السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحرس» وميليشياته.. مخدرات وغسيل أموال لدعم الإرهاب
نشر في اليوم يوم 26 - 05 - 2018

قال خبراء في الشؤون السياسية والإيرانية: إن قرار وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تابعة لميليشيات «حزب الله» اللبنانية بعد ثبوت حصولها على دعم إيراني للاتجار بالمخدرات بجانب غسل الأموال من أجل تمويل الإرهاب، يؤكد أن إيران وراء تنامي خطر الإرهاب دوليا، عبر العبث وبث الفوضى في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
أيمن سمير
عصابات دولية
وقال خبير العلاقات الدولية د. أيمن سمير: إن إيران من أبرز الدول التي تدير شبكات وعصابات دولية في عدة دول من بينها أوروبية، وتنشط هذه الكيانات غير الشرعية في مجال غسيل الأموال وتجارة المخدرات لتطويع الموارد في دعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة والميليشيات بالوكالة، ومثال لذلك «حزب الله» في لبنان، والحوثي في اليمن، متسائلا: كيف يمكن لأشخاص وكيانات غير شرعية أن تحصل على ملايين الدولارات من أجل الإنفاق على شراء الأسلحة والصواريخ المتطورة، وهو ما ظهر بشكل قاطع في الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيات الحوثي صوب الأراضي السعودية.
وشدد سمير على أن طهران كونت ما يمكن أن نطلق عليه «مافيا» متخصصة في تهريب الأموال وربطتها بمصارفها المالية من بينها البنك المركزي الإيراني من أجل إرسال الدعم المالي لعملائها وجماعاتها، لافتا إلى أن مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني يشرفون على تلك العصابات التي نفذت عددا كبيرا من الجرائم بتعليمات من نظام الملالي، ما يتطلب مزيدا من تشديد الخناق على هذا النظام المارق الذي يسعى لتدمير الوطن العربي بأوهام استعادة الامبراطورية الفارسية الغابرة.
محمد أبو النور
عائدات المخدرات
من جانبه، قال الخبير في الشؤون الإيرانية، محمد محسن أبو النور: رصدت تقارير دولية أن ميليشيا «حزب الله» تحصل سنويا من إيران على نحو مليار دولار، كما تنفذ عمليات غسيل أموال عبر مصارف لبنانية، وتحصل على عائدات ضخمة من عمليات تهريب المخدرات فى أمريكا اللاتينية، ومن المعروف أن الإرهابي حسن نصر الله يشرف عليها بنفسه.
وأضاف أبو النور: كانت مجلة «دير شبيجل» الألمانية، قد كشفت فى تقرير سابق مفصل نشر في 2016، توصل سلطات الجمارك في مدينة إيسن غربي البلاد لعملية غسل ما لا يقل عن 75 مليون يورو من تجارة المخدرات لصالح «حزب الله» اللبناني، ووجهت عائداتها إلى عصابة مخدرات من أمريكا الجنوبية، ووفقا للشرطة الأوروبية والمالية الأمريكية فإنها استخدمت في تمويل الحزب.
عبدالله الوتيدي
بدوره، يرى الخبير الأمني، عبدالله الوتيدي؛ أن «حزب الله» كيان غير شرعي وإرهابي، لافتا إلى خضوعه من قبل لعقوبات دولية مرتين، قبيل الأخيرة التي أوقعتها عليه وزارة الخزانة الأمريكية في سياق خطتها لتضييق الخناق عليه، والحد من أنشطته الإرهابية بالوكالة لنظام الملالي وحرسه، مؤكدا إمكانية تشديد التضييق على ميليشيا لبنان بتقديم الدول العربية طلبات بملاحقة عناصرها والقبض عليهم بواسطة الانتربول الدولي، خصوصا بعد أن تأكد تورط حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم وآخرين بمجلس شورى الميليشيا، بجانب أشخاص على صلة بها تمويلا ودعما عبر غسل الأموال وتهريب المخدرات، وأضاف: أعتقد أن هذا يتطلب تحركا عربيا سريعا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.