السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فورمولا» إسرائيلي حول أسوار القدس
نشر في اليوم يوم 28 - 08 - 2012

حذرت جامعة الدول العربية من محاولة إسرائيلية لإقامة سباق للسيارات حول أسوار مدينة القدس، للترويج لادعاءات إسرائيل أن القدس عاصمتها الأبدية. وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية ذكرت أن بلدية القدس تخطط لتنظيم سباق سيارات دولي ينطلق العام المقبل، في شوارع القدس يمر بالقرب من أسوارها العتيقة بهدف جذب انتباه العالم والسياح والزوار للمدينة المقدسة.
وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين محمد صبيح إن الجامعة تحذر من محاولة إسرائيل تنظيم سباق «فورومولا» للسيارات حول أسوار مدينة القدس ، ووضع نجمة داوود بأضواء الليزر للترويج لادعاءاتها بأن القدس عاصمة لها.
وجاء هذا التحذير في كلمة ألقاها أمام المؤتمر السابع والثمانين لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل بمقر الجامعة.
وحول مقاطعة إسرائيل ، اعتبر صبيح أن هناك حراكا مشرفا في العالم في المقاطعة ضد إسرائيل ، ويقف مع المقاطعة كثير من اليهود في العالم ، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن تلطخ مجموعة بعينها تاريخ ديانة بجرائم خطيرة للغاية.
ولفت إلى أن إسرائيل تأخذ ما ينتج في المستوطنات وتكتب عليه صنع في إسرائيل ، ثم تصدر هذه البضائع إلى الدول العربية عبر قبرص على سبيل المثال لتخدع المستهلك ، موضحا أن هذه البضائع صنعت على أرض «مسروقة» ، والقانون الدولي يحرم ذلك.
في هذه الأثناء، أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، كتلة غوش عتصيون الاستيطانية جنوب الضفة الغربية «جزءا لا يتجزأ من القدس الكبرى».
وقال نتانياهو لدى تدشين مدرسة في مستوطنة افرات في تصريحات نشرها مكتبه ان «افرات وغوش عتصيون جزء لا يتجزأ اساسي ومفروغ منه من القدس الكبرى. فهما البوابتان الجنوبيتان للقدس وستبقيان دائما جزءا من دولة اسرائيل».
وتقع كتلة غوش عتصيون الاستيطانية جنوب غرب مدينة بيت لحم الفلسطينية وتتألف من 22 مستوطنة يعيش فيها نحو سبعين الف مستوطن اسرائيلي.
ويقول خبراء اسرائيليون وفلسطينيون انه على الرغم من ان مفهوم القدس الكبرى غير معرف قانونيا ولكنه يظهر النوايا الاسرائيلية الحقيقية بالتوسع في المدينة المقدسة. وأوضح مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية في القدس خليل تفكجي ان القدس الكبرى التي يتحدث عنها نتانياهو «ستشكل 10 بالمئة من مساحة الضفة الغربية (...) حيث سيتم ضم اربع عشرة مستوطنة من كتلة غوش عتصيون الاستيطانية للقدس الكبرى». واوضح ان «مساحة القدس تشكل حاليا 1,2 بالمئة فقط من مساحة الضفة الغربية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.