مؤسسة الحبوب تصرف 94 مليون ريال من مستحقات مزارعي القمح هذا الموسم    أمانة جدة تقدم 88 مشروعاً ب 4 مليارات ريال في معرض مكة الرقمي    اهتمامات الصحف السودانية    "التويجري" يدين استهداف طائرة مسيّرة لمدرسة في منطقة عسير    2259 جولة في أسبوع وإغلاق 45 منشأة مخالفة بخميس مشيط    الإرياني: استمرار حصار مليشيا الحوثي لتعز خلّف مأساة إنسانية غير مسبوقة لأكثر من 4 ملايين مواطن يمني    الأردن يدين استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية مدرسة في عسير بطائرة مفخخة    تنبيه من «الأرصاد».. أمطار رعدية على جازان وعسير    «ديوان المظالم» يطلق خدمة تقديم الطلبات القضائية عبر منصة «معين»    المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الباحة    عداد كورونا: الإصابات 176 مليوناً و723 ألفاً و813 إصابة    أدنى مستوى منذ 31 مارس.. أصابات كورونا في الهند تسجل 70 الف و 421 والوفيات 3921    أمير حائل يرعى حفل صعود نادي الطائي لدوري المحترفين    البرازيل تتغلب على فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح الكوبا    "منشآت" تطلق المركز السعودي للابتكار المفتوح    تفكيك شبكات ألغام حوثية شمال وغرب اليمن    تقنية المعلومات والنمو الاقتصاد    الغبار يجبر الأخضر على الصالة الرياضية    شاب يكتشف حرمة زواج والديه بعد 30 عاماً من الارتباط    "الخضير" يوضح حكم وضع المصحف في السيارة بغرض التبرك    إقالة مدرب الكويت كاراسكو بعد الخروج من تصفيات كأس العالم    الصحف السعودية    خلال 24 ساعة في أمريكا: 9587 إصابة جديدة و 174 وفاة بكورونا    وضع 6 آلاف طالب سعودي على مسار العلماء    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة منصور الصباح    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «مدني عسير»: سقوط طائرة مفخخة دون طيار على مدرسة    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    «الاستثمارات العامة» يعتمد 3 قياديين في الفريق التنفيذي    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    المملكة.. إنجازات التنوع الاقتصادي    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    رئيس «الشورى»: مقاصد الشريعة في حفظ النفس ودفع الضرر    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف        بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت        مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة        السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى    تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله            الشعر وهيا السبيعي    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ديربي مدريد.. من يتوج بكأس السوبر الإسباني؟
نشر في عناوين يوم 12 - 01 - 2020

تتجه أنظار عشاق كرة محلياً وعالمياً، عند التاسعة مساء الأحد (12 يناير 2020م)، بتوقيت مكة المكرمة، لمتابعة القمة الكروية التي تجمع ريال مدريد مع أتلتيكو، على ملعب (الجوهرة المشعة) في المباراة النهائية للسوبر الإسباني.
وصعد ريال مدريد (صاحب المركز الثالث) إلى النهائي على حساب فالنسيا (بطل الكأس)، بينما تفوق أتلتيكو (وصيف الليجا) في نصف النهائي على برشلونة (بطل الدوري الإسباني).
ويسعى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، لتحقيق أول لقب في ولايته الثانية مع (الميرنجي)، وإعادة الفريق لمنصات التتويج، كما وعد الجماهير فور توليه القيادة الفنية في مارس/ آذار الماضي.
وحال نجح زيزو في تحقيق اللقب، سيكون العاشر إجمالا له كمدرب للميرنجي، لا سيما وأنه حقق من قبل 9 ألقاب خلال ولايته الأولى، منها الثلاثية التاريخية في بطولة دوري أبطال أوروبا.
ومنح النظام الجديد للبطولة المُقامة في المملكة العربية السعودية، المكون من 4 فرق، فرصة للميرنجي للقتال على أول لقب له في هذا الموسم، ولأول مرة سيجمع نهائي السوبر بين فريقين ليسا بطلي الليجا أو الكأس.
ونجح ريال مدريد في تخطي فالنسيا في نصف النهائي بالانتصار بنتيجة (3-1)، بينما أطاح أتلتيكو مدريد ببرشلونة بالفوز عليه بنتيجة (3-2).
تميمة زيدان
زيدان يملك تميمة مميزة مع الميرنجي، وهي أنه لم يخسر أي نهائي خاضه سابقًا كمدرب للفريق، خلال ولايته الأولى، التي بدأت في يناير/ كانون الثاني 2016.
ولحسن الحظ فإن أول لقب حققه زيزو مع ريال مدريد كان دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016 وكان على حساب الجار اللدود أتلتيكو مدريد، في ميلانو.
وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في إنجاز تاريخي، ولقب السوبر الإسباني، ولقب الليجا، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرتين، ولقب كأس العالم للأندية مرتين.
تكرار التفوق
ويملك الفرنسي سجلا مميزًا خلال مواجهاته ضد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للروخيبلانكوس، حيث لعبا 9 مواجهات سابقة، حقق زيدان الانتصار في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وتعادلا في 4 مباريات.
ولن تكون المواجهة بالسهلة على الطرفين، حيث يدخل كل فريق بطموحات كبيرة لحصد اللقب، فهل يواصل زيزو تفوقه، أم يكسر سيميوني شوكة الفرنسي؟.
التشكيل المتوقع ل«ديربي مدريد»:
ريال مدريد
حراسة المرمى: كورتوا.
الدفاع: مارسيلو – راموس – فاران – كارفاخال.
الوسط: كاسيميرو – كروس – فالفيردي – مودريتش.
الهجوم: يوفيتش – رودريجو.
أتلتيكو مدريد
حراسة المرمى: أوبلاك.
الدفاع: تريبير – خيمينيز – فيليبي – لودي.
الوسط: كوريا – هيريرا – بارتي – ساؤول.
الهجوم: فيليكس – موراتا.
زيزو وسيميوني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.