“الترفيه”: أكثر من 10 ملايين زائر لموسم الرياض من مختلف دول العالم    جيسوس: أركز على مواجهة الهلال.. ولا أفكر في ليفربول    14 ألف زائر لفعاليات مهرجان سوق الدمام الشعبي    "الصحة" تحصد "جائزة الفريق المبتكر في دبي    "سكني": تسليم 13 ألف قطعة أرض مجانية للمستفيدين في نوفمبر الماضي    مشروعات ب 416 مليون ريال تطرحها 8 آلاف منشأة بمنصة "فرصة"    كاتبة ومؤلفة ومشرفة تربوية من تعليم الطائف توقع إصدارها الأول كتاب كبسولة الإبداع    الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز يدعم 3 أبحاث    "الجيش اليمني" يعلن فرض سيطرته على مناطق جديدة في الضالع    القيادة تهنئ رئيس كازاخستان بمناسبة يوم الاستقلال لبلاده    "الأرصاد" تنبه فرصة هطول أمطار رعدية على منطقة تبوك    تخصصي تبوك ينقذ مصاب من حروق عميقة    زلزال بقوة 6,8 درجات يضرب جنوب الفلبين    اهتمامات الصحف الجزائرية    وظائف شاغرة لحملة الدكتوراة بجامعة الملك فيصل بالأحساء    توضيح من «الأحوال المدنية» بشأن التعريف عند إصدار الهوية الوطنية    احترس.. «الماء» يصبح خطراً على الصحة في هذه الحالة    مصرع 4 أشخاص ومحاصرة 14 آخرين إثر غرق منجم في الصين    373 ألف مواطن ومواطنة استفادوا منها.. “هدف” يوضح قنوات التوظيف وبرامجه    الفيصلي يفوز على الاتحاد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    فرسان المملكة يحصدون المراكز الأولى بمنافسات الدرعية.. وإماراتي يحقق رقماً قياسياً                    أمير منطقة الرياض مستقبلاً رئيس وزراء باكستان        في ختام الجولة 11 من دوري mbc                        جانب من استقبال سموه للشيخ الخنين    دعاء بنت محمد: «كتاب جدة» يعبر عن رقي وأناقة وثقافة عروس البحر    تذمر الصغار من توجيهات الوالدين.. مسرحية هادفة في كتاب جدة    مستفيدو «بناء» بالشرقية: عدنا لأدوارنا الطبيعية مواطنين فاعلين    المعيوف يتعملق أمام الترجي    8 خطوات للعقد الإلكتروني للزواج    أمانة الشرقية تتوج الفائزين في ملتقى التطوع الأول    الربيعة.. مايسترو جراحة فصل التوائم السيامية    4 خطوات.. كيف تقوّي مناعتك ضد الفيروسات؟    الرقابة على دورات مياه المساجد    خادم الحرمين يهنئ «تبون» برئاسة الجزائر    خالد الفيصل يشارك في افتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ    آل الحارثي يستقبلون أول المعزين في فقيدهم د. فهد بن جابر    قوة الهلال الهجومية.. تقوده لنصف نهائي العالم    متى يمكن للأطفال الرضع تناول منتجات الأرز؟    هجوم من طالبان يقتل 23 جنديا أفغانيا .. ومجهولون مسلحون يستهدفون موكب رئيس الوزراء الأفغاني    السلمي يكشف حكم صلاة الفريضة في البيت وعدم صلاتها في المسجد    حكم الزواج من نساء أهل الكتاب    رئيس وزراء باكستان يصل إلى الرياض.. وفيصل بن بندر في استقباله    خادم الحرمين الشريفين يهنئ في اتصال هاتفي فخامة السيد عبدالمجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الجزائرية    ورشة عمل بأمانة الطائف .. تدعم قدرات منفذي المشروعات    أهالي صامطة يشيعون جثمان شهيد الواجب “المحنشي”    برعاية المتعب محافظ أحد رفيدة تقيم جمعية التحفيظ حفل تكريم الأول دوليا آل رايزة..    جانب من الحفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مستشفى الملك عبدالله ببيشة يحصل على ترخيص" ممارسة الطب النووي "
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2018

حصل قسم الأشعة بمستشفى الملك عبدالله ببيشه على ترخيص" ممارسة الطب النووي " من قِبل مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ممثلة بالمركز الوطني للحماية من الإشعاع.
وأوضحت صحة بيشة أن قسم الأشعة عمل على تجهيز قسم الطب النووي من خلال تلبية المعايير وتوفير متطلبات الترخيص، ممثلة في اختبارات الجودة للتدريب لقسم الطب النووي، والعمل على خطة طوارئ في حال وجود مخاطر إشعاعية، ومعايرة أجهزة القياس الإشعاعي، وتوفير بطاقات الجرعات الشخصية وقياسها، وكذلك تحديد مسؤول عن الحماية من الإشعاع.
وتتوفر بالقسم جهاز SPECT-CT ، وجهاز كشف نشاط الغدة الدرقية، وأجهزة المختبر الحار.
ويعد الطب النووي من أهم الأقسام في مجال الصحة ويختص في تشخيص مختلف الحالات المرضية والدقيقة ويمكن من خلاله كشف وعلاج أنواع من السرطانات مثل سرطان الغدة الدرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.