بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديون يعلنون أسماء أمهاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي
نشر في أنباؤكم يوم 23 - 03 - 2011

«الجازي وموضي ونورة وصباح» وغيرها من أسماء الأمهات تظهر لأول مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل ال «فيس بوك» و«تويتر» بعد دعوات لتكريم الأم بذكر اسمها، بعد عقود من اعتبار اسم الأم «عيبا اجتماعيا» يعيّر به الابن حتى يصبح رجلا.
وظهرت هذه الدعوات عبر فتح حساب في تويتر طالب ان يذكر السعوديون أسماء أمهاتهم احتفالا بهذه المناسبة، ولقي هذا الطلب تفاعلا كبيرا من المشاركين، حتى ان بعضهم ذكر اسم الأم رباعيا، وفي تقرير لجريدة الوطن السعودية قالت فيه: «دخل الإعلامي جمال بنون في تحد لحظر اسم الأم، بمطالبته عبر صفحته في «فيس بوك» بإعلان الأعضاء أسماء أمهاتهم، وخلال نصف ساعة، اعلن 15 من أصدقائه أسماء أمهاتهم، وعبر المشاركون في «فيس بوك» و«تويتر» عن مشاعرهم تجاه أمهاتهم شعرا ونثرا وبكاء وحنينا وحبا لا يوصف، وانتشرت أغاني الأم عبر المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، وهو توجه لم يشهد من قبل هذا الحجم».
وظهر تزايد اهتمام السعوديين بالاحتفال بيوم الأم من خلال وسائل الاتصال المختلفة، فما إن دقت الساعة ال 12 ليلا أول من امس حتى تغيرت الصور الشخصية في أجهزة ال «بلاك بيري» تحيي ست الحبايب، حتى ان السوق تفاعل مع هذه المشاعر الطاهرة تجاه الأم، فعرضت أشهر محلات الحلويات كيكات احتفالية بهذه المناسبة رسمت عليها عبارات «نحبك يا ست الكل» و«الله لا يحرمنا منك يا الغالية» وباللغتين العربية والإنجليزية، كذلك محلات الذهب التي وفرت تعليقات ذهبية رسمت فيها كلمات معبرة مثل «أمي الحبيبة» و«أغلى أم» بأسعار في متناول الجميع.
المشاغل ايضا استغلت المناسبة عبر وضع إعلانات بتخفيضات خاصة إهداء للأمهات تحتوي على عدة خدمات للأم المميزة، إهداء من أبنائها، وقامت بنشر هذا الإعلان لتدليل الأم بالبديكير والمنيكير والمساج.
وكل ما يشعرها انها ملكة في هذا اليوم، فيما انتشرت إعلانات في المواقع الإلكترونية عن هدايا مميزة تتمثل في باقات من الفواكه مشكلة بطريقة مميزة، وكأنها باقة ورود تهدى للأم، وتفننت المحلات بإضافة الشوكولا أو المكسرات المغلفة بطريقة مميزة احتفالا بهذه المناسبة.
وهنا تقول شذا أحمد انها أعدت لوالدتها احتفالية مفاجئة تتضمن كيكة كتب عليها «أحبك أمي» باللغة الإنجليزية مع صورة لقلب كبير، وهي عادة ليست جديدة عليها.
وقالت: «لن نفوت هذه المناسبة، وسنحتفل بها، لكننا نبحث كل عام عما يبعث السرور الى قلبها اكثر، ونبتكر اكثر الوسائل غرابة لتكون الذكرى أحلى».
أما دارين وشقيقتها سيرين فتحتفلان بأمهما المطلقة بطريقة خاصة، حيث قررتا ان تكتبا تعهدا لها تلتزمان به طوال الحياة، ويتضمن التزام السمع والطاعة، وهو أفضل ما يمكن ان يهدى للأم، وستوقعان على هذا التعهد أمام العائلة كلها في احتفالها المقرر اليوم».في الوقت الذي قررت فاطمة سالم ان تحتفل طوال اليوم بأمها عبر الحجز في احدى المنتجعات والذهاب معها للتسوق والبقاء برفقتها طوال الوقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.