النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الفرنسي يستقبل الأمير متعب بن عبدالله
نشر في اليوم يوم 20 - 06 - 2013

استقبل فخامة الرئيس فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية أمس بقصر الإليزيه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الذي يزور فرنسا حالياً، حيث نقل لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد نوه فخامة الرئيس الفرنسي بمتانة العلاقات الفرنسية السعودية وتطورها على الصعد كافة، مؤكداً أهمية دعم العلاقات مع المملكة العربية السعودية.
وأشار فخامته إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين في مختلف القضايا.
من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن سعادته لزيارة جمهورية فرنسا ولقائه فخامة الرئيس فرنسوا هولاند، مؤكداً عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية فرنسا قيادة وشعباً، ويجسد ذلك حجم التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتقارب وجهات النظر بينهما في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية انطلاقاً مما تمثله المملكة وفرنسا من ثقل على الصعيد الدولي، متمنياً سموه استمرار التعاون والتواصل بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.
حضر اللقاء وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس, وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ وعدد من المسؤولين الفرنسيين.
وسبق ذلك ان قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني امس في نطاق زيارته الحالية لفرنسا بزيارة لمقر وزارة الدفاع الفرنسية بالعاصمة باريس، حيث كان في استقبال سموه وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان وعدد من المسؤولين في الوزارة. وعند وصول سموه عزف السلامان الوطنيان للبلدين الصديقين، بعدها اصطحب وزير الدفاع الفرنسي ضيفه سمو وزير الحرس الوطني إلى قاعة التشريفات حيث سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بزيارة وزارة الدفاع الفرنسية والالتقاء بالوزير لودريان.
بعد ذلك عقد الجانبان السعودي والفرنسي اجتماعا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ووزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان. حضر الاجتماع من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ ورئيس هيئة الطيران في وزارة الحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني، فيما حضره من الجانب الفرنسي عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع الفرنسية.
وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا وسبل دعمها في شتى المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز خلال الاجتماع بمدى ما وصلت له العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا الصديقة من قوة ومتانة, مشيراً إلى أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين بشكل عام ووزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع الفرنسية بشكل خاص.
وعد سموه لقاءه بوزير الدفاع الفرنسي واحداً من اللقاءات التي تؤكد حرص البلدين على تقوية العلاقات بينهما والرغبة المشتركة لدى البلدين لاستمرار التواصل المتبادل بينهما والمضي قدماً نحو التقدم وتطوير التعاون المشترك وتنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين. من جهته رحب وزير الدفاع الفرنسي بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني.
وأوضح أن لقاءه بسموه تناول العديد من الموضوعات المشتركة المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية وكان هناك تطابق في المواقف والآراء في الكثير منها. وقال إن هذا اللقاء يأتي امتداداً للقاء الذي عقده مع سمو وزير الحرس الوطني خلال زيارته للرياض في شهر مارس من العام الماضي حيث بحثا سبل دعم التعاون بين البلدين وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، الذي يزور فرنسا حالياً بمقر إقامته في باريس أمس، رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الفرنسية الفريق أول ركن إدوار غيو. وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الطيران بوزارة الحرس الوطني اللواء طيار ركن راشد بن عبدالله الزهراني، بحث سبل التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بشكل عام وبين وزارة الحرس الوطني وهيئة الأركان في القوات المسلحة الفرنسية فيما يخص التعاون العسكري والأمني بينهما في ظل التطور الذي تشهده العلاقات السعودية الفرنسية على جميع الأصعدة.

الأمير متعب لدى لقائه الوزير الفرنسي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.