نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الحرس الوطني: الحج ليس مكانا للشعارات
نشر في اليوم يوم 10 - 10 - 2012

اكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ان المشاعر المقدسة ليست مكاناً للشعارات السياسية أو المذهبية أو غيرها. وقال سموه: لن نسمح لمن يحاول أن يعكر صفو الحج والحجيج ووصفه بالامر غير المقبول. واضاف ان حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - هيأت كل السبل لراحة الحجيج وسهولة تنقلاتهم وأداء مناسكهم على أكمل وجه بيسر وسهولة جاء ذلك فى تصريح صحفي لدى تدشينه مساء امس المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة.
وأكد سموه في تصريح صحفي في ختام تدشين المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية أن هذه المشروعات ليست الأولى ولن تكون بإذن الله الأخيرة فهي ضمن سلسلة من مشروعات الخير والنماء لهذا الوطن الغالي التي شملت كل مناطق ومدن المملكة وهي امتداد للأيادي البيضاء لخادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وتجسيد لرؤيته الحكيمة وتطلعاته الكبيرة لتوفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطن السعودي بشكل عام ولمنسوبي الحرس الوطني بشكل خاص.
وأشار سموه إلى أن انعكاس هذه المشروعات سيكون بالتأكيد إيجابياً لما تتيحه من توسع في تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية كونها تقوم على إنشاء أقسام ومرافق طبية جديدة لسد الاحتياج الفعلي أو كونها توسعة لمراكز قائمة لمواجهة الإقبال المتزايد والكبير وتزويدها بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية على مستوى العالم.
وقال سموه : إن منسوبي الحرس الوطني هم في المقام الأول مواطنون وكون الحرس الوطني يقدم الرعاية الصحية المتكاملة لمنسوبيه ولذويهم ولأسرهم فهذا واجب ورسالة نجتهد في أدائها على أكمل وجه لكن المدن الطبية بالحرس الوطني بكافة مستشفياتها ومرافقها وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تستقبل الكثير من الحالات التي ربما تفوق طاقتها وسعتها مستوى العلاج أو التنويم ولكونها ولله الحمد أصبحت مرجعية طبية كبيرة ومنظومة صحية متكاملة فهي تسعد باستقبال الكثير من الحالات ولم يسبق أن رفض قبول أي حالة لأي مواطن أو مواطنة متى ما توفر المكان والعلاج اللازم، لأن خدمة المواطن السعودي وتقديم الرعاية الصحية له تهمنا وفق الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الحرس الوطني.
وردًا على سؤال عن القبول بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أفاد سموه أن الجامعة صرح أكاديمي لجميع أبناء وبنات الوطن على حد سواء وهي بجميع فروعها بالرياض وجدة والدمام أبوابها مفتوحة للجميع ورسالتها وأهدافها التي أنشئت من أجلها وهي أن تسد احتياجات المملكة بالكوادر الطبية المؤهلة في مختلف التخصصات.
وفيما يتعلق بدور الحرس الوطني في الحج قال سموه : إن دور الحرس الوطني في الحج يمثل رسالة إسهامية نبيلة نعتز ونفتخر بها لأنها تتعلق بخدمة ضيوف الرحمن وللحرس الوطني دوره الأمني والتنظيمي التكاملي مع مختلف القطاعات بالتنسيق مع وزارة الداخلية وفق ما يسند إليه من مهام في إطار الخطة الأمنية الشاملة والموحدة وكذلك يقوم الحرس الوطني بإسناد وزارة الصحة من خلال الشؤون الصحية عبر ما يتم تقديمه من تجهيزات ومرافق طبية وعلاجية وإسعافية كاملة طوال فترة الحج إضافة إلى الدور الإرشادي والتوعوي الذي يقوم به جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني.
وكان الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بدئ بآيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمة أوضح فيها أن الشؤون الصحية بالحرس الوطني تسعى من خلال برامجها العلاجية والوقائية والبرامج الأكاديمية والبحثية إلى تحقيق تكامل فريد من نوعه يرتقي بالخدمات المقدمة للمرضى إلى أعلى المستويات المهنية المتخصصة وتطبيق معايير عالمية للرعاية الطبية والتي وبتوفيق من الله مكنت الشؤون الصحية بالحرس الوطني أن تكون في مصاف المؤسسات الصحية والأكاديمية والبحثية المتميزة.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن المشاريع الطبية التطويرية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة.
ثم ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي كلمة قال فيها : إن تميز القطاع الصحي في المملكة عبر العقود الماضية بتقديم خدمات صحية ذات جودة وكفاءة عاليتين جعلت من مملكتنا مركزاً طبياً عالمياً متميزاً وفي ضوء التحديات التي تواجه هذا القطاع وأخص قطاع الحرس الوطني في عصر الانفتاح والعولمة وتماشياً مع المتغيرات المتسارعة على المستوى الإقليمي والمحلي أصبح لزاماً علينا العمل على إعداد وصياغة إستراتيجية وطنية للقطاع الصحي بالحرس الوطني مستندة على رؤية ورسالة وأهداف محددة قابلة للتحقيق تحافظ على المكتسبات وتحقق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتسود فيها ثقافة الإدارة المبدعة والتخطيط الاستراتيجي المدروس وتسهم في تحرير الأنظمة وتوجيه الاستثمار وتنعكس بالتالي على تحسين الوضع الصحي العام للمواطنين بما يتوافق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.
إثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بتدشين المشاريع الطبية التطويرية والمشتملة على أجنحة التنويم لمرضى الأورام بمركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام ومركز الملك فيصل لأمراض وجراحة القلب ومركز العيادات الخارجية وتوسعة وتطوير العناية الفائقة والعناية المركزة والحوادث والإصابات والطريق المزدوج "المرحلة الأولى".
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز هدية تذكارية من الحرس الوطني للقطاع الغربي قدّمها صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي.
كما تسلّم سموه هدية من الشؤون الصحية بالحرس الوطني قدمها معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.
عقب ذلك قام سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بجولة تفقد خلالها المشاريع التطويرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.