جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية بلا هوية
نشر في اليوم يوم 18 - 04 - 2019

يعيش عشاق بنو قادس أوقاتا عصيبة وهم يرون فريقهم في دائرة الخطر وهو الذي كان يمني النفس ببطولة طال انتظارها أو مركز متقدم، كيف لا وهو أول بطل آسيوي سجل اسمه كأول فريق سعودي افتتح بها البطولات الآسيوية للوطن بعد تحقيقه هذا الإنجاز كبطل كأس الكؤوس الآسيوية، وصاحب أفضل مخرجات للمواهب في كرة القدم.
الفريق يعيش أوقاتا عصيبة، حيث تتبقى له ثلاث مباريات حاسمة أمام الباطن والوحدة والحزم وجميعها لن تكون سهلة، خاصة أنها في نهاية الدوري.
وجميع الفرق تتمسك بالأمل الأخير للبقاء، خاصة للباطن والحزم وبعد أن ضمن نادي الوحدة البقاء.
فنيا نجد أن فريق القادسية أفضل من حيث العناصر، ولكنه يفتقد إلى التنظيم والتوظيف منذ بداية الموسم.
تم تغيير الجهاز الفني خلال هذا الموسم ثلاث مرات حتى استقر مسيرو النادي على ابن القادسية المدرب الوطني بندر باصريح، الذي وضع في موقف لا يحسد عليه على أمل أن تتحسن النتائج ولكنها كانت كما بدأت.
أرى أن الخلل الفني في الفريق يكمن في النهج الهجومي على حساب الدفاع.
فأغلب لاعبي الوسط والهجوم لديهم النزعة الهجومية على حساب الدفاع، فيكمن الخلل في التغطية الدفاعية باستمرار.
الضعف اللياقي كان من أسباب خسارة الفريق لكثير من المباريات، والدليل ولوج الأهداف على الفريق في أواخر الشوط الثاني.
مزاجية بيسمارك وإلتون على حساب الفريق.
الفريق بصفة عامة بلا هوية، لا تعرف هل يلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، وهل يعتمد على خطط معينة تتمثل في الاعتماد على الأظهرة أو اللعب في العمق.
القادسية يعتبر المتنفس والعشق لأهالي مدينة الخبر المدينة الساحرة، التي تتنظر فريقها يحقق البطولات وهو يستطيع متى ما كان العمل يوازي الطموح، ومتى أحسن العمل المؤسسي في النادي.
ويملك القادسية إمكانات بشرية هائلة من البيت القدساوي، وأرى لو تم عمل مجلس استشاري يضم الخبير عبدالله جاسم والعاشق جمال العلي والرئيس السابق جاسم الياقوت وبعض الخبراء لعمل إستراتيجية للنادي من حيث تنظيم العمل والمداخيل المالية والخطط لجميع الفئات في النادي.
وكذلك لجنة فنية تضم خبراء فنيين برئاسة اللاعب والمدرب حمد الدوسري وأحمد البيشي والخبير في الشأن الرياضي واللاعبين أحمد القرون وبعض اللاعبين السابقين أصحاب الرؤية الفنية في اختيار المدرب واللاعبين المحليين والأجانب.
أمنياتي أن أجد القادسية -هذا الفريق الرائع- يحقق البطولات وهو يستحقها بلا شك، ولكن بالعمل والمحافظة على نجومه فقط يتم ذلك.
المباريات القادمة تستوجب وقوف جميع أبناء القادسية خلف الفريق، واستبشرنا خيرا ونحن نرى دعوة مجلس الإدارة لقدامى اللاعبين والرؤساء السابقين في تمرين الفريق؛ لإعطاء حافز للاعبين الحاليين واستشعار المسؤولية.
بالتوفيق لبني قادس.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.