أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى حاتم الطائي ينطلق الليلة
نشر في اليوم يوم 09 - 04 - 2012

اكتملت استعدادات النادي الأدبي الثقافي بحائل لانطلاق ملتقى حاتم الطائي الثلاثاء والذي ستقام فعالياته بمدينة حائل ومدينة جبة وقرية توارن مقر حاتم .
ويرعى صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بحضور وكيل وزارة الثقافة والاعلام وعدد من المسئولين بالوزارة وعدد من الأدباء والمثقفين من الدول العربية حفل انطلاق الملتقى فى مركز المؤتمرات بجامعة حائل عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم و تقام الفعاليات الأخرى فى بلدة حاتم الطائى وبالقرب من بقايا قصره فى توارن ..والخميس فى مدينة «جبة». وقال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ان ملتقى حاتم الطائي يأتي كأحد الفعاليات الثقافية التي تبرز منطقة حائل في المجال الثقافي من خلال إحياء سيرة كريم العرب حاتم الطائي وأضاف أمير حائل في كلمته بمناسبة انطلاق فعاليات ملتقى حاتم الطائي :لاشك أن ملتقى حاتم الطائي الذي يقام بتنظيم من النادي الأدبي بحائل ومشاركة من جامعة حائل والغرفة التجارية الصناعية والأمن العام ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بجبة وأمانة حائل وجمعية الهلال الأحمر السعودي والتنمية الاجتماعية بالحفير ونادي الطائي ونادي الجبلين ورعاية فضائية من القناة الثقافية السعودية وقناة نايلات الفضائية وبمشاركة مشاركين من دول اليمن والإمارات وقطر والكويت والأردن وفلسطين ومصر والجزائر والمغرب يجسد توجه فاعل نحو استثمار الإرث التاريخي والتراثي في المنطقة وتحويله إلى مناسبات وفعاليات جاذبة والكل يعلم أن كريم العرب حاتم الطائي من هذه المنطقة والتي مازال الكرم هو سمة أهلها وفي هذا المقام أشكر رئيس النادي الأدبي في حائل الأخ نايف المهيلب وزملاءه أعضاء مجلس إدارة النادي وكذلك أعضاء الجمعية العمومية والمنتسبين للنادي والمشاركين في فعالياته على هذه الخطوة المباركة بانطلاق هذا الملتقى كما نرحب بزوار المنطقة والمشاركين في فعاليات الملتقى سائلين الله بأن يجعل أيام تواجدهم في حائل كلها خير وسرور وأن يحقق الملتقى النجاح المأمول وأن تتواصل فعالياته أعواما قادمة..
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير حائل ان إبداع أبناء منطقة حائل يتجدد في مختلف المجالات ويأتي ملتقى حاتم الطائي كإنموذج على حرص أبناء المنطقة على الريادة والتميّز .. وأضاف نائب أمير حائل في كلمته بمناسبة انطلاق فعاليات ملتقى حاتم الطائي : «كان حاتم الطائي علما شهيرا في الفروسية والكرم والشعر هاهم أبناء منطقة حائل وعبر ناديهم الأدبي يمتطون صهوة الكلمة نحو انجاح أول ملتقى ثقافي وأدبي باسم حاتم الطائي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل الذي ينقب في كل يوم في عمق التاريخ والتراث الحائلي ليبرز دررها وكنوزها ويقدم حائل من جديد في قالب ممتع ومشوق.. هذا وقد استعد النادى بتشكيل اللجان العاملة لهذا الملتقى. والتنسيق مع جامعة حائل لاستقبال ضيوف المنطقة والملتقى من أدباء وشعراء ومثقفين ومفكرين وأعداد البرامج والمحاور المقررة لهم وتوزيع فعاليات الملتقى وذلك بتوجيه وإشراف مباشر من نايف المهيلب المشرف العام على الملتقى ورئيس النادي الأدبي بحائل ورئيس الملتقى الدكتور أحمد الشمري ونائبة منيف السلماني وتم تشكيل لجان علمية وإعلامية وعلاقات عامة ولجان نسائية وذلك حرصا على توفير كل عناصر النجاح الممكنة لهذا الملتقى الثقافي والأدبي .
ويستقبل النادي الأدبي بحائل خلال ملتقى حاتم الطائي الأدبي والثقافي مثقفين وأدباء وشعراء ومفكرين من أغلب الدول العربية حضروا تلبية لنداء الملتقى وإحياء الإرث الثقافي القائم على شخصية حاتم الطائي . وسيشارك في هذا الملتقى من خلال المحور الأول ( حاتم الطائي بين الحقيقة والأسطورة ) كلا من :
الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم ،محمد عبدالرزاق القشعمي ،طلال بن خالد الطريفي الدكتور تنيضب عوادة الفايدي، منى شداد المالكي.. وفي المحور الثاني (حاتم الطائي في عيون الشعراء) يشارك كل من :الدكتور بندر بن حمدان الضويلي، كريم خلف النويميس، عبدالعزيز بن إبراهيم السراء، عبدالله بن عبدالرحمن الزيد ،صالح بن إبراهيم العوض ،أحمد بن سليمان اللهيب ، محمد الشهدي ،تليدة بنت خليفة الشمري وفي المحور الثالث ( حاتم الطائي وعبقرية المكان ) يشارك كل من :الدكتور فهد بن صالح الحواس الدكتور حسن بن فهد الهويلم ،الدكتور زكريا صادق الرفاعي ،الدكتورة هيفاء عبدالله العليان ,الدكتورة ورد محمدي مكاوي عزب, المحور الرابع (حاتم الطائي في الأدب العالمي ) وسيشارك فيه كل من : الدكتور حمد بن عبدالعزيز السويلم ،الدكتور عبدالله سالم بريك العاوي ،الدكتور محمد بن صالح الشنطي ،الدكتور أحمد بن ابراهيم محمد ،الدكتور أحمد أحمد شتيوي ،الدكتور رشيد بن فهد العمرو. كما سيكون هناك فعاليات مصاحبة بعنوان (حوار الأجيال ) برئاسة الدكتور عبدالله البطي
ومسابقة حاتم الطائي الأدبية بفرعين :
فن المقالة لحقوق الأيتام
القصة القصيرة لحقوق
المعاقين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.