هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حارس برشلونة شتيغن .. التصديات تغطي على الهفوات
نشر في عناوين يوم 17 - 09 - 2015


الرياض – متابعة عناوين
بعد إصابة الحارس الأول في فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، كلاوديو برافو أصبحت الفرصة سانحة أمام تير شتيغن للانقضاض على مركز أساسي في حراسة المرمى في مباريات الدوري الإسباني على غرار مسابقة دوري أبطال أوروبا، ووضع مدرب برشلونة لويس اينريكي ثقته في الحارس الشاب، مشركا إياه أساسيا في مباراة أتلتيكو مدريد ضمن الجولة الثالثة من مسابقة الليغا.
غير أن تير شتيغن لم يختبر كثيرا في تلك المباراة، لكنه تلقى هدفا تحمل فيه جزء من المسؤولية بعد تأخره في الخروج للالتقاط الكرة، ولحسن حظ الفريق أن رفاق ميسي حسموا المباراة لصالحهم وفازوا على اتلتيكو بهدفين لواحد.
وانتظر الحارس الألماني مواجهة روما ليبدد الشكوك التي بدأت تحوم حوله، لكن رياح تلك المباراة لم تأتي بما يشتهي تير شتيغن، حيث ارتكب خطأ فادحا بسبب غياب التركيز سمح لنجم روما اليافع، أليساندرو فلورنزي بإسكان الكرة في الشباك من ركلة على حدود خط نصف الملعب، وسيظل هذا الهدف الجميل بكل تأكيد خالدا في ذاكرة الفتى الإيطالي، لكن أيضا في ذهن الحارس الألماني الذي يواجه ضغطا متزايدا، بسبب ظهور هفوات في أدائه في بعض المباريات الحاسمة كتلك التي خسرها برشلونة أمام بلباو ضمن كأس السوبر المحلي.
فهل تدل هذه المؤشرات على أن منافس مانويل نوير في المانشافات، يشهد تراجعا في المستوى أم أن عامل الخبرة وضغط المباريات هو السبب في الوقوع في ذات الأخطاء؟
بيكنباور يحمل تير شتيغن مسؤولية الخطأ وكان يدافع
في تصريحات لقناة (سكاي) التليفزيونية، دافع الحارس الدولي السابق أوليفر كان عن مواطنه تير شتيغن مستبعدا أن يكون الأخير قد تسبب في هدف روما الذي سُجل عليه من مسافة 55 متر، وأكد كان أن تير شتيغن لم يكن بمقدوره فعل أي شيء للتصدي لهذا الهدف.
وأضاف حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني سابقا، أنه خلال الفترة التي كان يلعب فيها، لم يتبع أحد أسلوب تير شتيغن سوى زميله السابق ينس ليمان، لكن الآن "بات كثير من حراس المرمى يتقدمون خارج منطقة الجزاء"، وأكد كان على ضرورة أن يطوي شتيغن صفحة مباراة الأربعاء أمام روما ويحافظ على أسلوبه.
في المقابل، حمل القيصر فرانس بيكنباور تير شتيغن مسؤولية الهدف، وقال بيكنباور لقناة سكاي: "عندما يتم تسجيل هدف من على بعد 50 مترا فمن يكون المسؤول إذن؟"، ثم يجيب "حارس المرمى بطبيعة الحال".
حضور جيد في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
لكن ورغم الهدف الذي تسبب فيه شتيغن، إلا أنه صد عدد من الكرات الصعبة وهو ما يدل على أن لديه موهبة مميزة، ولكنه بحاجة إلى مزيد من التركيز وتطبيق مبدأ السلامة بدل الخروج الكثير من المرمى وترك الفرصة أمام الخصوم لاقتناص أهداف ثمينة.
وقد برهن الحارس الألماني الذي لا يتعدى عمره 23 عاما على مهاراته خاصة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وساهم في فوز الفريق الكاتالوني باللقب الأوروبي، وشارك تير شتيغن في 13 مباراة الموسم الماضي في مسابقة الأبطال ودخل شباكه 11 هدفا.
وقد تكون المنافسة القوية التي اشتعلت الآن بين كلاوديو برافو وتير شتيغن في مصلحة هذا الأخير، حتى يعمل على الرفع من تركيزه وتصحيح أخطائه، للدفاع عن حظوظه في أن يصبح الحارس رقم واحد لبرشلونة ليس فقط في دوري أبطال أوروبا ولكن في الليغا الإسبانية أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.