أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سابك» تؤكد مشاركتها مجتمعات العالم في تحسين نوعية المعيشة
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2013

أكد المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
الرئيس التنفيذي إن «سابك» جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والاقتصادي لكل بلد تعمل فيه، حيث تشارك طموحات المجتمعات المحلية في تحسين نوعية المعيشة من خلال المساعدة في تحقيق استدامة المواد،
وتناول الماضي - أمام المؤتمر السنوي لمنتدى بواو الآسيوي (BFA) الذي انطلقت فعالياته في مقاطعة هاينان، بالصين، السبت الماضي واستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار «البحث عن التنمية للجميع عبر إعادة الهيكلة والمسؤولية والتعاون» - في كلمة له خلال اجتماعات المائدة المستديرة تحت عنوان «التحولات في أمن الطاقة»، إمكانات تطوير هذا المصدر الجديد في آسيا، والتحولات العالمية التي سيحدثها في ميزان القوى الاقتصادية، وقال:
المفاهيم الجديدة نحو «تصنيع المواد المضافة» تؤكد العلاقة بين الابتكار والتصنيع وسلسلة الإمدادات والتسويق، التي تميزت فيها صناعة الكيماويات.«إن نمونا وتطورنا المستقبلي يعتمد على إيجاد حلولٍ للقضايا الرئيسة التي تواجه المجتمع في الوقت الحالي وفي المستقبل، على أن تكون حلولاً ناجحة تضيف قيمة للمجتمع، وتحقق النمو لأعمالنا، وأحد هذه الحلول الغاز الصخري كمصدر للغاز الطبيعي». وحول التوجهات الاقتصادية في آسيا، قال: إنها مماثلة لتلك السائدة في منطقة الشرق الأوسط والمملكة، مشيراً إلى أن النجاح الحالي في كلتا المنطقتين هو نتيجة النمو القوي للصادرات على نطاق عالمي الذي تمت ترجمته في صورة اقتصاديات سريعة النمو تلعب فيها الطبقة المتوسطة دوراً أكبر وأكثر انتشاراً، ونوه الماضي إلى أن ارتفاع الأجور وزيادة معدلات الاستهلاك نتيجة طبيعية للنمو، وهي تمثل في الوقت نفسه تحديات بالنسبة لنا لمزيد من الإنتاج، وتقليل الهدر في المواد، وضمان مستقبل مستدام لبيئتنا وللمجتمع، وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة «سابك» عن تفاؤله بالنمو في منطقة آسيا خلال السنوات المقبلة، بفضل القوى الايجابية التي تحفز التنمية المستدامة والنمو، حيث ستواصل الصين قيادة النمو الاقتصادي في آسيا، وينعكس ذلك بوضوح في خطة التنمية الخمسية الثانية عشرة، التي تركز بصورة متزايدة على الحد من الأثر البيئي، وزيادة القيمة من خلال تعزيز الكفاية والتقنية مع تعظيم نمو الاستهلاك المحلي، وأشار الماضي إلى إندونيسيا كنموذج لصعود اقتصاديات الدول الآسيوية المدرجة ضمن مجموعة الإحدى عشر القادمة، حيث تتميز تلك الدولة بمواردها الكبيرة من النفط والغاز والحجم الهائل لأسواقها.
وحول التزام «سابك» الصارم نحو تعزيز الاستدامة البيئية واستخدام الغاز الصخري في تصنيع البتروكيماويات، قال الماضي: «نعتقد أن الحل يكمن في الجمع بين الاستدامة والابتكار، فالاستدامة تتطلب الابتكار، والابتكار يجد قيمته في الاستدامة. لا توجد استدامة دون معالجة التحديات الأساسية التي سنواجهها في أعمالنا خلال السنوات المقبلة، فالمفاهيم الجديدة نحو «تصنيع المواد المضافة» تؤكد العلاقة بين الابتكار والتصنيع وسلسلة الإمدادات والتسويق، التي تميزت فيها صناعة الكيماويات، وستؤدي تلك المفاهيم الجديدة إلى مزيد من الكفاية في الإنتاج مع نفايات أقل، ما يعود بالفائدة على البلدان والناس والبيئة، من أجل الأجيال القادمة»، وفيما يتعلق بالحد من انبعاثات الكربون واستهلاك الطاقة، قال الماضي : إنها من الأمور الجوهرية في استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة «سابك» التي تمتلك أهدافاً واضحة وقابلة للقياس لتنفيذ ذلك عبر ثقافة وممارسات إدارية عالمية، ما يساعد الزبائن على تصميم منتجات تسهم في تحقيق الاستدامة، فضلاً عن الاستثمار في تطوير إجراءات التصنيع لزيادة الانتاج وتقليل استخدام المواد الخام والمياه والطاقة، والحد من النفايات وتقليل معدلات الانبعاث.
يشار الى أن شركة «سابك» بدأت مسيرتها عام 1976م عندما أنشأتها حكومة المملكة للانتقال من مجرد استخراج النفط ومعالجته بصورة مبدئية إلى تأسيس صناعات تحويلية قوية تنتج كيماويات متخصصة وبلاستيكيات هندسية مبتكرة. واليوم تشكل منتجات «سابك» مكونات رئيسة لمختلف الصناعات بما في ذلك التشييد، والسيارات، والكهرباء والالكترونيات، والتعبئة والتغليف، وفي الصين، تعمل «سابك» مع مؤسسات تعليمية رائدة مثل معهد داليان للفيزياء الكيميائية، وجامعة فودان، لبناء منظومة تعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، حيث تساعد هذه الشراكات الوثيقة مع الجامعات والمؤسسات في وضع (سابك) بالقرب من مصادر المواهب والأفكار الجديدة،
وتعتبر «سابك» شريك نشط في منتدى بواو الآسيوي، حيث إن الماضي أحد أعضاء مجلس إدارة المنتدى. كما رعت «سابك» المؤتمر لخمسة أعوام متتالية منذ عام 2009م. وتشارك هذا العام كراع بلاتيني، وكانت الصين وراء تأسيس هذا المنتدى، الذي يهدف للالتزام بتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي ومساعدة الدول الآسيوية على الوصول لأهدافها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.