد فايز، والرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة سمية السليمان، إلى جانب مسؤولين ومتخصصين ومهتمين بقطاع العمارة والتصميم في المملكة.
وأكد نائب وزير الثقافة أن إطلاق "ميثاق الملك سلمان العمراني" يأتي احتفاءً بالقيم التي حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على وجودها في المشاريع العمرانية في منطقة الرياض إبّان إمارته لها، لتتشكّل بذلك ملامح هوية عمرانية مميزة، نفخر بأن نضعها في إطار علمي منهجي تحت مسمى "ميثاق الملك سلمان العمراني".
وأضاف أن هذا الميثاق لم يأت إلا نتيجة دراسة واستيعاب واسعين لجميع أبعاد نمط العمارة السلمانية ودلالاتها الثقافية والاجتماعية، ساعين لأن يكون بدايةً لرؤية أصيلة وفريدة تسهم في تشكيل هوية عمرانية لمختلف مناطق المملكة ومراعاتها العناصر الفريدة لكل منطقة.
وأوضحت الدكتورة سمية السليمان، أن ميثاق الملك سلمان العمراني يأتي استلهاماً لمسيرة خادم الحرمين الشريفين في رسم الوجه الحضاري والمعماري لمدينة الرياض، استناداً على جذورنا وثقافتنا وهويتنا الوطنية، وهو ما نستشعر حضوره الحي، والذي ينبض بروح الهوية الثقافية الأصيلة.وفق "أخبار 24".
وتهدف المبادرة إلى تأصيل العمارة السلمانية، وتجسيدها من حيث الفلسفة والنهج التصميمي في عدة قيم، حيث يستعرض المعرض، الاحتفاء بالرؤية العمرانية الشاملة التي استلهمت من تأثير خادم الحرمين الشريفين، ويحتوي المعرض على مشاريع مميزة حاصلة على جوائز عالمية ومحلية، كما يُعرّف بقيم ومبادئ الميثاق لتُساعد على توجيه المصممين نحو القيم الثقافية التي ابتدأت في مدينة الرياض، ليصل تأثيرها إلى بقية مناطق المملكة والعالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.