محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنك كويتي يتقدم ببلاغ للنائب العام حول ايداعات مليونية لخمسة نواب
تأكيدا لشبهات حول الفساد
نشر في عناوين يوم 12 - 09 - 2011

فى تصاعد لقضية الايداعات المليونية فى الكويت , تقدم احد البنوك ببلاغ الى النائب العام فى خمسة نواب على خلفية تضخم حساباتهم البنكية بشكل كبير خلال الشهور الثمانية الماضية.
وتضمن كتاب الإحالة الذي قدمه البنك للنائب العام ملفا كاملا يضم أسماء النواب الخمسة ووثائق مصرفية تحدد تواريخ وحجم المبالغ "المليونية" التي تم إيداعها بشكل غير مسبوق في حساباتهم على فترات متقاربة خلال الشهور الثمانية من العام الجاري , والتي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الشبهات التي اثارتها وسائل الإعلام وعدد من النواب خلال الأيام الأخيرة حول النواب وضرورة التحقيق معهم وكشف أمرهم أمام الرأي العام.
وأبلغت المصادر صحيفة (عالم اليوم ) الكويتية الاثنين 12 سبتمبر 2011 ان البنك الوطني عقد عددا من الاجتماعات الموسعة خلال الاسبوعين الماضيين بحضور كبار قيادات البنك وخبراء اقتصاديين وقانونيين , لبحث حسابات النواب المودعين لديه, والتي تحمل شبهات قانونية , وان التقارير التي اعدها محاسبو البنك في هذا الإطار أكدت ان هناك خمسة نواب قد أودعوا اموالا كبيرة جدا نقدا خلال الفترة من شهر يناير حتى شهر يوليو من العام الجاري , وان هذه الاموال تم ايداعها بأرقام غير مسبوقة في حساباتهم على دفعات بتواريخ متقاربة.
وذكرت المصادر ان هذه الاجتماعات اسفرت عن ضرورة إحالة أصحاب هذه الحسابات المتضخمة الى النيابة العامة حفاظا على سمعة البنك. وأشارت المصادر الى ان البنك الوطني أمهل 3 نواب آخرين مهلة أسبوع لاثبات مصادر ايداعاتهم النقدية الكبيرة التي تم إيداعها في حساباتهم خلال الشهور الأخيرة.
ورجحت مصادر مطلعة أن يتم استدعاء النواب الخمسة إلى النيابة , لا سيما أن الحصانة البرلمانية لن تسعفهم هذه الأيام كونها ضمن أيام العطلة الرسمية لمجلس الأمة.
وذكرت المصادر أن هناك حسابات أخرى لنواب قيد الدراسة , مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها إحراج البنوك الأخرى فتحذو حذو البنك المبلغ , وتتقدم الى النائب العام ببلاغ بأي حسابات متضخمة لأي من النواب.
ودعا اقتصاديون الى إبقاء البنوك بعيدة عن التجاذبات السياسية لهذا الملف , مشيرين الى أن بنك الكويت المركزي يمكن أن يلعب دوراً أساسياً في إبعاد المصارف عن تداعيات هذا الملف الشائك , خصوصا أنه أصبح بيد النيابة التي ستكون لها الكلمة الفصل فيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.