وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



31 مساراً تمتص زحام جسر الملك فهد خلال إجازة منتصف العام الدراسي
نشر في صوت حائل يوم 29 - 12 - 2018

تنبهت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد والأجهزة الحكومية الأخرى إلى تكدس العديد من السيارات على جسر الملك فهد باتجاه مملكة البحرين الشقيقة، بداية من إجازة منتصف العام الدراسي يومي (الخميس والجمعة)، والذي تزامن مع استلام الرواتب، حيث أسهم القرار التي اتخذته المؤسسة والجهات المعنية بفتح 32 مساراً بإتجاه البحرين، إلى جانب أن الأجهزة الامنية في مملكة البحرين عمدت إلى استثناء المواطنين السعوديين من إجراءات الدخول عند وقت الذروة والتكدس مما ساعد على انسيابية الحركة.
وشهد جسر الملك بداية إجازة منتصف العام الجاري حركة كثيفة جداً زادت حدتها وكثافتها أمس الاول (الخميس) باتجاه مملكة البحرين باصطفاف المركبات إلى حوالي 2 كلم قبل مناطق الإجراءات وزمن عبور وصل في أقصاه حوالي 3 ساعات رغم استنفار جميع الإدارات لمواجهة هذه الأعداد.
واستجابة للكثافة الكبيرة للمركبات قررت مملكة البحرين ظهر يوم أمس (الجمعة) استثناء المواطنين السعوديين من إجراءات جوازات الدخول عند فترات الزحام والارتدادات فقط على أن يستمر هذا الإجراء طوال فترة الإجازة، وفِي المقابل كثفت الجوازات السعودية طاقاتها، فبالإضافة إلى فتح كامل مسارات المغادرة وعددها 21 مسار استخدمت عدد 11 مسار من القدوم ليصبح اجمالي مسارات المغادرة 32 مسار وهي المرة الاولى التي يستخدم بها هذا العدد باتجاه المغادرة، مع استمرار العمل في جانب القدوم وفق المتبع، كما استنفرت أيضا الجمارك السعودية بفتح جميع مساراتها في اتجاه المغادرة، ايضا جميع مناطق السفر في الجهتين تعمل بالطاقة القصوى في كلا الجانبين ليتم سحب جميع التكدسات ليصبح زمن العبور في كلا الجانبين بحدود 15 دقيقة فقط.
من جانبه أشاد م. عماد المحيسن مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد المكلف في حديث ل "الرياض"، بالجهود المبذولة من جميع الإدارات العاملة وحسن التعاون والتنسيق بينها ، مشيرا إلى أن هناك دراسة تم البدء بها لإعادة تخطيط جزيرة الحدود لرفع القدرة الاستيعابية إلى الحد الأقصى لمواكبة الزيادة الكبيرة المتصاعدة سنوياً في أعداد المركبات والمسافرين بدعم من مجلس إدارة المؤسسة، مؤكداً بان شؤون الجسر تحظى باهتمام ومتابعة وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي وزير الداخلية بمملكة البحرين، وتأكيدهم الدائم على بذل كل الجهود لخدمة مرتادي الجسر والتيسير عليهم بما لا يخل بالجوانب الامنية والإجرائية بما يحقق توجيهات القيادة في المملكتين الشقيقتين.
وأشار م. المحيسن، الى أن المسارات أسهمت التي تم تشغيلها في جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين، في خفض الزحام إذ لم يشهد الجسر تكدساً للسيارات، بعد إضافات 21 مساراً بالمغادرة من السعودية إلى البحرين، إضافةً إلى فتح 11 مسارا عكسيا؛ لتفادي حالات الزحام المتوقعة وعدم تكدس المركبات في منطقة الجوازات، فيما تم افتتاح 31 مساراً في جهة القدوم من مملكة البحرين إلى السعودية، وذلك ضمن المرحلة الأولى في مشروع توسعة منطقة إجراءات المسافرين في الجانبين السعودي والبحريني التي تنفذها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في منطقتي الجوازات والجمارك.
وقال م. المحيسن، ان حركة المرور الكثيفة بدأت في التزاحم منذ منتصف الاسبوع الجاري، مؤكدا ان المؤسسة تعمل بكامل طاقتها لتقيل فترات الانتظار، متوقعا استمرار وتيرة الكثافة المرورية على مدى الاسبوع الجاري، لاسيما وان جميع الاجهزة المعنية بالجسر تعمل على مدار الساعة طيلة ايام الاسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.