حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنظمة السرية

مجموعة من القضاة أشادوا موقعا على النت بعنوان قاضي نت. قرأت كثيرا عن هذا الموقع. حتى رئيس تحرير هذه الجريدة الاستاذ تركي السديري عالج القضية. أثار الموضوع فضولي. كما يجب أن أفعل ذهبت إلى قوقل لأخذي إلى الموقع. فوجئت بلوحة لا يوجد عليها سوى خانتان واحدة لكلمة السر والأخرى لاسم المستخدم. اتصلت بالأستاذ تركي وطلبت منه كلمة السر واسم المستخدم. عرفت منه أن الموقع مغلق على أصحابه. عدد من المتكتمين يعملون في السلك القضائي.. اتصلت بعدد من معارفي. زودني أحد الأصدقاء بكلمة السر. دخلت, تجولت فيه قرأت بعض محتوياته. تركته وبعد ساعة عدت إليه مرة أخرى. لاحظت أن كلمة السر التي استخدمتها تم إبطالها. هناك شيء يستوجب القلق. موقع كهذا يفترض أن تكون العضوية فيه مفتوحة بشروط معلنة على بوابة الدخول. موقع مهني أو هكذا يفترض أن يكون. لكن إذا عدت إلى محتوياته ستكتشف أن المسألة أبعد من المهنية. من الواضح أن الانضمام إلى هذه المجموعة يسير وفقاً لسياسية داخلية سرية لا يعرفها سوى أعضاء المجموعة والقائمين عليها. هناك مجاميع على النت تتسم بالانغلاق على أصحابها. أحيانا تكون عائلية أو تتكون من عدد من الأفراد كأصدقاء أو مجموعة دراسة. من الطبيعي أن يكون مثل هذا الموقع مغلق. لا يحق لأحد الدخول عليه لأنه ببساطة لا يعني سوى أصحابه. لكن ما الذي ترومه مجموعة محددة من أصحاب حرفة واحدة خطيرة وتهم الأمة كلها من تشييد موقع الكتروني سري, تطرح فيه قضايا سياسية وفكرية لا علاقة لها بالقضاء أو مهنته.
يفسر هذا الموقع كثيرا من المواقف الغامضة التي يتخذها بعض القضاة تجاه قضايا محل جدل وتجاذب. كما يفسر تورط بعض القضاة في التوقيع على بيانات نصره لتيار ثقافي على تيار ثقافي آخر. الأجدر بهم كقضاة أن يبقوا بعيدين عنها بوصفهم قضاة قد ينتهي أمر التجادل باللجوء إليهم والتقاضي أمامهم. الموقع يشي بأن هناك تطوراً من العمل الفردي إلى العمل الجماعي. ومن العمل المعلن إلى العمل السري. في كل مكان في العالم يسعى القضاة إلى حماية مهنتهم ودفعها بعيدا عن التسييس والتجاذبات والدخول في حمى الانحيازات. الذي يقرأ بعض محتويات قاضي نت سيرى أن المجتمع أمام منظمة لها أهدافها الخاصة وليس مجموعة من المهنيين يتبادلون المعرفة والخبرة. ذكرني هذا الموقع بكثير من المنظمات الدينية السرية وطريقة نشوئها. خطورة مثل هذه المنظمة في المملكة أنها تبدأ من قضاة. تستفيد من المكانة المرموقة التي يحتلها سلك القضاء في ضمير المجتمع. مثل هذا الموقع يطرح سؤالين الأول موجه إلى مجلس القضاء الأعلى وموقفه من هذه المنظمة وما مبرر صمته والثاني أمام هيئة الاتصالات المسؤولة عما يطرح على النت في كل ما يمس أمن المملكة الفكري والأخلاقي. لماذا يصمت مجلس القضاء الأعلى ولماذا تتجاهل هيئة الاتصالات ما يطرح في هذا الموقع. الحقيقة يجب أن تطرح للرأي العام فالأمر تجاوز الموقف الانفعالي الفردي إلى العمل السري الجماعي المنظم.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.