السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألوية العمالقة تهدد بإعلان وفاة «اتفاق السويد»
نشر في اليوم يوم 14 - 02 - 2019

قالت ألوية العمالقة اليمنية: إن «اتفاق السويد» دخل مرحلة «الموت سريريا»، بسبب تخاذل الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وغض طرفهما عن الخروقات الحوثية في محافظة الحديدة، مهددة بإعلان وفاة الهدنة والتصعيد عسكريا.
وقال الناطق الرسمي باسم ألوية العمالقة والقوات المساندة، وضاح الدبيش، ل«اليوم»: إن ميليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية تتمترس ب«اتفاق السويد» وتتخذه غطاء للخروقات والانتهاكات، التي ترتكبها في محافظة الحديدة، دون أي تدخل أممي، مطالبا بتحديد الطرف الحقيقي المعرقل لتنفيذها، وأضاف: مر على الاتفاق نحو ثلاثة أشهر، ومازال في غرفة الإنعاش، وأقل ما يقال عنه إنه دخل مرحلة «الموت السريري».
» تصعيد الانتهاكات
وتابع الدبيش: منذ بداية وضع الاتفاق على الأرض، ووصول الجنرال باتريك كاميرت إلى الحديدة، وميليشيات الحوثي الانقلابية تصعد من انتهاكه بشكل غير مسبوق حتى قبل الهدنة، حيث انهالت قذائفها وبصورة عشوائية على مواقع تمركز ألوية العمالقة والقوات المشتركة، واستهدفت المدنيين الأبرياء ومنازلهم والمنشآت العامة والخاصة والمساجد والمزارع ووصلت جرائمها بين خمسة إلى عشرة خروقات في اليوم الواحد.
وأضاف: على الأمم المتحدة ومبعوثها الالتزام بالمرجعيات الثلاث والاعتراف بالفشل والجهة المعرقلة، وإلا سنعمل بالخيار الوحيد أمامنا، بإخراج اتفاق السويد من غرفة الإنعاش والإعلان عن وفاته، وزاد: وليفهم القاصي والداني ما سيحدث بعدها، متهما المنظمة الدولية ومجلس الأمن بإدارة الصراع وإطالته وليس حله.
» صورة وصوت
ولفت الناطق الرسمي باسم الألوية، إلى أنه وحتى ساعة كتابة هذا الخبر، قتل أكثر من 70 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء بجانب أكثر من 95 جريحا في حين استشهد من قوات الشرعية 14 وجرح أكثر من 25، وذلك أمام مرأى ومسمع المبعوث الأممي ورئيس المراقبين الدوليين. وقال الدبيش: إن الخروقات والانتهاكات من الحوثي وصلت إلى 1104، وأضاف: هي موثقة بالصوت والصورة وقدمناها إلى المبعوث الأممي، مضيفا: تستمر الميليشيات الانقلابية في التمدد وإعادة الانتشار والتموضع والحشد ونقل المعدات والمقاتلين وإنشاء خطوط الدفاع وحفر الخنادق وزراعة الألغام ودراسة طبغرافيا الأرض في المناطق المسيطرة عليها إلى جانب استمرار عمليات التجنيد الإجباري والاعتقالات والاختطافات وتهجير المواطنين وسط تخاذل أممي واضح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.