السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير الصين لدى المملكة : أجرينا دراسات مستفيضة لرؤية المملكة 2030 للوصول للفرصة الواعدة بين للبلدين
نشر في اليوم يوم 18 - 01 - 2018

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هواشين, أن بلاده تنظر إلى رؤية المملكة 2030 بوصفها فرصة للتكامل بين البلدين في مختلف المجالات ، مشيرا إلى أن لدى الصين مبادرة "الحزام والطريق"، التي تتلاقى مع رؤية المملكة 2030 في كثير من العناصر والأهداف.
وقال إن الزيارة التي قام بها وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني للصين ذات أهمية كبرى بوصفها حلقة جديدة في العلاقات بين البلدين، وأضاف: إن زيارة وزير العدل تأتي في سياق رؤية المملكة 2030، الرامية إلى توثيق العلاقات التجارية والاقتصادية مع العالم أجمع, إذ تعكف كل الجهات في الصين على التخطيط لبرامج السنوات الخمس القادمة, وذلك أكسب الزيارة أهمية بالغة.
وأكد أن الزيارة كانت فرصة لعقد عدد من المحادثات حول خطط العمل في الصين، تعرّف من خلالها معاليه على القضاء الصيني عن قرب، لافتا إلى أن الدكتور الصمعاني قدم من جهته للصينيين معلومات أكثر عن نظام القضاء في المملكة، حيث جرى تبادل الخبرات والأفكار والتجارب بين الجانبين، مرحباً بالمزيد من الزيارات للمسؤولين السعوديين من أجل تطوير العلاقات التي أصبحت شاملة ومتنوعة" .
وأوضح أن المحادثات التي عقدت بين الجانبين كانت مثمرة، وستتلوها زيارة مماثلة لوزارة العدل الصينية إلى المملكة قريباً ، مبينا أن الجانبين تناقشا حول ما يمكن عمله بين البلدين لتفعيل وتطوير علاقاتهما أكثر، حيث جرى طرح فكرة مشروع اتفاقية تعاون قضائي مدني وتجاري، وقوبلت بالترحيب والاهتمام، كون الصين تنظر إلى رؤية 2030 والبرامج المنبثقة عنها على أنها فرصة كبيرة لتعميق الشراكة والتبادل التجاري وتنمية العلاقات الإنسانية والثقافية، مشيراً إلى أن بلاده قامت فور صدور الرؤية بترجمتها إلى اللغة الصينية بالكامل.
وأشار إلى أنه عقب ترجمة رؤية المملكة 2030 قامت الجهات المختلفة في الصين بإجراء دراسات مستفيضة بشأن الرؤية لتخلص إلى أنها فرصة واعدة للبلدين، حيث تتلاقى مع مبادرة "الحزام والطريق" "طريق الحرير" المبنية على أسس المشاركة في المناقشة، والبناء، والاستفادة، وتغطي مثل رؤية المملكة 2030 الجوانب السياسية والبنية التحتية والمالية والتجارة والجوانب الإنسانية الثقافية، ما دفع الصينيين للتركيز على كيفية الربط بينهما، مفيداً أن هناك مشروعات حول هذا الأمر، بعضها بدأت والبعض الآخر نخطط لإطلاقها، ومؤكداً أن الصين تعهدت بأن تكون شريكا قويا موثوقا به للمملكة .
وعن الإجراءات القانونية التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية عبر أجهزتها القضائية ضد الفساد مؤخراً، أكد السفير الصيني أنها مبادرة طموحة لتنظيف البيئة الاستثمارية بما يعود بالنفع على الشركاء كافة, بما فيهم الشركات الصينية، التي تتلقى من الحكومة الصينية دائماً تعليمات مشددة بالعمل وفق القانون واحترام خصائص البيئة والمجتمع السعودي.
وأفاد السفير أن الخطوات الجديدة التي قامت بها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بتدشينها المحاكم التجارية في مناطق مختلفة، أعطت دليلاً ملموساً على أن المملكة دولة قانون، وتبعث رسالة إلى العالم أجمع بأنها تعمل على إرساء الحق والعدل لدعم البيئة الاستثمارية في المملكة .
وكشف السفير الصيني أنه في السياق الثقافي جرى الاتفاق مع وزير العدل على ترجمة 50 كتاباً سعودياً إلى الصينية، ومثلها بالصينية إلى العربية، بحيث تنتخب الجهات المعنية في البلدين ما تراه مناسباً من كنوزها للترجمة المتبادلة، مؤكداً أن ذلك سيضفي مزيداً من التقارب الثقافي بين الحضارتين والشعبين.
وثمن سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة مبادرة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بإطلاقه نسخة لموقعه الإلكتروني باللغة الصينية إلى جانب العربية والإنجليزية، في مناسبة إقامة فعاليات الحوار الثقافي السعودي - الصيني، الذي بدأ بحلقة نقاش بعنوان: "الأمن في منطقة الخليج والعلاقات الخليجية - الصينية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.